الدولار يصعد بفضل بيانات اقتصادية وسط ترقب لتقرير الوظائف الأميركية

أخبار ع النار-ارتفع مؤشر الدولار الجمعة، ومن المتوقع أن تحقق العملة الأميركية مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي بعد أن حدت بيانات هذا الأسبوع من التوقعات المتعلقة بأسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بينما يتطلع المستثمرون إلى تقرير الوظائف للأسبوع المقبل.

وقالت وزارة التجارة، إن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، التي تحظى بمتابعة وثيقة كونها تعد مؤشرا على خطط إنفاق الشركات، قفزت 0.5 % الشهر الماضي؛ بعد زيادة غير معدلة بلغت 0.3 %في أغسطس/ آب وأعلى من توقعات الخبراء في استطلاع لرويترز بارتفاع عند 0.1 %.

وارتفع مؤشر معنويات المستهلكين لجامعة ميشيجان إلى 70.5 نقطة في أكتوبر/ تشرين الأول، متفوقا على متوسط تقدير خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم بتسجيل قراءة تبلغ 69.0 نقطة، في حين انخفضت توقعات التضخم على مدى عام واحد إلى 2.7 % من القراءة الأولية البالغة 2.9 %.

ويتجه الدولار إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع بعدما أدت سلسلة من البيانات الاقتصادية الإيجابية إلى تهدئة التوقعات بشأن مقدار وسرعة تخفيضات أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وهو ما رفع أيضا عوائد سندات الخزانة الأميركية.

ويترقب المستثمرون حاليا تقريرا رئيسيا للوظائف من المقرر نشره الأسبوع المقبل.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من العملات 0.18 % إلى 104.24نقطة، بينما ارتفع 0.74 على أساس أسبوعي، فيما انخفض اليورو 0.22 % إلى 1.0803 دولار.

واستفاد الدولار بشكل عام من ارتفاع توقعات السوق بفوز المرشح الجمهوري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، وهو ما من المرجح أن يؤدي إلى سياسات ترفع التضخم مثل الرسوم الجمركية.

وارتفع الدولار مقابل الين الياباني 0.26 % إلى 152.21 ين، بينما انخفض الجنيه الإسترليني 0.02 % إلى 1.2969 دولار.

وسيصوت الناخبون اليابانيون الأحد في انتخابات عامة، وأظهرت استطلاعات الرأي أن الحزب الديمقراطي الحر الحاكم قد يخسر هيمنته التي دامت لفترة طويلة.

من المقرر أن يجتمع بنك اليابان الأسبوع المقبل وسط توقعات بأن يبقي أسعار الفائدة عند مستوياتها المنخفضة للغاية في الوقت الحالي.

رويترز

إقرأ الخبر السابق

وزارة الطاقة: انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 7% خلال أول 9 أشهر من العام الحالي

اقرأ الخبر التالي

“الجنائية الدولية” تستبدل قاضيا يدرس طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو

الأكثر شهرة