Vinkmag ad

على كرسي متحرك.. صفية العمري تؤدي مناسك الحج

Vinkmag ad

تتواصل الفنانة المصرية صفية العمري مع جمهورها عبر حساباتها على مواقع التواصل، وذلك بنشر صور وفيديوهات من يومياتها.

ومؤخرا، شاركت الفنانة صفية العمري المشهورة بـ”الهانم” جمهورها صورة وهي ترتدي ملابس بيضاء وتجلس على كرسي متحرك بين حجاج بيت الله الحرام، وعلقت: “أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، عيدكم مبارك إن شاء الله”.

وفور نشر الصورة انهالت التعليقات المحملة بالدعوات والأمنيات الطيبة.

فنانة من العيار الثقيل، تبلغ من العمر 74 عاما، ابتعدت عن الساحة الفنية منذ 4 سنوات، وتحديدًا منذ أن شاركت كضيف شرف في فيلم” فص ملح وداخ” إنتاج 2016.

وعبر رحلتها الفنية الطويلة قدمت العديد من الأدوار السنيمائية الناجحة، أهمها دور سعاد في فيلم “أبدا لن أعود” في عام ١٩٧٥، و دور “سوزان” زوجة عميد الأدب العربي طه حسين في المسلسل التلفزيوني الذي يحمل اسم “الأيام” لتنال شهرة واسعة جعلتها مميزة بين فتيات جيلها، ودفعت شركات الإنتاج للرهان عليها.

ومن أهم الشخصيات التي قدمتها أيضا صفية العمري على شاشة السينما، “أنهار السيد متولي” في فيلم على باب الوزير ١٩٨٢، ودور عزيزة في فيلم “أنا اللي قتلت الحنش” إنتاج سنة 1984، مع زعيم الكوميديا عادل إمام، ثم كان الدور الأشهر في حياتها الفنية، والذي لقبت به وهو دور نازك هانم السلحدار في المسلسل التلفزيوني “ليالي الحلمية” والذي شارك في بطولته القدير يحيى الفخراني والفنان الراحل صلاح السعدني.

يشار إلى أنه تم اختيار صفية العمري لتكون سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة عام ١٩٩٧، لكنها اعتذرت عن منصبها عام ٢٠٠٦، احتجاجا على الحرب اللبنانية.

إقرأ الخبر السابق

ريهام سعيد: محمد هنيدي عرض علي الزواج

اقرأ الخبر التالي

تقرير : خوفا من كارثة مقبلة.. دول حدّثت أسلحتها النووية وتأهبت

الأكثر شهرة