عمل الاعيان تلتقي ممثلي مؤسسات المجتمع المدني 

التقت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية برئاسة العين عيسى حيدر مراد في مجلس الاعيان، اليوم الاربعاء، للحديث عن مشروع قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2023 .

 

قال العين مراد أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة مشروع قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2023، بحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني لسماع وجهات النظر المختلفة وذلك للوصول إلى معرفة أوسع من خلال الخبرة المكتسبة في مجال الرعاية والحماية لتساعد في عملية التشريع بما يتواءم مع الفئات المستهدفة في القانون.

ومن جانبها استعرضت العين عماوي من خلال دراسة أعدتها حول مشروع قانون التنمية الاجتماعية تعطي قراءة معمقة لهذا القانون وما يتوقع من هذا التشريع واثره على الفئات المستهدفة.

ويأتي هذا اللقاء بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الاجتماعية والجمعيات التطوعية والخبراء والمختصين في الرعاية والحماية، وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة هالة لطوف، ووزيرة التنمية الاجتماعية السابقة ريم ابو حسان، والمديرة التنفيذية لمنتدى الاستراتيجيات الاردني نسرين بركات، والمديرة التنفيذية لجمعية قرى الاطفال الاردنية رنا الزعبي، والمديرة التنفيذية لـ “رشيد” للنزاهة والشفافية الدولية عبير المدانات، ومساعد الامين العام للشؤون الفنية للمجلس الوطني لشؤون الاسرة محمد الزعبي، والمديرة التنفيذية في جمعية الحسين ” مركز الاردن للتدريب والدمج الشامل” اني مزاغوبيان، والمديرة التنفيذية لمركز العدالة للمساعدة القانونية هديل عبدالعزيز، وممثل منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية رامي قويدر، وممثل منتدى الاستراتيجيات الاردني عمر الطويل، ومديرة التطوير التشريعي في المجلس الوطني لشؤون الاسرة نائلة الصرايرة، والخبيرة القانونية منار النبابتة.

لمركز

أشار الخبراء والمختصين أنه ومن خلال تجربتهم العملية اليومية في مجال الرعاية والحماية المجتمعية إلى وجود بعض الملاحظات على مشروع القانون والتي تقدموا بها إلى لجنة العمل والتنمية الاجتماعية الأمر الذي يساعد اللجنة عند مناقشة مشروع القانون، كما أكدوا على أهمية هذا اللقاء الذي جاء في صلب عملهم التطوعي وعلى الجهود المبذولة من قبل اللجنة في عملية تشريع هذا القانون.

 

ومن جانبها أكدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الاعيان على أهمية هذه الملاحظات واخذها بعين الاعتبار عند نقاش اللجنة لمشروع قانون التنمية الاجتماعية.

إقرأ الخبر السابق

الأردن يلاقي قطر في نهائي كأس آسيا لكرة القدم

اقرأ الخبر التالي

غوتيريش يحذر من هجوم إسرائيلي على رفح

الأكثر شهرة