العتوم يكشف : لجنة لإعادة دراسة شروط الحصول على رخصة قيادة الدراجة النارية

على دراجته النارية وصل النائب زيد العتوم إلى مجلس النواب لحضور جلسة المجلس أمس في ظل ارتفاع على أسعار المحروقات المتواصل منذ شهور في المملكة.
أراد النائب العتوم أن يبعث رسالة إلى الحكومة وإلى المواطنين مفادها أن البدائل لارتفاع أسعار المشتقات النفطية غير المسبوقة في الأردن موجودة والتي يمكنها التخفيف على وسائط النقل العام المستخدمة بشكل أساس في الأردن في عملية التنقل، بالإضافة إلى المواطنين الذين يمكنهم اقتناء المركبات خفيفة أو الدراجات النارية التي تساعدهم في التنقل وتستهلك القليل من المشتقات النفطية.
وبحسب النائب العتوم ، فإن وزير الداخلية شكل لجنة لإعادة دراسة شروط الحصول على رخصة قيادة الدراجة النارية في توجه يوجه باستخدام هذه الوسيلة في التنقل في الأردن،  لا سيما أن شرط الحصول على الرخصة يحتاج إلى موافقة أمنية، نظراً للتعقيدات التي يواجهها المواطن في الحصول عليها أو اقتناء هذا النوع من المركبات التي توفر كلفة شراء سيارة أو كلفة المحروقات على المواطن.
الحكومة كانت قد أعلنت وفي تصريح للناطق الرسمي باسمها فيصل الشبول في بداية حزيران عن التوجه إلى رفع أسعار الوقود في المملكة على أربعة مراحل على الأقل خلال الأشهر المقبلة