Vinkmag ad

850 مريضا استفادوا من يومين طبيين مجانيين للمقاصد في فقوع والرصيفة

Vinkmag ad

اقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يومان طبيان مجانيان بمنطقتي فقوع /الكرك والرصيفة /الزرقاء.

 

وقال الدكتور علي السعد بني نصر أن فريقا ضم مختلف التخصصات الطبية، شارك في اليومين الطبيين المجانيين الذين أقيما ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تعقد برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايله وحضور مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات.

 

وأشار بني نصر أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم، كما تم إجراء فحص السمع بالتعاون مع مركز الخبراء للسمعيات، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليومين الطبيين 850 مريضا.

 

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي واستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.

 

وأكد بني نصر أن هذان النشاطان الطبيان يأتيان استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى أن المستشفى نفذ 70 يوما طبيا مجانيا في مختلف محافظات المملكة منذ عام 2018 لنهاية عام 2023 تم خلالها معالجة نحو 29 الف مريض.

إقرأ الخبر السابق

الملك والرئيس المصري يؤكدان ضرورة التوصل لهدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار في غزة

اقرأ الخبر التالي

مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشيرة أبو الغنم

الأكثر شهرة