حماية الصحفيين” يُدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مكتب قناة الميادين في بيروت”

أخبار ع النار- دان مركز حماية وحرية الصحفيين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مكتب قناة الميادين في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال “حماية الصحفيين”، في بيان صادر عنه، إن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك بشكل سافر القانون الدولي، وكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، منبها إلى أن هذا الاستهداف لا ينفصل عن سجل الاحتلال الإجرامي والممنهج في استهداف وسائل الإعلام، والصحفيين والصحفيات في المنطقة.

وأكد “حماية الصحفيين” على دعمه، ووقوفه بجانب الصحفيين ووسائل الإعلام في لبنان، مشيرا إلى أن قرار مجلس الأمن رقم (2222) يؤكد على “ضرورة حماية الصحفيين والإعلاميين، والأفراد المرتبطين بهم الذين يغطون حالات النزاع كمدنيين”، كما ونص القرار صراحة على أن “المعدات والمنشآت الإعلامية مواقع مدنية ولا يجوز أن تكون عرضة لأي هجمات أو أعمال انتقامية”.

وقال “حماية الصحفيين” إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمكتب قناة الميادين في العاصمة اللبنانية بيروت، رغم أن القناة كانت قد أخلت مكتبها منذ بداية العدوان على لبنان، يؤشر إلى استمرار الاحتلال بارتكاب جرائمَ ضد الصحفيين، ووسائل الإعلام بغية طمس الحقيقة، وإخفائها.

وطالب “حماية الصحفيين” المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لكف يد الاحتلال الإسرائيلي، ووقف استهدافه لوسائل الإعلام، والصحفيين في لبنان، وفلسطين، مذكرا باستشهاد مراسلة قناة الميادين الصحفية “فرح عمر”، والمصور الصحفي “ربيع المعماري” إثر استهدافهما بغارة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

إقرأ الخبر السابق

الملكية الأردنية تستأنف رحلاتها من و إلى العاصمة الليبية

اقرأ الخبر التالي

آخر تطورات موجة البرد و رصد اقتراب مبكر للتيار النفاث القطبي من المنطقة

الأكثر شهرة