أيها المجلس لا تَجلس على صدورنا .. أمانة !!!

أيها المجلس لا تَجلس على صدورنا .. أمانة !!!
أيام معدودة ويكون مجلس النواب قَدْ عُرِف أعضاءه فمنهم المحمودة سيرته وَمنهم غير ذلك !! مِنهم مَن كان إختيار الشعب وَمنهم غير ذلك !! مِنهم مَنْ إشترى مَقعده بما آتاه الله مِنْ بَسطَة في مال أو بَسطَة في جهةٍ ما تَقِف خلفه !! وقليل منهم مَنْ كان خلفه شعب يَدعَمه !! وعلى كُلّ الحالات هيَ سنين أربعة !! أربعة قَدْ تكون خفيفة علينا .. لهم ما لنا وعليهم ما علينا !! وَقَد تكون أربعة تتربعون فيها على صدورنا هَمّاً وغمّاً نَستَعجلكم فيها الرحيلا !! .
وإذا كان نيل المطالب بالتمني وكما نكون يوّلى علينا فإنّا نرجوا الله أن نستطيع الإختيار !! وأن نُحسِن الاختيار !! القادم علينا يُخيفنا !! وما نَشهَدهُ مِنْ صراع على هذه المقاعد لا يُبَشر بخير !! فَقبل الوصول إلى الرابع كُنّا سِلعة تُباع وتُشترى !! وَقبل الوصول إلى الرابع بَدّلت الرجال وَغَيّرت !! وما بين الثامن والرابع عُقدَت تحالفات وَحُلّت مواثيق !! والكل يدعي مصلحة وَطن !! .
ليس المهم ما قالوه وما قُلناهُ !! وليس المهم ما كتبوه على يافطاتهم وَصُورهم !! ليس المهم ما شَهدت به جلساتهم المغلقة ومقاعدهم الوثيرة !! ليس كُلّ ذلك ما يَهُم !! .
يا نوابنا لا تكونوا نوائباً علينا !! لا تكونوا همّنا ومصائبنا !! لا تكونوا علينا وكونوا مَعَنا !! ولا تجعلوا مصالحكم الخاصة أكبر همومكم !! ثلاثة مجالس سَبَقتكم عُدنا في عهدها إلى جاهليتنا الأولى .. وها قَدْ أتيتم فلا تجعلونا نلعن الديموقراطية والاشتراكية والماركسية والشيوعية والمالية والرأسمالية !! .
لا تكونوا كتلك القشّة ألتي قَصَمَت ظهر الجمل !! ولا تكونوا رابعة الاثافي الجهل والبطالة والفساد !! الأردن لنا الروح والجسد فلا تُثخِنوا فيه الجِراح .. تُرابِهِ هُوَ كُلّ ما بَقيَ لنا .. هو الأمانة عندكم والوديعة !! .
يا نوّابنا قَدْ لا نلتقيكم بَعدَ شهرنا هذا فإما أن تكونوا في إجتماع لَنْ ينتهي إلاّ بَعدَ أربعة سنين وإمّا أن تكون هواتفكم ( الرقم المطلوب لا يُمكن الإتصال بهِ ) !! .
يا نوابنا نوصيكم بالاردن خيرًا .. نوصيكم بفلسطين خيرًا .. نوصيكم بِنا خيرًا .. لا تجعلونا كالأيتام على طاولة اللئام !! وكُل مجلس نيابي وأنتم بخير .
المحامي فضيل العبادي
رئيس اللجنة القانونية / مجلس محافظة العاصمة

إقرأ الخبر السابق

نتنياهو: محور فيلادلفيا هو أنبوب الأكسجين لحماس ويجب قطعه

اقرأ الخبر التالي

محافظة البلقاء تستقبل حزب إرادة بمهرجان انتخابي كبير…فيديو وصور

الأكثر شهرة