رِسالةٌ قَدْ لا تَصِل !!!

أمّا وَقَد إنتهينا إلى ما إنتهينا إليهِ مِنْ نتائج الانتخابات النيابية وأصبحت هذهِ النتائج مُلزِمة للجميع وأصبح مَنْ حالفهم الحظ مُمثلين لنا في المجلس النيابي سواءاً أكان ذاك الاختيار حُرّاً أو جَبْراً … كُرهاً أو طوعًا !! وسواء أكان ذاكَ الخيار بإرادةٍ حُرّة نزيهة أو بإرادة منقوصة بفعلِ عوامل وأساليب كثيرة تَمّ إستعمالها !! فإنهم الآن نوّاب يُعتَمد عليهم !! .
ودون الخوض في القناعة بِهم مِنْ عَدَمِها فإننا نقول لهم ” إذا كُنتم قَدَرَنا فليوفقكم الله وإن كُنّا قَدَرَكم فليُعنكم الله على هذهِ الأمانة ” وَنوصيكم بالاردن خيرًا وبِنا رَحمَةً بَشَرية سَتُسألونَ عَنها ذات يوم وَقَد يكون قريبًا !! .
لا تدخلوا في مناكفات ومُشاحنات !! لا تَحرِقوا أواصر الاحترام فيما بينكم !! لا تجعلوا الوطن والمواطن حَقْلَ تجارب لكم !! لا تتعاملوا مع الوطن وخزائن الوطن وثروات الوطن ومُقدّرات الوطن تَعامل علي بابا مَع خزائنهِ !! فتلكَ لا مالك لها ولا صاحب !! ولكن هذا الوطن نحن أصحابه وَنحنُ مُلّاكهِ .. عَيوننا عَليهِ .. وقلوبنا تنبض مَع كُلّ نبضةٍ في شرايينه !! .
تَذَكروا يا أصحاب السعادة أنّ الحكومة تحتَ رقابتكم ولكنها ليست عدوًا لكم !! كونوا معها ما كانت مَع الوطن والمواطن !! كونوا معها ما أصابت وأنجزت … قِفوا لها بالمرصاد إنْ إنحَرَفت أو جارت !! راقِبوها ولكن لا تُخَوِنوها !! حاسبوها ولكن حِساب المُحِب الأمين !! .
ولا بأس يا أصحاب السعادة مِنْ تذكيركم – ونحن لسنا بخيرٍ مِنكُم – أنّ الاردن كارهوهُ حولنا أكثر مِنْ مُحبيهِ .. الطامعون فيهِ أكثر مِنْ الخائفين عليهِ … ماؤنا شحيح وَمَن يَملكُ أمرَه لا يعنيهِ أمرنا .. مُقَدراتنا وثرواتنا الحُكمُ فيها لغيرنا بَعدَ أن سلمناه أمرنا .. بَعض قوانينا هِيَ سيوف مُسَلّطَة على رقابنا .. فحاولوا بالحُسنى ولا تستقوا على الدولة .. .
عَدونا وعدوكم وعدو الوطن هوَ حيث تَغرب الشمس !! فلتكن عيونكم مفتوحة عليهِ .. .
السياسة يا أصحاب السعادة هيَ فَن المُمكن .. والسياسة يا أصحاب السعادة هيَ معرِفة مواطن القوةّ والضعف عندك وعندَ عدوك .. فزيدوا قوّتنا وعالجوا ضعفنا … .
يا أصحاب السعادة ..
هيَ سنين أربعة … قَدْ نَذكُركم بعدها بِكُّلِ خير أو نقول فيكم ما قالهُ ذاك الاعرابيُ ” ذَهبَ الحمار بأم عمرو فلا رَجَعَتْ ولا رجَعَ الحمار ” .
المحامي فضيل العبادي
رئيس اللجنة القانونية / مجلس محافظة العاصمة

إقرأ الخبر السابق

مسلم الطراونة يهنئ زوجته بعيد ميلادها

اقرأ الخبر التالي

رائد الزبن يتقدم بالشكر والعرفان لكل من دعمه في الانتخابات النيابية

الأكثر شهرة