ألمجلس ألأسوأ !!!

ألمجلس ألأسوأ !!!

تشاؤمًا لا تَحبباً ونذيرًا لا بشيرًا في المجلس النيابي القادم علينا!! فإذا كانَ فَشَلنا في إختيار المجالس السابقة مشهودًا وخطايانا واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار فإنّ القادم أسوأ !! والمولود خِداج والتشوهات جَليّةً .. أعور .. أعرج .. أطرش !!! .

وإذا الحكومة راوغت وباغتت .. والشعب تَعامى وتغابى .. والأجهزة المعنية داهنت وجاملت وسَكَتت !! فَقُل عليك السلام يا وطني !! .

وإذا ما ضاعَ الوطن ما بين شرقي وغربي وما بين أصحاب التأسيس وأصحاب التجنيس وما بين خبثاء السياسة وبهاليلها ( جمع بهلول وهو الشخص الذي للغباء أقرب ) فَقُل عليك السلام يا وطني !! .

وإذا ما كانت القوائم المحلية تَعُج بالحشوات .. والقوائم الحزبية لا تنتسِب إلّا لأشخاصٍ تُسوّق نفسها مِنْ خلالهم وبتنا نَعرِف الحزب مِنْ خلال شخوصهم !! فَقُل عليك السلام يا وطني !! .

وإذا ما كانت المقاعد النيابية تُباع في أسواق النخاسة !! والبائعون والبائعات أرذل مَنْ عَرَف الأردن !! فَقُل عليك السلام يا وطني !! .

وإذا كان الوطن حقيبة مسافر وجواز سفرٍ أحمر وركوب مقاعد الدرجة الأولى !! فَقُل عليك السلام يا وطني !! .

مِئة عام مِنْ عُمر الدولة ونحن مشاريع تجارب !! مئة عام ونحن مطايا لِمَنْ يُحاربون طواحين الهواء !! مئة عام ونحن نَسير إلى الخلفِ وَلَم يأتنا الأمر بَعدُ .. إلى الأمام أُنظر .. مُعتَدِل سِرْ !!! هُوَ أمر يَفهَمهُ مَنْ كانَ إبناً للمؤسسة العسكرية عندما تَصِل الأمور إلى الحَدّ الذي لا سكوت بَعدَه !! .

وَمَنْ غيرك يا جلالة الملك قادر على إعطاء هذا الأمر ؟ وَمَنْ غَيرك يا جلالة الملك على إيقاف نزيف الوطن أقدر ؟ وَمَن غيرك يا جلالة الملك على وَضْعِ حدٍ لهولاء الصبية أجرأ ؟ .

يا جلالة الملك هِيَ كَلمة أو عبارة ( نحن عبدالله الثاني بن الحسين نأمر بما هو آتٍ … ) وتكفينا شرورهم !! .

المحامي فضيل العبادي

مجلس محافظة العاصمة

إقرأ الخبر السابق

غضب في أمريكا .. العالم يشتعل وبايدن يستجم

اقرأ الخبر التالي

الناطق الرسمي: أمن الأردن أولوية قصوى

الأكثر شهرة