زيلينسكي: روسيا تركّز هجماتها على منطقة دونيتسك في الشرق الأوكراني

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إن القوات الروسية تركّز هجماتها على منطقة دونيتسك الواقعة في الشرق وليس على خاركيف الواقعة في الشمال الشرقي وحيث تشن هجوما منذ الشهر الماضي.

وجاء في مداخلة زيلينسكي اليومية على شبكات التواصل الاجتماعي “يدور القسم الأكبر من المعارك والهجمات الأوسع نطاقا في منطقة دونيتسك، في الواقع، الهجمات الروسية تتركز هناك”.

وأعلنت روسيا في العام 2022 ضم هذه المنطقة على الرغم من أنها لا تسيطر عليها بشكل كامل.

وأوضح زيلينسكي أنه عقد اجتماعا في كييف مع كبار قادة الجيش الأوكراني بعد عودته إلى البلاد من جولة استمرت لأيام عدة وقادته إلى عدد من العواصم الأوروبية، فضلا عن سنغافورة والفيليبين.

وحقّقت القوات الروسية مكاسبها الميدانية الكبرى منذ 18 شهرا في هجوم بري واسع النطاق على منطقة خاركيف أطلقته في 10 أيار/ مايو، وقد سيطرت خلاله على قرى حدودية عدة ما أجبر الآلاف على النزوح.

وأرسلت أوكرانيا تعزيزات وعتادا إلى هذه المنطقة، ما ينهك بشكل متزايد دفاعاتها في وقت تعاني فيه من نقص في العديد والذخيرة.

وشدّد إيغور تيريخوف، رئيس بلدية خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا من حيث التعداد السكاني، على أن روسيا أطلقت في أيار/ مايو 76 هجوما جويا على هذه المدينة، بزيادة بنحو ثلاثة أضعاف عن نيسان/ أبريل.

ويقول محلّلون إن الهجوم الروسي في هذه المنطقة قد يكون الهدف منه صرف الانتباه عن محاولة اختراق لخط الجبهة في مكان آخر.

إقرأ الخبر السابق

جامعة كولومبيا تسوي دعوى قضائية بشأن سلامة الحرم الجامعي وسط احتجاجات

اقرأ الخبر التالي

مودي يتجه لتولي رئاسة وزراء الهند لفترة ثالثة لكن بأغلبية ضئيلة جدا

الأكثر شهرة