Vinkmag ad

لا تُصَغّروا أكتافكم كثيرًا أيها الأردنيون !!!

Vinkmag ad

أخبار ع النار – بقلم : المحامي فضيل العبادي

في ألأيام الأخيرة بدأ بعض الأشخاص والإعلاميين حملة دفاع عَن الأردن بحجة الخوف على الوطن من تَحركات داعمة لحركة المقاومة الفلسطينية ونصرة للأهل في فلسطين عمومًا وغزّة تحديدًا ، ولقد أثارتني هذه الكتابات بسبب السطحية والسذاجة زاعمين خوفهم على الأردن وأهله !! قَدْ أُصَدّق البعض وألتمس له عُذراً فيما يقول مِنْ باب مُداراة السفهاء !!! .
ولهؤلاء نقول : الأردن ليس بهذا الضعف والهوان والاردن لا يخشى مظاهرة هنا أو مسيرة هناك ولا يهزّه قول مِنْ فلان أو تصريح مِنْ علّان ونحن لسنا بطارئين على هذا الوطن ومواقفنا يعلمها القريب والبعيد ، نحن داعمين ومؤازرين للقضية الفلسطينية وللمقاومة الفلسطينية ونحن في أوائل المسيرات والمظاهرات ، قَدْ يتجاوز البعض حدود الأدب في الكلام ولا أفترض فيه أكثر مِنْ ذلك !! لا يهمني إنْ قال إسماعيل هنية أو خالد مشعل أنّ تركيا او قطر او اليمن او إيران تدعم المقاومة لا بل نقول نحن قَبلهم شكرًا لكل هولاء وشكرًا لكل مَنْ يدعم المقاومة ولا نضع أنفسنا بمقارنة مع أيّاً كان !! نحن نقدّم ما نستطيع وما نعتقده الصحيح !! .
أقولها للبعض الاردن مَرَّ عليه الكثير والقليل وَلَم يخشى أحدًا ، في الحرب العراقية كان موقف الأردن لا تخطئه العين وَقَد تحملنا في سبيل ذلك الكثير !! عند المفاوضات العربية الاسرائيلية بقيت الأردن حتى أنهى الفلسطينيون مفاوضاتهم ولَمْ نخشى شيئًا !! فَهل سنخشى اليوم مسيرة هنا او هتاف هناك ؟؟ .
لجأ إلى الأردن ملايين الفلسطينيين وَبقيَ الأردنيين مُتَسيدين المشهد وهم أهل الأردن .. دخل الأردن مئات آلاف العراقيين واليمنيين والليبيين والسوريين وبقي ألاردنيين هُم الاصل وأصحاب الأرض والدار !!!
أدخلوا مليارات الدولارات وبقي الاردني عندما يدخل مكانًا فيه هولاء هو صاحب الكلمة العليا ولو لَمْ يجد قوتَ يومهِ ، بقي هو صاحب الأمر والنهي وَلَو إمتلكوا كل شيء !! يبقى الجميع ينتظر كلمة الأردني في كلّ محفلٍ أو مؤسسة أو دائرة !! ويبقى قول الشاعر حاضرًا حين قال :
إذا قيلَ خيل الله يومًا ألا إركبي
رضيت بكفّ الاردني إنسحالها
الأردن بخير وسيبقى بخيرٍ فلا تُصَغِروا أكتافكم ولا تقفوا طويلًا عند كلمة هنا أو كلمة هناك فلا يجرّونكم إلى موقف هنا أو دائرة هناك فالتاريخ سيشهد لنا لا علينا وسيسجل إننا يومًا لَمْ نكن إلّا مع عروبتنا ووطننا وقضيتنا وسلام على الأردن وأهله وقيادته الهاشمية وأجهزته العسكرية منها والمدنية .
المحامي فضيل العبادي
رئيس اللجنة القانونية / مجلس محافظة العاصمة

إقرأ الخبر السابق

رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من بنات وأبناء منطقة الباسلية

اقرأ الخبر التالي

مندوبا عن الملك وولي العهد…. العيسوي يعزي عشيرة الدلابيح

الأكثر شهرة