اختتام الورش التدريبية لمشروع رؤى مستقبل القياديّات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في جامعة مؤته

أخبار ع النار- اختُتمت أعمال الورشة التدريبة لمشروع رؤى مستقبل القياديّات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في الجامعات الأردنية في جامعة مؤته، والذي تنفذه مؤسسة عون الأردن بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤته.

وقال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور رائد العضايلة ان الجامعة تدعم الأنشطة اللامنهجية والبرامج التدريبية التي تُعنى بتطوير مهارات الطلبة، وتدعم الطالبات وتوفّر البيئة العلمية وبناء القدرات اللازمة.

واضاف العضايلة ان مشروع رؤى مستقبل القياديات يعد مشروع متخصص لتدريب الطالبات لذلك حرصت جامعة مؤته على تنفيذ هذا المشروع في الجامعة بالتعاون بين عمادة شؤون الطلبة وجمعية عون الأردن باعتباره من البرامج التدريبية الهامة التي تركز على مشاركة الطالبات في مجلس الطلبة والأندية الطلابية والناشطات والمتفاعلات مع الأنشطة الطلابية.
وقال ان هذا التعاون يؤسس لتمكين الطالبات ورفع المعرفة السياسية القيادية ويعزز قيم الانتماء والمواطنة لا سيما اننا مقبلين على انتخابات نيابية كون المشروع قدم معلومات وافيه عن القوانين والتشريعات وأهمية المشاركة في العمل السياسي والحزبي.
من جانبها قالت المديرة التنفيذية لعون الأردن نور الدويري ان المشروع لاقى نجاحا وقبولا كبيرا بين الطالبات
خلال فترة الورشة التدريبية مما أعطى مؤشراً إيجابيا لاسيما ان المشروع أطلق استطلاعا للراي بين الطالبات والهيئات التدريسية في الجامعات المستهدفة والجامعات الأردنية عموما وذلك لإصدار دراسة متخصصة لقياس أثر المشروع والفكرة العامة التي استهدفت رفع وعي الطالبات السياسي والعام.
ومن الجدير ذكره المشروع لم ينتهي بعد حيث لا يزال هنالك لقاء مع صناع القرار سيتم في بداية الفصل الأول وذلك لتبادل الخبرات وسماع قصص نجاح وكيفية قدرة المرأة على تجاوز التحديات لتكون انموذجا يُحتذى به في المجتمع لا سيما في المجال السياسي ومن ثم تخريج الطالبات.

 

إقرأ الخبر السابق

بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون “الميثاق” في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا .

اقرأ الخبر التالي

180 ألف سوري دخلوا الأردن لغايات السياحة

الأكثر شهرة