كريشان : الموازنة جاءت في ظروف استثنائية

أخبار ع النار – علاء عواد

أكد النائب تيسير كريشان، أن في ظروف غير المسبوقة المحيطة بالوطن والتي شكلت عبئًا كبيرًا عليه من خلال الاعتداء الآثم على شعبنا المناضل وأهلنا في غزة دون مراعاة لأبسط المبادئ والإنسانية، وقف أمامها الأردن ملكًا وشعبًا من تحركات سياسية واسعة وفي جميع الاتجاهات وإنشاء المستشفيات الميدانية والإنزالات الجوية وغيرها من المواقف المتواصلة.

وأضاف خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، اليوم الاربعاء، أن الموازنة جاءت في ظروف استثنائية بسبب التأثيرات السلبية الجسيمة التي أحاطت بالمنطقة، من جائحة كورونا والنزاع الروسي الاوكراني والاعتداءات على حدودنا الشمالية الشرقية وحرب غزة وارتفاع أسعار الفائدة عالميًا ولفترة طويلة والتي فرصت أزمات اقتصادية إضافية.

وتابع؛ ” في ظل هذه التحديات الاقتصادية وللتخفيف من آثارها، يجب على الحكومة اتخاذ جملة من الإجراءات منها السير بتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي وتقديم حلول علمية وواقعية بالتعامل مع عجز الموازنة وحل المشكلات الاقتصادية والتعامل مع التحديات والمعوقات بكل جدية، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود الدبلوماسية الأردنية على المستوى الدولي والإقليمي في إبراز ازمة اللجوء على الاقتصاد الأردني، ورسم سياسات اقتصادية لجذب الاستثمار والعمل على تخفيض كلف الطاقة وإعداد برامج مالية لمساعدة وتحفيز بعض القطاعات خاصة الزراعية وإعداد خطط واضحة لضبط الإنفاق الحكومي ومعالجة مواطن الخلل”.

واستعرض كريشان خلال كلمته احتياجات محافظة معان الضرورية، التي تعتبر أبرزها القطاعات ” الصحي والأراضي والمياه ومشاريع الأشغال العامة والأوقاف ونقص أئمة المساجد وضرورة زيادة عدد المنتفعين من صندوق الزكاة والطاقة والتعليم.

إقرأ الخبر السابق

فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الأردن

اقرأ الخبر التالي

البطاينة من نادي فناني إربد : بعون الله نلتقي مستقبلا في غزة وهي عامرة جسورها مشيدة أما أنفاقها فهي موجودة “الله يديم الأنفاق ”  ..فيديو وصور

الأكثر شهرة