Vinkmag ad

طلب متزايد على الدينار مع قرب الأضحى

Vinkmag ad

شهد الدينار الأردني خلال الايام الماضية طلبا قويا مدفوعا بعدة عوامل اهمها طول فترة عطلة عيد الاضحى المبارك والسياحة الداخلية وفق ما أكده امين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية.

ولفت ديرانية  إلى أن الطلب على الدينار ارتفع خلال الايام الماضية مدفوعا باقتراب عطلة عيد الاضحى المبارك وطول فترة العطلة والتي تنعكس على المواطنين من خلال زيادة الطلب على الدينار لغايات الصرف خلال العطلة.

واضاف ديرانية أن من أسباب ارتفاع الطلب على الدينار أيضا هو زيادة نشاط السياحة الداخليه خلال عطلة عيد الاضحى المبارك.

وبين ان الطلب على العملات الأجنبية والعربية يشهد هدوءاً ملحوظاً بسبب تراجع النشاط السياحي بسبب تداعيات الحرب على غزة.

وارتفع الجنيه الاسترليني، الأربعاء، أمام الدولار، فيما تراجع مقابل العملة الأوروبية الموحدة (يورو).

ووفق التقارير من مراكز المال البريطانية، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.15 بالمئة أمام الدولار ليصل عند 1.2758 دولار، فيما تراجع بنسبة 0.08 بالمئة مقابل اليورو عند 1.1852 يورو.

وارتفعت أسعار النفط مدعومة بتوقعات متفائلة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن زيادة الطلب.

ووفقا لشبكة «سي أن أن» الافتصادية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتًا لتصل إلى 82.04 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأميركي، 18 سنتًا لتبلغ 78.10 دولار.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط العام الحالي إلى 1.10 مليون برميل يوميًا مقارنة بالتقدير السابق البالغ 900 ألف برميل، في حين أبقت منظمة (أوبك) على توقعاتها العام الحالي بنمو قوي نسبيًا في الطلب العالمي على الخام.

إقرأ الخبر السابق

المركزي الأميركي يثبت أسعار الفائدة ويتوقع خفضا واحدا هذا العام

اقرأ الخبر التالي

تعليق مفاجئ من حسام حبيب على خطوبة شيرين

الأكثر شهرة