دَوْلة الرئيس المُكَلّف .. لَعَمرُكَ ما ضاقت بلادٌ بأهلها !!!

دَوْلة الرئيس المُكَلّف .. لَعَمرُكَ ما ضاقت بلادٌ بأهلها !!!
نُبارك لدولةِ الرئيس المُكلف جعفر حسّان بالثقةِ الملكية بتكليفه بتشكيل الحكومة بعيدًا عَنْ أي مواقف مُسبقة بِحَقهِ أو حقّ أيٍّ مِنْ أعضاء حكومتهِ الذين سيختارهم ، وإذا كانَ ألأثر يدلُ على المسير كما قالت ألعرب فإن الاسئلة تتزاحم في العقول عَنْ حكومتكَ يا دولة الرئيس المُكلف ليسَ تشكيكًا وإتهاماً لا سمح الله ولكن مِنْ بابِ التأثر والتأثير بالصفةِ التي أحملها كمواطن أردني ستنعكس أثار القرارات الحكومية عليهِ .
وإذا كُنتَ يا دولة الرئيس المُكلف مِنْ المدرسة الليبرالية وأحد أعمدتها فيما سبقَ مِنْ أيامك الخوالي وكُنتَ أقرب المُقربين مِنْ صاحب الفتنة وَمِن أعمدة المدرسةِ ( العَوَضيةِ ) ، وكُنتَ أحد رؤوس الحكومة السيامية فإنني أسأل وأتساءل – بالصفةِ التي ذكرتها سابقًا- كيفَ ستكون حكومتكَ ؟ وماذا تحمل في جُعبَتِكَ لهذا الشعب ؟ .
جميع التجارب أخضعنا لها مَنْ سبقوكَ مِنْ رؤوساء الحكومات !! كُلّ القرارات نالت مِنْ أجسادنا الكثير !! وأنت يا دولة الرئيس كُنتَ ممن أعملَ مَشْرَطهُ فينا !! .
يا دولة الرئيس لا يعنيني فَصلُكَ وأصلُك !! لا يعنيني أي لُغات تتكلم وأي شهادات تَحمل !! رسول الله عليهِ أطيب الصلاة والسلام قال سلمان منّا أهل البيت وهوَ الفارسي وفي عَمّهِ نَزلَ قُرآن يُتلى إلى يومِ الدين ” تبّت يدا أبي لهبٍ وتب ” وهو الهاشمي القُرَشي !! الأردن هُوَ المعيار يا دولة الرئيس !! ولا تتدثر بجلالة الملك فيما تتخذ مِنْ قرارات وما تتبع مِنْ سياسات !! فالملك مَصون مِنْ كُلّ تَبِعة ومسؤولية ، لا تُلقي بأحمالِك على الملك !! لا تأخذ مِنْ رصيد الملك عِندَ الشعب لِتَستُر بهِ عيوب حكومتكَ لا سَمح الله !! كُن للملكِ عَوناً ولا تَكُن عليهِ عبئًا !! .
يا دولة الرئيس المُكلف ..
عُنق الزجاجة .. لا تُسافر يا قتيبة .. أجمل أيامنا لَمْ تأتي بَعد .. والثورة البيضاء .. والاصلاح السياسي والاقتصادي والتكنوقراط والليبرالية وغيرها الكثير .. نحن لا نحتاج إلى كُلّ ذلك !!
خاطب الناس وتكلم معهم بما يهمهم !! أرهقتنا مصطلحات مَنْ سبقوك !! ماضيكَ مَعْ مَنْ خَبرتَهُم وخبرناهُم لا تلزمنا !! أورثونا الجوع والفقر والفساد !! .
نحن الأردنيين يا دولة الرئيس ليسَ لنا إلّا هذا الوطن ولكن وكما قالت العرب ” تجوع الحُرّة ولا تأكل بثدييها ” ، ولا يَغُرنّكَ الكلام المُنَمّق مِنْ البعض !! فالقوم في السرّ ليسوا كالقومِ في العَلَن ، نحن مَعَك ما أحسَنتَ وخَدَمتَ الأردن والاردنيين !! .
يا دولة الرئيس المُكلف نحن لسنا حقول تجارب !! ولَسنا مَكسَر العصا !! ولسنا الحَلَقة الأضعف !! .
يا دولة الرئيس المُكلف …
هذا الوطن بناهُ الاباء والأجداد وحافظوا عليهِ بأرواحهم وأجسادهم .. إستلمناهُ منهُم واقفًا صامدًا شامخًا فلنُوصله إلى الأبناء بذات الصفة .. .
لَنْ تضيق البلاد علينا يا دولة الرئيس المُكلف ولكن أخلاقنا ستضيق إذا ما مَسّ الأردن ضُرّ لا قدّر الله .. وفّقكَ الله فيما إختاركَ لَهُ جلالة الملك وأعانكَ الله في الحفاظ على هذهِ الامانة .
المحامي فضيل العبادي
رئيس اللجنة القانونية / مجلس محافظة العاصمة

إقرأ الخبر السابق

الكيان الصهيوني يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن

اقرأ الخبر التالي

41 ألفا، و226 شهيدا في قطاع غزة منذ بدء العدوان

الأكثر شهرة