جيش الاحتلال الإسرائيلي يخفف قيود أمنية على مناطق في الشمال

أخبار ع النار- خفف جيش الاحتلال الإسرائيلي بعض القيود الأمنية المفروضة على السكان في مناطق بشمال إسرائيل في وقت متأخر السبت، في مؤشر محتمل على أنه لا يتوقع أي هجوم فوري واسع النطاق من إيران أو الجماعات المتحالفة معها في المنطقة.

وقال الجيش في بيان إن القرار جاء بعد “تقييم للموقف”، دون الإشارة إلى القصف الإسرائيلي لمواقع عسكرية في إيران في الساعات الأولى من صباح السبت والذي نفذته إسرائيل ردا على هجوم طهران عليها هذا الشهر.

وأضاف الجيش أنه يمكن للمدارس الآن أن تفتح أبوابها للطلاب في المناطق القريبة من الحدود مع لبنان ما دامت هناك ملاجئ قريبة للاحتماء من القنابل. وتطلق جماعة حزب الله رشقات صاروخية على إسرائيل منذ أشهر.

وذكر الجيش أنه يُسمح الآن بالتجمعات التي تضم ألفي شخص في البلدات البعيدة قليلا عن الحدود والأقرب إلى مدينة حيفا الساحلية.

ودأب جيش الاحتلال الإسرائيلي على تشديد القيود المفروضة على الجبهة الداخلية وتخفيفها خلال العام المنصرم، اعتمادا على تقييمه لمستوى التهديد.

ولم تستهدف إسرائيل في هجومها الذي شنته على إيران اليوم السبت أي منشآت نفطية أو نووية ولم يصدر عن الهجوم أي توعد بالثأر حتى الآن من جانب طهران.

إقرأ الخبر السابق

استشهاد 30 فلسطينيا على الأقل في غارات إسرائيلية على شمال قطاع غزة

اقرأ الخبر التالي

المنتخب الوطني للسيدات يخسر أمام نظيره الفلبيني ببطولة تركيا

الأكثر شهرة