إعلان مهم من السعودية للراغبين بأداء العمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية ، عن شروط أداء العمرة لمعتمري الخارج، وذلك تزامناً مع دخول موسم العمرة لهذا العام الهجري الجديد 1444هـ.
ويأتي ذلك لضمان تقديم الخدمات الخاصة بالمعتمرين القادمين من الخارج بجودة عالية ويسر وإدخال الطمأنينة على نفوسهم.

وجاءت الشروط كما يلي:

- لا يشترط للمعتمرين القادمين من خارج البلاد، تقديم نتيجة فحص سلبية لتحليل PCR، أو لإحضار فحص معتمد لمضادات فيروس "كورونا" Rapid Antigent Test قبل السفر لأداء العمرة.

- ضرورة تحمل المعتمر التكاليف المالية الكافية، لتحمل رعايته الصحية في حال إصابته بفيروس "كورونا".

- مدة الإقامة في السعودية للقادمين بتأشيرات العمرة تصل إلى 90 يومًا، لتمكنهم من حرية الانتقال ما بين محافظات السعودية وجميع مدنها.

وأوضحت الحج والعمرة، أنه يمكن للمتقدم بطلب التأشيرة إلكترونيًا، وذلك من خلال الرابط.

متطلبات اصدار تأشيرة العمرة:

- تذكرة سفر ذهاب وعودة.

- وثيقة تأمين.

- حجز السكن والنقل وباقة الخدمات الميدانية لاحد شركات العمرة السعودية المعتمدة.

كما يتاح لمعتمري الخارج القدوم للمملكة العربية السعودية بالتأشيرة الالكترونية عبر بوابة روح السعودية https://visa.visitsaudi.com وأداء العمرة او الصلاة في الروضة الشريفة.

وبينت الوزارة، أنه يمكن التعرف أكثر على خدمات العمرة وشروطها، من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة، بحسب دولة القدوم، من خلال الرابط.

500 شركة ومؤسسة

من جهتها، أكدت اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة على جاهزية الشركات والمؤسسات المحلية لاستقبال معتمري الخارج في الموسم الجديد، والبالغ عددها أكثر من 500 شركة ومؤسسة سعودية مؤهلة تتشرف بتقديم خدمات المعتمرين، وأكثر من 2000 وكيل خارجي مؤهل من جميع دول العالم، معتمدين من قبل وزارة الحج والعمرة.

خدمة ضيوف الرحمن

وفي ذات السياق، فقد جندت وزارة الحج والعمرة مع انطلاق موسم العمرة لعام 1444هـ إجراءاتها الإلكترونية وبرامجها التقنية كافة لخدمة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم لأداء المناسك، حيث بدأ الاستعداد لموسم العمرة منذ وقتٍ مبكر عقب انتهاء موسم حج العام الماضي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مكرسةً جهودها الميدانية لتسهيل رحلة وصول المعتمرين إلى السعودية، وتقديم الخدمات لهم بجودة عالية لتأدية العمرة بيسر وطمأنينة