المعايطة: إغلاق صناديق الاقتراع الساعة 7 مساءً دون تمديد

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة أن عملية الاقتراع ستنتهي يوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءً دون أي تمديد، مبيناً إلى أن مجلس المفوضين لا يمتلك صلاحية التمديد.

 

وأكد المعايطة على أن الهيئة ستتخذ إجراءات صارمة بحق أي شخص يدعي الأمية ويقوم بالتصويت بشكل علني فييوم الاقتراع حيث سيتم إيقاف عملية التصويت في صندوق الاقتراع والفرز، وسيكون المرشح هو الخاسر في تلكالحالة.

 

وأشار في حديثه أن من يتخلف عن التصويت يمنح الآخرين الفرصة لتحديد نتائج الانتخابات نيابةً عنه، مشددًا علىأهمية المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية

 

وأوضح إلى أن جميع الأردنيين سيتمكنون من متابعة عملية الفرز عبر بث حي ومباشر، حيث سيتم نقل عمليةتجميع النتائج عبر الفضائيات الأردنية، مما يضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية.

 

وأكد أن الهيئة على أتم الاستعداد ليوم الاقتراع، مشددًا على أن المسؤولية الآن تقع على عاتق الناخبين للمشاركة فيتحديد مسار العملية الانتخابية. كما أوضح أن عملية الفرز ستجرى في نفس قاعة الاقتراع وأمام الحضور، مع تسليمنسخة من محضر الفرز لمندوبي المرشحين، لضمان أعلى مستويات الشفافية والنزاهة.

إقرأ الخبر السابق

7 برلمانيين و32 دبلوماسيا ينضمون لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات

اقرأ الخبر التالي

أحمد الصفدي…البرلماني الأردني المُحنَّك

الأكثر شهرة