قَطَعَتْ جَهيزةُ قَولَ كُلّ خطيب !!! 

هُو قَوْلُ يُقال عِندما لا يَعُد مِنْ فائدةٍ تُرتَجى مِنْ الكلام وفي قِصّة هذا المثل أنّ مجموعة مِنْ كِبار القوم قَدْ ذَهبوا لإصلاح ذات البين بين عائلتين إعتَدَت إحداهما على الأخرى مما تسبب بمقتل أحدِ أفراد هاتين العائلتين وأثناء النقاش حول ديّة المقتول وبين الأخذ والرد وَقَبل الوصول إلى المبلغ المتفق عليه حَضَرت إحدى السيدات وتُدعى جَهيزة وقالت : إنّ فِتية مِن العائلة المقتول إبنها قَدْ ظَفروا بالقاتل وَقَتلوه !! وحينها وَقَف كبير القوم وقال عبارته آلتي ذَهَبَت مثلًا ” قَطَعَت جهيزة قول كُلّ خطيب ” .
وفي أيّامنا هذه فقد قَطَع قادةُ دولة الاحتلال قول كلّ خطيب فيما يتعلق بقيام الدولة الفلسطينية ، وإن كانَ هذا الأمر معروفًا عند الكثيرين فإنه يغدوا لزوم ما لا يلزم لهم ولكن للبعض الآخر ولكثير من القادة العرب والمسؤولين العرب والسياسيين العرب فإنه يغدوا أمرًا واجب القول حتى يسمعوه ويُدرِكوا أنّ هذهِ هيَ الحقيقة !! وأنّ كُلّ ما إدّعوهُ عن السلام والتطبيع وحلّ الدولتين ما هو إلّا أمانيَّ يتمنونها !! .
لَقَد كانت الشعوب العربية مُدرِكةً لهذا الأمر وَمُدرِكة أنّ فلسطين لا يجتمع فيها دولتان !! ولا يُمكن أن يَحدث ذلك حتى لَوْ قَبِل كُل ألعرب فإن إسرائيل لا يمكن لها أن تقبل ذلك !! وَكُل ذي عقلٍ سليم يُدرِك ذلك بَلْ إستحالة ذلك !! فإسرائيل كَيان غريب على هذه المنطقة وهو كيان مُصطنع يلفظه المجتمع العربي وَلَو غَلّفتهُ قوى الاستعمار وأذناب الاستعمار بِكّل مُزيّنات ومُلطِفات وَمُجمّلات العالم!! .
ولذلك كُلّه فإنّ المقاومة الفلسطينية وَكُلّ المقاومات العربية التي معها هيَ على حَق !! وما فعلته في سبعة اكتوبر هو الحق والصحيح فمتى سَيُدرك مَنْ ضَرَب الله عليهم العَمى ذلك ؟؟ .
الآن الآن على الجميع أن يتكاتف في نُصرَة المقاومة ودَعونا مِنْ كُل ما عدا ذلك !! وَدَعونا نُدرك أنّ الدول الاستعمارية هيَ مَنْ أوجدت هذا الكيان وإنها لَنْ تُناصرنا عليهِ !! نحن أصدقاء لهذه الدول ما دُمنا محافظين على هذا الكيان وإذا ما إنقلبنا عليهِ فَهيَ حتمًا علينا سَتنقَلِبْ !! نحنُ أقرب إلى هذه الدول الاستعمارية ما دُمنا إلى هذا الكيان أقرب !! جميعنا شهود على ما يحدث الآن في فلسطين وفي غزّة ولا نحتاج إلى مَنْ يُرشدنا إلى الحقيقة !! فهذهِ الحرب هيَ الكاشفة أو الفاضحة لا خلاف !! .
المحامي فضيل العبادي
رئيس اللجنة القانونية / مجلس محافظة العاصمة

إقرأ الخبر السابق

جيش الاحتلال يُعلن مقتل لواء واحتجاز جثته في غزة

اقرأ الخبر التالي

بحضور الهندي والعلي .. جمعية الفنادق الأردنية وطيران الاتحاد يبحثان تعزيز التعاون

الأكثر شهرة