جمعية فتافيت السكر تستمر في التوعية والتثقيف في المدارس بخصوص مرض السكر

أخبار ع النار- بخطى ثابتة لازالت جمعية اطفال فتافيت السكر تسير نحو تحقيق اهدافها ورؤيتها في جعل رحلة التعايش مع مرض السكري رحلة امنة من جميع النواحي ..
فمن بعد النادي الصيفي ومشاريع الصيف كان لابد من الاستمرار في التوعيه والتثقيف في المدارس نظرا لصعوبة الاسابيع الاولى خاصة على المشخصين حديثا فاحيانا قد يواجه طفل السكري بالرفض من المدرسه واحيانا من الطلبه .. وقصص نجاح ابطالنا السكريين حاضره في كل زياره .. يقول اويس ابو صلاح خمسة عشر عاما اصبت بالسكري منذ ست اعوام تعرفت لفريق بنك السكري كمبادره انذاك لاتعلم واتعرف على عالم السكريين ومنذ ذلك الوقت اصبحو عائلتي الثانيه وبعد ان كنت طفلا يغلب اليأس عليه انا الان اتطوع مع جمعية اطفال فتافيت السكر بعد ان تعلمت خلال ٦ سنوات التعايش مع مرضي وأشارك في حملات التوعيه في المدارس والانشطة المختلفه للجمعية..
تجدر الاشارة الى التعاون اللافت لجمعية فنافيت السكر مع مؤسسات الدوله التعليميه ليس المدارس فحسب فهي تنظم دورات تعليمه مع مستشفى الجامعه الاردنية وعيادة الغدد الصم والسمري الاطفال والتمريض وقسم التدريب والتعليم والتثقيف لتعليم اللطفال السكريين وذويهم ما يحتاجونه من عمليات لحساب الاطعمه والجرعات وغيرها ..
تقول المهندسة لينا صبيح رئيسة الجمعية انا العمل مع اطفال السكري يحتاج لتضافر الجهود والتعاون وخصوصية جمعيتنا تمكن في تغطية جميع احتياجات المريض التوعوية التدريبه المادية وايضا النفسية والترفيهيه .. وبالتأكيد طبية فمن غير المجدي تقديم خدمه دون اخرى وهذا ما لاحظناه من سنوات العمل مع اطفال السكري وذويهم ..
ونحن مستمرون في تحقيق اهدافنا ونتطلع الى تحقيق نجاحات اكبر مع اطفالنا في الايام المقبلة ..

 

إقرأ الخبر السابق

(صور)المومني : الأردن استخدم منذ بدء العدوان الغاشم على غزة أدواته المتاحة للتصدي له ودافع عن الشعب الفلسطيني كونه واجب إنساني وقومي وديني

الأكثر شهرة