عضيبات : على الحكومة الحالية والحكومات المقبلة البحث عن تعزيز الاعتماد على الذات

أخبار ع النار – علاء عواد

أكدت النائب فايزة عضيبات، أن الحكومة تتحدث عن الظروف الاستثنائية للموازنة العامة ” دأبُها في ذلك كدأبِ سابقاتها من الحكومات”، ونتفق معها بالظروف القاسية من عدوان إسرائيلي غاشم على قطاع غزة، ليؤكد المؤكد من عدوانية وأطماع هذا الكيان ونقضه للعهود والمواثيق.

وأشارت عضيبات خلال جلسة النواب التشريعية لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، اليوم الاثنين، إلى أن الظروف الاستثنائية شملت أطماع تجار السمسوم ” المخدرات”، تحاول استهداف الأردنيين والنيل من استقرار الأردن.

وشددت أن الأردن مستهدف وفي عين العاصفة ولكن نستذكر ما قال وصفي التل ” الأردن ولدَ من النار لم ولن يحترق بعون الله”، وسيبقى عصي على كل من يحاول التلاعب بأمنه بقبضة بواسل أجهزتنا الأمنية.

وأضافت؛ ” يجب على الحكومة الحالية والحكومات المقبلة على الأردن البحث عن تعزيز الاعتماد على الذات، بهدف بناء اقتصاد وطني متين معتمدة على العقول الأردنية وسواعد أبناء الوطن، يتخللها عدم توقيع اتفاقيات جديدة على الكيان المحتل وإعادة النظر بالمبرمة سابقًا.

وكشف عضيبات أن ما يعتري هذه الموازنة من تشوه بنيويٍ نمطي في الإيرادات والنفقات، وتركيز الإيرادات على الضريبية منها مما يعني الاعتماد على المواطن دون وضع حلول أخرى.

وتحدثت عن بعض الخدمات المتعلقة بمحافظة جرش، مع ارتفاع وتيرة ضرورة إنشاء وصيانة الطرق الزراعية، والبحث عن دعم صندوق دعم الطالب لضمان شمول كافة طلبة المحافظة بالقروض والمنح لضمان عدم انقطاعهم عن التعليم.

إقرأ الخبر السابق

التنمية تضبط متسولة في العاصمة عمان لديها خادمة

اقرأ الخبر التالي

الحمود يهنئ بيوم ميلاد جلالة الملك

الأكثر شهرة