3lnar News - Email: news@3lnar.com
 

وفاة المخرجة اللبنانية جوسلين صعب


التاريخ: 09-01-2019 11:50:46     ||    

وفاة المخرجة اللبنانية جوسلين صعب


وفاة المخرجة اللبنانية جوسلين صعب

أخبار ع النار : أعلن في العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء، عن وفاة جوسلين صعب مساء الاثنين عن عمر 71 عاما، في أحد مستشفيات باريس حيث أقامت هناك لسنوات عديدة.

وجوسلين صعب، إلى جانب كونها مخرجة سينمائية، علمت في المجال الصحفي التلفزيوني، كمراسلة إخبارية للعديد من المحطات التلفزيونية الأوروبية وغطت حرب أكتوبر 1973، كما اشتغلت بمجال التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى كتابة السيناريوهات، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وارتبط اسم صعب، التي تحمل الجنسية الفرنسية أيضا، بأفلام الحروب والأفلام الوثائقية، إذ أنجزت العديد من الأفلام الوثائقية عن كردستان، وحرب العراق وإيران، والجولان، ولبنان بالإضافة إلى حرب تشرين الأول.

ومن أبرز أعمالها السينمائية "جنوب لبنان.. قصة قرية تحت الحصار" و"رسالة من بيروت" و"بيروت مدينتي" و"مصر، مدينة الموتى" و"كان يا ما كان، بيروت".

أما فيلم "غزل البنات 2" فهو أول أفلامها السينمائية الروائية، ويتناول قصة حب بين شابة تهرب من محيطها عبر الأفلام المصرية وفنان يعيش في عزلة داخل شقته في ما كان يعرف بيروت الغربية خوفا من الحرب.

وبعد هذا الفيلم، صنعت جوسلين أفلاما روائية أخرى، منها على سبيل المثال "حياة معلقة" و"شو عم بصير".

وأثار الفيلم الروائي "دنيا" (2005)، وشارك فيه الفنانان المصريان حنان ترك ومحمد منير، ضجة وحاز على جوائز وإشادة بمهرجانات قرطاج وميلان وصندانس ومونتريال.




إقـــرأ أيضــاً

رجل فاز بجائزتي يانصيب بيوم واحد
أحمد جمال يخطب إعلامية سعودية
راغب علامة يسبح في مستنقع
أحلام تكشف عن عمرها الحقيقي بالصدفة
رولا يموت تريد الصلح مع شقيقتها هيفاء وهبي
وفاة المخرجة اللبنانية جوسلين صعب
تامر حسني يخسر أمام سبايدرمان الأصلي
شهيرة تنفي خلعها الحجاب
أديل تقترب من اعتزال الحفلات
وائل شرف بـ (لوك جديد)

كافة الحقوق محفوظة © وكالة انباء ع النار نيوز