بالصور : أجواء بهيجة في عيد الميلاد المجيد ...كل عام واخواننا المسحيين بألف خير

بالصور : أجواء بهيجة في عيد الميلاد المجيد ...كل عام واخواننا المسحيين بألف خير

ماذا رد مجلس المحافظة على وزير الاوقاف !!

ماذا رد مجلس المحافظة على وزير الاوقاف !!

النائب وفاء بني مصطفى : اطالب بتوفير العدالة للنساء تحت القبة

النائب وفاء بني مصطفى : اطالب بتوفير العدالة للنساء تحت القبة

القضاة : ما كان مبني على الباطل فهو باطل

القضاة : ما كان مبني على الباطل فهو باطل

بالصور ... افتتاح الجلسة القانونية في مجلس النواب

بالصور ... افتتاح الجلسة القانونية في مجلس النواب

بالصور : مشاهدات حيه ...تفاصيل

بالصور : مشاهدات حيه ...تفاصيل

 المشاهدات : 3301     التاريخ : 15-11-2018 02:02:51

وزير إسرائيلي مبررا التهدئة: سنعود بـ500 قتيل لو دخلنا غزة

Advertisements

وزير إسرائيلي مبررا التهدئة: سنعود بـ500 قتيل لو دخلنا غزة

اخبار ع النار:ما زالت أصداء وقف إطلاق النار مع المقاومة في غزة، تتردد في الأوساط السياسية الإسرائيلية، محدثة جدلا حادا بين مؤيد للتهدئة ومعارض لها.
وفي هذا الإطار قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي، إن حماس تعاملت بعقلانية خلال جولة التصعيد الأخيرة في غزة، بحيث تحكمت في مدى القصف الذي نفذته، وأبدت التزاما بالرد في محيط غلاف غزة.

وحذر هنغبي في حديث له نشرته صحيفة معاريف ، من مغبة الانجرار وراء شن عملية شاملة على غزة والدخول في معركة برية معها قائلا: "سنعود بـ 500 قتيل حال دخلنا القطاع".
ومبررا إبرام إعادة تثبيت التهدئة في غزة؛ رأى هنغبي أن "أي توسيع لضرب الصواريخ من غزة يعني أن شللا تاما سيصيب العاصمة الاقتصادية في البلاد (تل أبيب)، وستشل الحركة في مطار بن غوريون لأسابيع، لأنه لا حرب بدون ثمن". معارضا بذلك ما كان يدعو إليه وزير الحرب المستقيل أفيغدور ليبرمان، والذي كان يدعو مرارا لتنفيذ ضربة قاسية لغزة.
ورداً على سؤال حول رد الحكومة لو أن الصواريخ وصلت إلى "تل أبيب" قال هنغبي: "هنالك فرق بين مهاجمة العاصمة الاقتصادية لإسرائيل أو المطار وبين بلدات أخرى، ولمنع هذا الأمر كان علينا البحث عن بدائل أخرى".
وأثارت أقوال هنغبي ردود فعل متباينة، حيث قال عضو الكنيست ، والرئيس السابق لمجلس أشكول الإقليمي حاييم يلين، إن "الوزير تساحي هنغبي قال ما كنا نفهمه جميعا في الجنوب منذ ثمانية أشهر، فحكومة نتنياهو لا تنظر إلى معاناة سكان غلاف غزة، وهناك تمييز واضح في التعامل"، مخاطبا نتنياهو قائلا: "أنت لا تستحق أن تكون وزيراً وتمثل حكومة ديمقراطية".
وقال عضو الكنيست مئير كوهين من "يش عتيد"، إن "الوزير تساحي هنغبي، وأحد المقربين من رئيس الوزراء، يقول ما فهمناه نحن سكان الجنوب منذ فترة طويلة (..) نتنياهو الآن يمارس التمييز بين دماء سكان تل أبيب ودماء سكان الجنوب".
تصريحات هنغبي أثارت أيضا رئيس الحكومة الذي صرح قائلا: "لا يوجد تمييز بين سكان غلاف غزة وتل أبيب، هجمات حماس ليست بسيطة، ولا يوجد فرق بين إطلاق النار من حماس سواء على المستوطنات الجنوبية أو على أي جزءٍ آخر من البلاد".

وكتبت عضوة الكنيست عن حزب الليكود ماري ريغيف على تويتر مدافعة عن نتنياهو قائلة: " لقد أخطا صديقي هنغبي فيما قاله، الحكومة تتعامل مع سكان غلاف غزة مثل تل أبيب تماما، وهي ستحفظ أمن مواطني دولة إسرائيل في كل مكان".

وانتهت الاثنين جولة تصعيد بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي اندلعت على إثر استشهاد 7 مقاومين يتبعون لكتائب القسام، بعد اشتباكهم مع قوة خاصة إسرائيلية تسللت شرق خانيونس مساء السبت الماضي.

وأسفر الاشتباك أيضا عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر، فيما ردت المقاومة على ما اعتبرته خرقا لتفاهمات وقف إطلاق النار، ودكت بصواريخها مستوطنات وتجمعات الاحتلال المحيطة بغزة، قبل أن يعلن مساء الاثنين عن إعادة تثبيت وقف النار بوساطة مصرية، الأمر الذي اعتبر نصرا للمقاومة في غزة، وهزيمة لحكومة نتنياهو.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

أمانة عمّان تزيل إعلانات لـ مناهضة التحرش الجنسي
الأرصاد: منخفض جديد يؤثر على المملكة غداً
الطائرات القادمة والمغادرة من والى مطار الملكة علياء
بالوثيقة .. وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد
بعد دعوة الرئاسة لهم للحوار .. الحراكيون يحددون شروطهم للقاء الرزاز
ماكرون يعلن زيادة في الحد الأدنى للأجور بمقدار 100 يورو
الكرملين ينفي أي دور في احتجاجات (السترات الصفراء)
تبني ميثاق الأمم المتحدة للهجرة في مراكش رغم الاعتراضات
انتزاع 22 ألف لغم في اليمن
الجامعة العربية تحذر البرازيل
الفيصلي يشعل (صراع الصدارة) بالفوز على الجزيرة
ليفربول وإنتر يواجهان خطر وداع دوري أبطال أوروبا
رونالدو يهاجم ريال مدريد بشدة ويتحدى ميسي في إيطاليا
لوف: نوير سيبقى الحارس الأول لمنتخب ألمانيا
بيل يقود ريال مدريد إلى فوز صعب على هويسكا