3lnar News - Email: news@3lnar.com
 

تصريح غريب لبوتين : الروس شهداء ومكانهم الجنة


التاريخ: 19-10-2018 03:25:16     ||    

تصريح غريب لبوتين : الروس شهداء ومكانهم الجنة


تصريح غريب لبوتين : الروس شهداء ومكانهم الجنة

اخبار ع النار:اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018، أن الروس «مكانهم الجنة» في حالة وقوع حرب نووية تودي بحياتهم، ومع تأكيده أن لا نية عدوانية لديه، فإنه هدد بـ «تدمير» أي معتدٍ يحاول ضرب بلاده بواسطة السلاح النووي ، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال فلاديمير بوتين أمام مؤتمر عُقد في سوتشي بجنوب غربي روسيا: «على المعتدي أن يفهم أن العقاب آتٍ لا محالة، وسيتعرض للتدمير. أما نحن كضحايا أي اعتداء محتمل، فمكاننا الجنة بما أننا شهداء. أما هم (المعتدون) فسيَفنون بكل بساطة، ولن يكون أمامهم وقت للتوبة».

فلاديمير بوتين :»روسيا لا يمكن أن تكون البادئة بكارثة نووية»

وتابع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو في حالة اندلاع أي حرب نووية «لا يمكن أن تكون البادئة بكارثة من هذا النوع؛ لأننا لا نؤمن بمفهوم الضربة الوقائية».

وقال أيضاً: «في وضع من هذا النوع، سننتظر أن نتعرض لضربة نووية، ولن نكون البادئين باستخدام هذا النوع من السلاح».

وتأخذ روسيا على الولايات المتحدة اعتماد عقيدة نووية جديدة مطلع عام 2018، تصفها موسكو بأنها «معادية ومناهضة للروس»، وتقضي بالتزود بأسلحة نووية جديدة ضعيفة القوة.

وكان فلاديمير بوتين أمر في عام 2015، بتعزيز قوة الردع النووية الروسية وتحديث ترسانة السلاح الروسية، رداً على تعزيز الوجود العسكري لقوات الحلف الأطلسي على حدود روسيا.

كما أشاد بوتين في كلمة أمام مجلس الدوما الروسية، في مارس/آذار 2018، بالأسلحة الروسية الجديدة، التي وصفها بأنها «لا تُقهر»، ما يثير مخاوف من الدخول مجدداً في سباق تسلح بين روسيا والولايات المتحدة.

وترمب يستمع له ويحرص على تحسين العلاقات

وقال فلاديمير بوتين الخميس، حسب وكالة «رويترز»، إن نظيره الأميركي، دونالد ترمب، يستمع له ويحرص على تحسين العلاقات الأميركية-الروسية المتدهورةعلى الرغم من تعقُّد الموقف في المشهد السياسي الداخلي بالولايات المتحدة.

وجاء تصريح فلاديمير بوتين رداً على سؤال عن موقفه من الرأي القائل بأن ترمب لا يستمع إلا لنفسه.

وقال بوتين إنه يعتقد أن الرئيس الأميركي يرغب في إعادة الاستقرار للعلاقات المضطربة بين موسكو وواشنطن، مشيراً إلى أن فكرة أن ترمب لا يستمع إلا لنفسه ليست صحيحة.

ومضى يقول: «ربما يتصرف على هذا النحو مع شخص آخر.. لكن في هذه الحالة اللوم يقع على الطرف الآخر. أجريت حواراً طبيعياً واحترافياً للغاية معه، وبالطبع هو يستمع. وأرى أنه يردُّ على حجج من يحاوره».

وأضاف الرئيس الروسي أن من الطبيعي أن تكون بينهما اختلافات بشأن العديد من الأمور، وقال إنه أمر معتاد في المناقشات مع الزعماء الأجانب.




إقـــرأ أيضــاً

تفاصيل العثور على جثة شقيقة حبيب العادلي بالقاهرة
إندلاع حريق هائل في شارع المتنبي الثقافي ببغداد
جولات استفزازية في الاقصى والاحتلال يقتحم رام اللـه والبيرة
الهند تخصص 10% من وظائف حكومتها للفقراء
الصقيع يقتل طفلة سورية في لبنان
مقاتلة إسرائيلية تفقد غطاء قمرة القيادة بالجو
3 مليارات ليرة صادرات سوريا عبر نصيب
قتيل بمظاهرة غرب السودان
ترامب يهدد بالطوارئ لبناء جدار المكسيك
استقالة المبعوث الأمريكي لحل الأزمة الخليجية

كافة الحقوق محفوظة © وكالة انباء ع النار نيوز