بدء توزيع فواتير الكهرباء بالتعرفة الجديدة

بدأت شركات توزيع الكهرباء اليوم السبت، بتوزيع فواتير الكهرباء بالتعرفة الكهربائية الجديدة التي بدأ تطبيقها مطلع نيسان الماضي.

 

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، قد أعلن عن السماح لغير المسجلين للدعم، بمراجعة مكاتب شركات توزيع الكهرباء لتعديل قيم فواتيرهم عن شهر نيسان ولمرة واحدة، والتسجيل على المنصة للاستفادة من الدعم.

 

وجاء توزيع الفواتير اليوم بناء على التعرفة الكهربائية الجديدة، بعد استكمال الدراسة التي أجرتها الجهات المعنية عليها وبعد قراءة العدادات.

 

وأكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بحسب نتائج الدراسة التي أجريت أخيرا، وصول الدعم لمستحقيه، داعية من لم يسجلوا عبر منصة الدعم بعد، إلى التسجيل للاستفادة من الدعم.

 

واثبتت نتائج الدراسة التي أجريت على فواتير الكهرباء لشهر نيسان، دقة الأرقام والنسب التي أعلنت عنها الهيئة سابقا حول الفئات والشرائح التي ستستفيد من دعم الكهرباء، ومعدل الزيادة والنقص على قيم فواتير الكهرباء بالنسبة للفئات التي سجلت للحصول على دعم الكهرباء وغير المسجلين بعد للحصول على الدعم.

 

وأشارت الهيئة إلى أن قراءة العدادات وإصدار الفواتير، سيستمر حسب المواعيد السابقة، ولن يتم التغيير على مواعيد قراءتها وإصدارها.

 

وقالت إن عدد العدادات التي جرت قراءتها لغاية الآن بلغ 308 آلاف عداد، منها 177 ألفاً غير مسجلة على منصة الدعم.

 

وأكدت أن غير المسجلين لغاية الآن، ستصلهم فواتير الكهرباء شهر نيسان مرتفعة مقارنة بشهر آذار الماضي، وبخاصة من يزيد استهلاكهم عن 600 كيلو، داعية إلى الاستفادة من فرصة التسجيل وتعديل فواتيرهم حسب التعرفة الجديدة لشهر نيسان فقط.

 

يشار إلى أن عدد الاشتراكات المنزلية بلغت حوالي مليون و950 ألفاً، سجل منها مليون و13 ألفاً.