3lnar News - Email: news@3lnar.com
 

فريق وزاري للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل بالأردن


التاريخ: 12-07-2018 08:31:32     ||    
Advertisements

فريق وزاري للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل بالأردن



فريق وزاري للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل بالأردن

Advertisements

اخبار ع النار: اطلع فريق وزاري في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على الخطة الوطنية لمواجهة الزلازل التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016.
واستمع الفريق الذي ضم عدد من الوزراء، إلى إيجاز حول آليات تنفيذ الخطة التي تتضمن واجبات وإجراءات محددة تقوم بها مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية خلال مراحل الأزمة، ويكون تنفيذ هذه الواجبات بشكل دقيق ووفقا لتشاركية وخطوات منظمة .
وقال نائب رئيس المركز العميد الركن الدكتور عدنان العبادي، ان الخطة حددت 34 وزارة ومؤسسة معنية بأزمة الزلازل، ويكون قائد هذه الأزمة حال حدوثها وزير الداخلية، مؤكدا ان المركز يقوم بمتابعة تنفيذ تعليمات الخطة من قبل جميع الجهات المعنية بها ووفقاً لتنسيق عال المستوى.
وأضاف ان خطة مواجهة الزلازل هي إحدى الخطط الثمانية في مواجهة المخاطر التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016، وهي جاهزة للتنفيذ بعد عدة تمارين تم تنظيمها، وهذه الخطط تتناول أزمات اللجوء والحرائق والزلازل وأزمات الطاقة وتداعياتها والإضطرابات والتلوث البيئي والأمراض الوبائية والأعمال الإرهابية.

وبين العميد الركن العبادي في حديثه عن آليات عمل المركز، أنه وفي حال استشعار أزمة يتم عقد اجتماع مستعجل لأعضاء مجلس إدارة المركز؛ وذلك لمناقشة الازمة وتحديد طبيعتها وتعيين قائد لها ليتم البدء في التعامل معها من قبل مؤسسات الدولة من خلال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الذي يقوم بحشد جميع الجهود الوطنية في مكان واحد وبما يتوفر لدى المركز من إمكانيات كبيرة تتيح لصانع القرار اتخاذ قرارات مناسبة .

Advertisements



إقـــرأ أيضــاً

صندوق إستثماري عالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن
الملك والملكة إلى نيويورك
رئيس الوزراء يحذر ويعد بـ 30 الف فرصة عمل جديدة
الملك: المملكة تواجه تحديات ولكنها قادرة على تجاوزها
آخر تصريح حكومي عن العفو العام
نائب سابق: أقسم بالله معناش
الرزاز يصارح شباب الرابع: أنا في الجو وأقود طائرة خربانة
رجال الأعمال الأردنيين تطالب ببرنامج إصلاح مالي وطني
المعشر للرزاز: لا تفرط بالشعب
وعد حكومي بإعادة النظر في ضريبة وزن المركبات

كافة الحقوق محفوظة © وكالة انباء ع النار نيوز