عَتَبُ ألمُحِب يا ديوانُ ألأردنيين !!! 

في التاسع مِنْ حزيران سَتُقام الفعالية الرسمية للإحتفال باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية وإن كانت الفرحَة بهذه المناسبة لا تُقاس بِمنْ يحضر فهي مناسبة وطنية حتّى التعبير عنها لا يُمكن قياسه ولا قَصرِهِ على فُلان دونَ علّان فهذهِ دواخلنا ألتي لا يعلمها إلّا الله !!! .

ولكن مِنْ حقّ الجميع أن يسأل لماذا يتمّ دعوة هذا ولا يتمّ دعوة ذاك ؟ نَعم هيَ مناسبة وطنية يتساوى فيها القريب والبعيد !! المعارض مع الموالي !! الفقير مع الغني !! مَنْ يسكن في بيت الشَعَرْ مع مَنْ يسكن الفلل والقصور !! وإذا كان مِنْ الاستحالة دعوة الجميع فَمِن حقّ الجميع أن يعرف كيف يتمّ دعوة إولئك المحظيين ؟ .

إذا لَمْ يتمّ دعوة مَنْ يعتقدون أنهم نبض الشعب وممثليه وإختيارهِ فَمن هُم الأولى بالدعوة ؟ إذا تَمّ إبعاد أعضاء مجالس المحافظات عَنْ هكذا فعاليات فأي تمثيل للشعب هذا ؟ وأي إنعكاس لإرادة الشعب هذا ؟؟ .

الكثير مِنْ أعضاء مجالس المحافظات باتوا يعلمونَ أنّ تجربة اللامركزية وبالرغم مِنْ إنها إرادة صاحب الاحتفالية إلّا أنّ الكثيرين مِنْ هولاء الأعضاء مَنْ يَعلَم أنّ هذه التجربة يتمّ محاربتها والسعي جارٍ لإفشالها !! .

ليسَ الأمر حضور إحتفالية مِنْ عَدمها !! وليس الموضوع جاهٍ وَعِز بل هو موضوع وَطَن لا يجوز فيه التصارع والتناحر بأهواء شخصية يحكمها هذا ويديرها ذاك !! .

يا ديوان الأردنيين ويا أيها العاملون فيه لستم أنتم مَنْ تمنحون صكوك حُب الوطن والولاء لجلالة الملك !! ما أنتم إلّا مجموعة مِنْ الموظفين إعتَقَدَ جلالة الملك إنكم ستكونون على مسافة واحدة مِنْ الجميع ! لا يحقّ لكم أن تكونوا أصحاب صكوك الغفران فينال زيد غفرانكم وينال عُبيد غضبكم !! .

ويا رئيس الديوان الذي نَحترم وَنُقدّر هَل تدري عمّا يفعله موظفيك ؟ أم ينطبق عليك قَول الأردنيين أنّ ما يَفعَلهُ الراعي يَطيبُ للمعلان ؟؟ .

لا تقتلوا شعور الأردنيين وحُبّ الأردنيين لهذا الوطن !! هو وَطن لنا لا يُسابقنا في حُبه أحد ولا يزاودنّ أحد في الولاء والانتماء علينا !!.

ورَحِم الله الشاعر حينَ قال :

يا لَيْتَ عمّان تَدري عَن مُحِبيها

وَليْتَ يَعرِفُ ما بالناس راعيها

كُلّ الدروبِ لباب القصرِ مُغلَقةٌ

فَقوْلَة الصدقِ عِندي كَيفَ أحكيها ؟

فَما إنتسبتُ لحزبٍ ضِدّ دولتنا

ولا حَملتُ سلاحًا ضِدّ أهليها !!

ولاةُ أمرِكَ غاصوا في شوائِبها

وأنتَ وَحدُكَ أولى مَنْ يُنقّيها

وكُلّ عام والاردن وجلالة الملك – صاحب المناسبة – والشعب الأردني بألف خير.

المحامي فضيل العبادي

رئيس اللجنة القانونية / مجلس محافظة العاصمة

إقرأ الخبر السابق

صور… الزرقاء: إطلاق مبادرة صورة جلالة الملك للجهات الرسمي

اقرأ الخبر التالي

المحامي الدكتور نافل العقلة يبارك لشقيقه محمد.. المركز الأول

الأكثر شهرة