ممارسات اقتصادية فعالة لديمومة القطاع الصناعي وتعزيز فرص التشغيل خلال الازمات – صور وفيديو

تقرير : #عدي_أبو_مرخية

تصوير ومونتاج : #رسلان_مشاقبه

عقدت جمعية مستثمرين شرق عمان الصناعية اليوم الثلاثاء في عمان فندق الرويال جلسة حوارية تحت عنوان ممارسات اقتصادية فعالة لديمومة القطاع الصناعي وتعزيز فرص التشغيل خلال الأزمات.

ومن ناحيته قال الدكتور إياد ابو حلتم في افتتاحية الجلسة إن الأوضاع صعبة في المنطقة إثر العدوان البربري على غزة مضيفا أنه هنالك عدم وضوح رؤية في هذه المرحلة ويجب علينا اتباع خطوات جلالة الملك الهامة في رؤية التحديث الاقتصادي وأكد على ضرورة الالتزام بخط اقتصادي وبين أن الدور الحكومي لا يقتصر على المراقبة فقط وإنما لها دور في التوجيه والمشاركة في البناء.
وفي سياق متصل قالت المهندسة لارا أبو سليم المتحدثة باسم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz أن هنالك شراكة ألمانية أردنية لمعالجة قضايا البطالة للأردنيين والسوريين لتسهيل انخراطهم بالعمل.
وأكد سعادة حامد سعيد أن الأردن بلد مبروك بشعبه وقيادته يستطيع تخطي جميع التحديات في المرحلة الحالية والقادمة.
وأشار الدكتور منصور إلى أن كلمة تحديات ليست تعبيرا صحيحا في هذه الفترة ففما مررنا به من مقاطعة للبضائع الغربية جعل تلك التحديات فرص للبضائع الأردنية بأن تثبت نفسها مما أدى إلى دفع عجلة الاقتصاد الوطني وبين أن اتفاقيات.
وقال عطوفة ماجد الحباشنة إن هنالك فجوة بين الأردنيين ولغلاء الأسعار وأكد عدم إيمانه بفكرة الحد الأدنى للأجور فيجب أن تكون الأجور بناءا على العرض والطلب.

 

 

إقرأ الخبر السابق

إعلام عبري: غانتس أدرك أن الحكومة في ورطة عميقة

اقرأ الخبر التالي

24 مليون راكب متوقع للباص السريع وباص عمان في 2024

الأكثر شهرة