3lnar News - Email: news@3lnar.com
 

جولات استفزازية في الاقصى والاحتلال يقتحم رام اللـه والبيرة


التاريخ: 10-01-2019 10:13:02     ||    

جولات استفزازية في الاقصى والاحتلال يقتحم رام اللـه والبيرة


جولات استفزازية في الاقصى والاحتلال يقتحم رام اللـه والبيرة

أخبار ع النار :  اقتحم مستوطنون متطرفون يهود صباح أمس الأربعاء باحات  المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة. وأكد ان ان سلطات الاحتلال أغلقت الساعة العاشرة والنصف صباحًا باب المغاربة عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين اليهود، علمًا أنها فتحته الساعة السابعة صباحًا.
وأوضح الخطيب أن 31 متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم. وأشار إلى أن 10 عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد المبارك، وتجولوا في مصلياته.
وواصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيين الوافدين للمسجد، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية لحين خروجهم منه.
وارتفع عدد المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بنسبة 3 بالمئة خلال عام، ليصل إلى 448 ألفًا و672 شخصًا عام 2018. وقال مجلس المستوطنات الإسرائيلية في بيان أمس الاربعاء إن هذا العدد لا يشمل مستوطني القدس الشرقية المحتلة، الذين يبلغ عددهم أكثر من 220 ألفا، وأنّ هذا الارتفاع البالغ 3 بالمئة، بطيء مقارنة مع سنوات سابقة. واقتحمت قوات الاحتلال معززة بآليات عسكرية صباح أمس الأربعاء، مدينتي رام الله والبيرة، حيث انتشر الجنود في عدد من الأحياء وقاموا باقتحام العديد من المنازل والمحال التجارية ومصادرة تسجيلات كاميرات. ووفقا لشهود عيان داهمت قوات الاحتلال مؤلفة من 10 جيبات عسكرية عدة محال تجارية في ضاحيتي الماصيون وعين منجد، وقامت بمصادرة تسجيلات الكاميرات الأمنية.
تأتي هذه الاقتحامات مع تجدد المواجهات الليلية بين شبان وجنود الاحتلال، حيث أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط وبحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع الذي أطلقه جنود الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في حي «أم الشرايط» بمدينة البيرة.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة انها تمكنت من اعتقال 45 عميلا تابعا للاحتلال الاسرائيلي بعد الحدث الامني الذي وقع بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة في الحادي عشر من تشرين ثاني الماضي. وبثت الداخلية اعترافات عدد من المتعاونين والمتخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي اعتقلوا مؤخرا على يد جهاز الأمن الداخلي. وأوضحت الداخلية أن عملية اعتقال هؤلاء العملاء جرت عقب عملية تسلل الوحدة الإسرائيلية الخاصة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة في نوفمبر الماضي والتي كشفتها المقاومة الفلسطينية. وكشف تسجيل الفيديو أنه تم اعتقال 45 متخابرا ومتعاونا مع الاحتلال منذ الحملة الأمنية التي شنت عقب عملية التسلل الإسرائيلية.(وكالات)




إقـــرأ أيضــاً

تفاصيل العثور على جثة شقيقة حبيب العادلي بالقاهرة
إندلاع حريق هائل في شارع المتنبي الثقافي ببغداد
جولات استفزازية في الاقصى والاحتلال يقتحم رام اللـه والبيرة
الهند تخصص 10% من وظائف حكومتها للفقراء
الصقيع يقتل طفلة سورية في لبنان
مقاتلة إسرائيلية تفقد غطاء قمرة القيادة بالجو
3 مليارات ليرة صادرات سوريا عبر نصيب
قتيل بمظاهرة غرب السودان
ترامب يهدد بالطوارئ لبناء جدار المكسيك
استقالة المبعوث الأمريكي لحل الأزمة الخليجية

كافة الحقوق محفوظة © وكالة انباء ع النار نيوز