3lnar News - Email: news@3lnar.com
 

العراق يفتتح رسمياً الطريق الدولي بين بغداد وعمان


التاريخ: 11-07-2018 04:35:46     ||    
Advertisements

العراق يفتتح رسمياً الطريق الدولي بين بغداد وعمان



العراق يفتتح رسمياً الطريق الدولي بين بغداد وعمان

Advertisements

اخبار ع النار: افتتحت السلطات العراقية رسميا الأربعاء الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان والذي يمرّ عبر محافظة الأنبار (غرب العراق) بعد نحو أربع سنوات على إغلاقه.

وعبر عراقيون عن ارتياحهم لافتتاح الطريق الدولي بين العراق والأردن، مؤكدين أن هذه الخطوة ستخفض تكاليف السفر بشكل كبير، وقال سليم أحمد الذي يعمل بمجال التدريس أنه قرر قضاء عطلته الصيفية في الأردن، وحدد موعد سفره الأسبوع المقبل سالكا الطريق البري بين بغداد وعمان، مؤكدا أن تكاليف السفر البري لا تتجاوز 57 ألف دينار عراقي (ما يعادل 60 دولارا) في حين تتراوح تكاليف السفر جوا بين 250 و300 دولار.

ومن شأن هذه الخطوة أن تساهم أيضا في زيادة عمليات التبادل التجاري بيم البلدين والتي تأثرت سلبا بتردي الأوضاع الأمنية الناجمة عن الحرب على تنظيم داعش، خصوصًا مع إعادة فتح معبر أخر هو معبر طريبيل. 

وفي منتصف عام 2017، تمت إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بين العراق والأردن، وأعادت الخطوة الأمل إلى القطاع الخاص الأردني باستئناف نشاطه والدخول إلى السوق العراقية التي كانت تستهلك 80% من الإنتاج الأردني، خلال السنوات التي سبقت سيطرة تنظيم "داعش" على محافظة الأنبار المحاذية.

وأكد مصدر أمني في محافظة الأنبار أن وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي الذي وصل إلى المحافظة صباح الأربعاء افتتح الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان والذي كان مغلقا في المنطقة الممتدة بين بغداد ومدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار)، مشيرا في حديث لـ "العربي الجديد" إلى نشر عدد من نقاط التفتيش على الطريق.

ولفت إلى تسيير دوريات أمنية على مدار الساعة لحماية الطريق من أية اختراقات أو هجمات قد يشنها تنظيم "داعش" الذي يتواجد بعض عناصره في صحراء الأنبار.

Advertisements



إقـــرأ أيضــاً

تجدد التظاهرات بالعراق والعشائر تمهل الحكومة 10 أيام
قرار عراقي مفاجئ بتأجيل زيارة وفده للرياض.. هذه أسبابه
دعوات لإضراب سائقي التاكسي في لبنان
جمهوريون وديمقراطيون ينددون بأداء ترامب في القمة مع بوتين
قانونان إسرائيليان لتعزيز سطوة الاحتلال وملاحقة المراكز الحقوقية السلامية
شهيد فلسطيني.. والاحتلال يستولي على 120 دونما من أراضي بيت لحم
فرضية تولي بوتفليقة ولاية خامسة تزداد ترجيحا
بيتسيلم: الاحتلال قتل الممرضة الغزّية عمدا
ضربات جوية مكثفة على مدينة نوى بجنوب سورية
ترامب يقر بتدخل الروس في الانتخابات الرئاسية الأخيرة

كافة الحقوق محفوظة © وكالة انباء ع النار نيوز