أمطار غزيرة ورياح شديدة في مكة وجدة وتعليق الدراسة

شهدت جدة ومكة المكرمة حالة جوية غير مستقرة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة، ما أدى إلى جريان السيول وتشكل الضباب في بعض المناطق.
وتتعرض محافظة جدة لأكثر التأثيرات، حيث تشهد أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة السرعة، ما أدى إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية وارتفاع ملحوظ في الأمواج.
وتسببت الأمطار في جدة ومكة، التي استمرت إلى وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، في ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق؛ ما أدى إلى تعطل بعض المركبات، وإلى تعليق الدراسة الحضورية في مدارس جدة ورابغ وخليص لجميع الطلبة، وتحويلها للدراسة عن بعد.
كما شهدت حركة الطائرات القادمة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي تحويل عدد من الرحلات إلى مطار المدينة المنورة، قبل أن يتم تسهيل وصول بقيتها عقب أن هدأت الحالة الجوية.
وكان مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة حذر سكان المنطقة من خطر السيول والأعاصير القمعية والشواهق المائية، داعياً الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه.
وشهدت دول الخليج، منتصف أبريل الماضي، عاصفة مدارية عاتية تسببت في هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي هو الأكبر منذ قرابة 75 عاماً، ما تسبب في أضرار مادية وفيضانات واضطراب بحركة الطيران.

إقرأ الخبر السابق

أبو غليون: تطوير مناهج جديدة استجابة لخطة تحديث التوجيهي

اقرأ الخبر التالي

بنك ABC يحصد لقب “أفضل بنك لتمويل التجارة في الشرق الأوسط” من مجلة GTR

الأكثر شهرة