Vinkmag ad

الاردن هي المهد لمن احبها وهي اللحد لمن يتطاول عليها ..

Vinkmag ad

محمد علي الزعبي

الاردن لن ولن يكون بؤرة لميليشياتكم واحزابكم ولا مرتعاً لفصائلكم !! التي اظهرت الحقد الدفين ونوايكم اتجاه الاردن وامنه ، فالاردن بلد ذات سيادة واستقلال وليست بلد للاستغلال .. الاردن ليست ساحة لكم ولا ممراً لاهوائكم واهدافكم وأهداف حلفاءكم ،،، فعن أي انتماء ووفاء واخلاص لفلسطين تتحدثون ؟ ماذا قدمت فصائلكم واحزابكم لفلسطين ؟ سوى الدمار والخراب ، لتبنوا اسوار قصوركم من عظام الشهداء ، واضأتم في جماجمهم شموع شوارع بيوتكم المزخرفة بدماء ابناء جلدتكم ، ونثرتم الاساءات والتطاول على من كان سنداً لفلسطين واهلها لتحملوا الدولارات إلى خزائنكم ، لن تنالوا مبتغاكم وتطلعاتكم لتحقيقها على أرض الاردن ، فالاردن سياجها رجال .. واعلموا ان الاردن تحمل اعباء ثقال نتيجة مواقفها المشرفة للدفاع عن أبناء شعبكم في غزة وفلسطين ، فالشمس لا تُغطى بغربال ، مهما حاولتم التضليل والتشويش ودس السموم .

ان ما يحدث من تصرفات غير مسؤولة في الوقفات الاحتجاجية هي رعونه سياسية من قبل أحزاب وجماعات لها انتماءات وولاءات لجهات مختلفة ، فتلك المُناوشات والمُناكفات وفرض الراي ونشر الإشاعات وخلقها ، التي تحاول طمس الحقيقة واستغلال العاطفة اتجاه ما يحدث في غزة ، ورفع أصواتهم النشزة لتعلوا على صوت الحق ، دون النظر الى ما تحدثه تلك الأصوات الصدئة وأثرها على الاقتصاد الوطني والاستثمار والمساس بأمن الوطن والمواطن وأثرها على أهلنا في فلسطين وغزة ، وعواقبها على الشارع الأردني وانعكاساتها الارتداديه على مجريات الحياة الأردنية داخلياً وخارجياً .. فصوت الحق يعلوا دائماً ولو تطاول البعض وزيفوا حقائق الامور ونشروا سمومهم في الشارع الأردني ، لذا عليكم توخي الحذر فيما تقولون وتنشرون ، وعليكم مراعاة حرمة الوطن واركانه ، والا سيكون الحساب عسيرا عليكم وعلى من تولون بالولاء لهم .

اما لمن يحملون افكار غيرهم عليكم أن تتساموا عن الاحقاد والكراهية وان تتسم نداءاتكم بالوطنية ولا تحرفوا البوصلة نحو الاردن لتحقيق ملاذات ورغبات غيركم ، والابتعاد عن ثقافة التصادم والهمجية والغوغائية ، فالديمقراطية ليست حكراً لكم ، ولا تستغلوا ضعفاء العقول ، فلقد اصبحتم مكشوفين واوراقكم محروقه وفي مهب الريح ، يكفيكم تجهماً وتلفيقاُ وتجاوزاً للحدود والباقة والتزوير في الحديث ، وان نحمل ما تسعى اليه الدولة على محمل الجد بما تقدمه من مساعدات ودفاعها بكل قواها لنيل الفلسطينين حقوقهم على ارضهم ، واساليبها السياسية والقانونية التي اسهمت في حرف الكثير من الدول التي كانت مؤيدة لإسرائيل في حربها على غزة اتجاه القضية الفلسطينية .

يجب ان تكونوا معول بناء لا معول هدم ، وان تكون نظراتكم شمولية مرتكزين جميعاً على حب الاردن اولاً وقيادته وشعبه ، وأن نثني صفحات باليه هشه امتلأت تلك الصفحات بمحاولات زعزعة امن الوطن واستقراره فلا تكونوا كالبغبغاء ، وان تتجاوزوا عن الاحقاد وحب الذات والابتعاد عن طريق اظهار النفس .

اقولها ويقولها كل الشرفاء على هذه الارض الطاهرة النقية وباعلى الصوت للدولة عليك تطبيق القوانين والدستور على كل من يحاولون تشويه صورة الاردن والتمادي على الممتلكات والاعراض ، وتلك الحناجر الصدأة التي تتمادى على أركان الدولة ومعتقداتها والتي تجاوزت الخطوط الحمراء ، والتي ترتبط باجندات خارجية وفصائلية وحزبية وميليشيات ، وعلى الدولة أن تتخذ اشد الإجراءات اللازمة والعقوبات الرادعة بحق من تسول له نفسه بالاساءة للوطن وقيادته وشعبه ، فالاردن اولاً رضيتم ام أبيتم ، والاردن هي المهد لمن احبها وهي اللحد لمن يحاول التطاول عليها.

إقرأ الخبر السابق

المومني يطالب بشمول ما لا يقل عن 70% من المتقدمين للمنح والقروض الجامعية

اقرأ الخبر التالي

الخصاونة لرئيس الوزراء الفلسطيني: موقفنا ثابت في دعم حقوقكم المشروعة

الأكثر شهرة