Vinkmag ad

تفاصيل جديدة حول خطة نتنياهو لاعادة احتلال غزة

Israeli soldiers operate in the Gaza Strip amid the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in this handout picture released on December 18, 2023. Israel Defense Forces/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY

Vinkmag ad

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يخطط للبقاء في قطاع غزة لحوالي 10 سنوات.
وقال أحد مساعدي رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عودة محمد دحلان الى غزة بعد الحرب: “لن تطأ قدمه هناك”.
وذكرت الصحيفة أن نتنياهو لن يسمح للزعيم السابق لفتح في غزة، محمد دحلان، بالعودة إلى القطاع.
ووفقا للصحيفة الإسرائيلية فإن التقديرات تشير إلى أن المرحلة الأولى من الحرب، القضاء على حماس سوف تستغرق سنة أو سنتين، وثماني سنوات أخرى حتى تستقر حكومة بديلة، هذا إذا حدث ذلك بالمطلق”.
وأوضحت أنه خلال هذه الفترة، سيتعين على إسرائيل الحفاظ على وجودها المستمر في غزة، حتى لا تعود حماس إلى السيطرة، مضيفة: “سيكون هناك دائما مقاومون في غزة وسيتعين على الدولة مواصلة قتالهم.
وعما كيف ستبدو غزة بعد خمس أو عشر سنوات، قالت الصحيفة:تماما كما تبدو الضفة الغربية الآن، سيتم نزع الأسلحة الثقيلة ووضعه تحت سيطرة فلسطينية معادية جزئيا، تذكرنا بالسلطة الفلسطينية، مع ضربات وعمليات إسرائيلية لا نهاية لها على مراكز المقاومة في عمق القطاع، بالإضافة إلى المداهمات مثل تلك التي ينفذها الجيش في نابلس وجنين، وتدمير المنازل، والاعتقالات الليلية ستستمر في خان يونس والشجاعية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه “بافتراض استمرار الحرب لمدة 10 سنوات، ستجري انتخابات 2028 في الولايات المتحدة أيضا وسط القتال في غزة، لافتة إلى أنه في الوقت الحالي، يستعد مكتب رئيس الوزراء، بل ويتمنى، تغيير الحكومة في الولايات المتحدة، مبينة أن “نتنياهو مقتنع أن لا أحد يمتلك القدرة على إدارة شؤون البلاد أو الحرب مثله.

إقرأ الخبر السابق

رفع أسعار الطحين المدعوم 1.4 دينار للطن

اقرأ الخبر التالي

4 ضحايا لإسرائيل في صورة واحدة مع نصر الله

الأكثر شهرة