Vinkmag ad

من الماسونية إلى الصفعة.. حكايات محمد رمضان المثيرة للجدل

Vinkmag ad

جددت واقعة صفع الفنان محمد رمضان، لأحد معجبيه في قرية مراسي بالساحل الشمالي، سلسلة الأزمات التي أثارها خلال السنوات الماضية وأغضبت جمهوره ومتابعيه.
وتالياً أبرز مواقف رمضان، المثيرة للجدل:
صفع أحد المعجبين
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لمشاجرة بين الفنان محمد رمضان، مع أحد معجبيه في قرية مراسي بالساحل الشمالي، لافتين إلى أنها وقعت فجر اليوم الإثنين 8 يوليو (تموز).
وتظهر اللقطات رمضان وهو يتشاجر مع أحد المعجبين طالب التقاط صورة سيلفي معه، فيما طالبه الأول بالحصول على هاتفه، وهو ما رفضه الشاب فأقبل رمضان على صفعه على وجهه، ورد له الشاب الصفعة، بينما تدخل المواطنون للتفريق بينهما وفض الاشتباك.
الطيار أشرف أبواليسر
اشتعلت الأزمة بعد نشر رمضان في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2019، مقطع فيديو التقطه خلال سفره من داخل كابينة الطائرة التي يقودها الطيار أشرف أبواليسر، ما أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، وتسبب في أزمة كبيرة للطيار، بعدما تدخلت وزارة الطيران المدني وألغت رخصته بشكل نهائي.
وخرج بعدها أبواليُسر، في فيديو نشره يكشف كواليس ما حدث، وأنه تواصل مع رمضان لمساعدته، لكن الأخير رفض التدخل واعتبر الأمر يخصه وحده.
وفي محاولة للحصول على رد اعتباره، لجأ الطيار إلى القضاء الذي حكم له بتعويض 6 ملايين جنيه، إلا أن رمضان ماطل ورفض الدفع، وخرج بعدها بفيديو استفز المواطنين، وهو يُلقي بالدولارات في حمام السباحة داخل فيلته.
وكانت لهذه الأزمة تأثير نفسي وجسدي كبير على الطيار، انتهى بوفاته.
الماسونية
أثار رمضان جدلاً واسعاً بارتدائه جاكيت يحمل علامة الماسونية، بعد نشره العديد من كواليس مقابلته مع المغنية النيجيرية Yemi Alade، عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، بعد تعاونهما في حفل قرعة كأس أمم أفريقيا، وهو الأمر الذي دفع الكثير من المتابعين للهجوم عليه، والاعتراض علي ارتدائه الجاكيت وترويجه للعلامة.
الشيشة
بعد حفله ببغداد في ديسمبر (كانون الأول) عام 2021، ظهر رمضان، خلال لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات العراقية مُمسكاً “شيشة” (الأرجيلة).
ونشر لقطات من اللقاء، وكتب عليها “من بغداد لقاء محمد رمضان مع التلفزيون العراقي ليلة الحفلة”، الأمر الذي أثار موجة غضب رافضة لفعله، ليخرج بتصريح آخر “كنت فاكر الشيشة هتعرف تخليني أرص الكلام”.
كما أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتداول صور أخرى خلال احتضانه فتاة إسرائيلية تُدعى مايا زخاريا – نشرتها الفتاة عبر حسابها على “إنستغرام”- ما عرّضه للانتقادات الشديدة.
دكتوراه مُزيفة
في شهر أغسطس (آب) عام 2021، وجه محمد رمضان، الشكر لوزير الثقافة ونقيب الموسيقيين والممثلين اللبنانيين على تكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية.
ونشر رمضان، صورة للشهادة التي حصل عليها، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً، دفع نقابة الموسيقيين اللبنانيين للخروج عن صمتها وإصدار بيان تنفي خلاله، المشاركة في هذا الأمر.
وجاء في بيان رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء اللبناني “النقابة ليست لها علاقة بمنح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية وقانونياً لا يحق للنقابة إعطاء هذه الدكتوراه بحسب النظام الداخلي”.
حيازة أسلحة وذخيرة
في عام 2013، ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على رمضان، بتهمة حيازة أسلحة وذخيرة في كمين بمنطقة المرج بالقاهرة.
وجاء ذلك بعد تفتيش سيارته والعثور على “طبنجة صوت، وكمية من الذخائر، وخرطوش”، لكنها أخلت سبيله بعد ذلك بكفالة 10 آلاف جنيه بعد حبسه لمدة يوم باعترافه أن ما تم العثور عليه يستخدمه في تصوير الأفلام.
الإساءة للفنانين
أثارت أكثر من واقعة إساءة لفنانين كبار الجدل، كان وراءها الفنان محمد رمضان.
وأبرزها إساءته للفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين في عام 2017.
وذلك بعدما أدلى رمضان، بتصريحات قال فيها إنه ضد الفنان إسماعيل ياسين، واتهمه بالسخرية من الجيش المصري بسبب أفلامه عن العسكرية، في إشارة إلى أفلام “إسماعيل ياسين في البوليس الحربي، والأسطول، والطيران”.
الأمر الذي أثار استياء أسرة الراحل، وقدمت شكوى ضده في نقابة المهن التمثيلية تتهمه بالإساءة لتاريخ إسماعيل ياسين الفني.
وفي واقعة أخرى عام 2022، انتقد رمضان، الفنانة سميرة عبدالعزيز، لرفضها القيام بدور الأم في أحد أعماله، ورد عليها قائلاً: “فيلمي الجديد سأقوم فيه بدور يتيم وليس بحاجة إلى ممثلة لأداء دور الأم”، ليُثير موجة من الانتقادات ضده.
وكشفت بعدها الفنانة سميرة عبدالعزيز، تفاصيل ما حدث، لافتة إلى أن رسالة وصلتها من محمد رمضان، عبر هاتفها مُحملة بالإهانة لشخصيتها وتحمل عبارة “أمي جزمتها برقبتك”.

إقرأ الخبر السابق

اعادة شيرين عبدالوهاب الى المصحة

اقرأ الخبر التالي

اكتشاف يذهل العلماء .. فراشات قادرة على عبور المحيطات

الأكثر شهرة