Fuehrerscheintest Fuehrerscheintest Online
antalya rent a car
الاردن رغم انه بحجم الورد الا ان جلاله الملك وضعه على خارطة العالم

الاردن رغم انه بحجم الورد الا ان جلاله الملك وضعه على خارطة العالم

مراد يلتقي مدراء مكاتب العمل والتشغيل (صور)

مراد يلتقي مدراء مكاتب العمل والتشغيل (صور)

وزير العمل يلتقي بوزيرة التجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ

وزير العمل يلتقي بوزيرة التجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ

غرفة عمليات في التربية لمتابعة التوجيهي

غرفة عمليات في التربية لمتابعة التوجيهي

تجار السيارات  ل أخبار ع النار:الحكومه لا زالت فاتحه باب الحوار معنا

تجار السيارات ل أخبار ع النار:الحكومه لا زالت فاتحه باب الحوار معنا

مجلس الوزراء يناقش مضامين كتاب التكليف السامي والأطر العامّة للبيان الوزاري

مجلس الوزراء يناقش مضامين كتاب التكليف السامي والأطر العامّة للبيان الوزاري

 المشاهدات : 901     التاريخ : 13-06-2018 11:50:49

زيارة الأمير وليام للقدس الشرقية تثير غضب الاحتلال

Advertisements

زيارة الأمير وليام للقدس الشرقية تثير غضب الاحتلال

أخبار ع النار :اعتبرت مصادر رسمية إسرائيلية أمس الثلاثاء، أن مسار زيارة الأمير البريطاني وليام إلى القدس، تدل على ان بريطانيا تؤكد على أن القدس الشرقية هي مدينة فلسطينية، إذ أن الأمير سيزور القدس على مرحلتين منفصلتين، وفي يومين مختلفين، ليؤكد على فلسطينية القدس. في حين يستمر الجدل الإسرائيلي، حول تبعات الغاء مباراة الارجنتين في كرة القدس، في القدس المحتلة.
وقد ابرزت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أمس، مسار جولة الأمير وليام من فلسطين، وحسب ما هو مخطط، فإن الأمير وليان سيصل الى البلاد يوم 20 الشهر الحالي، وسيبيت في القدس في فندق الملك داود (الشطر الغربي)، وهو الفندق حيث نزلت القيادة البريطانية في عهد الانتداب وفجرته عناصر عصابة الايتسل الصهيونية الارهابية. وفي اليوم التالي، سيبدأ الأمير زيارته الى متحف المحرقة اليهودية، حيث سيضع اكليلا من الزهور. وفي ختام الزيارة يسافر وليم لعقد لقاء مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منزله وبعد ذلك يلتقي الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين. وفي ختام الزيارة في القدس الغربية يسافر الأمير إلى يافا، حيث سيلتقي مندوبين من "مركز بيرس للسلام" ومنظمة "بوابة المساواة"، وحسب ما أعلن فإنه سيحضر مباراة كرة القدم التي يشارك فيها اطفال يهود وعرب.
ومن تل أبيب سيسافر الأمير وليام الى رام الله، وسيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ابو مازن، في مقره الرسمي. وبعد ذلك يشارك في مناسبات ثقافية وطعام فلسطيني. تفاصيل عن هذه المناسبات تبقى قيد السر، لاعتبارات امنية ايضا. وفي ذات المساء يلقي الأمير خطابا في حفل يقيمه القنصل البريطاني في القدس. وفي اليوم التالي، سينطلق من رام الله، إلى القدس الشرقية، المحتلة منذ العام 1967، حيث سيزور جبل الزيتون، ويطلع على البلدة القديمة ويسمع شروحات عن تاريخ القدس.
وبعد ذلك، وما يزال هذا في اطار الزيارة الى السلطة الفلسطينية، سيزور قبر جدة جدته، الاميرة اليس، المدفونة في كنيسة مريم المجدلانية. وافاد قصر كنزنغتون بانه في ذات اليوم سيزور الامير مواقع اخرى لم يكشف النقاب عن هويتها حتى أمس، ولكن يدور الحديث عن مواقع ترتبط بالأديان الثلاثة في البلدة القديمة، من بينها كنيسة القيامة.
ونقلت "يديعوت أحرنوت" عن مصدر في وزارة الخارجية البريطانية قوله لها، إن "القدس الشرقية ليست أرضا اسرائيلية". وقالت الصحيفة، "في الاشهر الاخيرة وقع صراع خلف كواليس الزيارة، سعت فيه اسرائيل والسلطة الفلسطينية على حد سواء الى استضافة وليم في البلدة القديمة. ويبدو اليوم ان القصر الملكي، الذي امتنع حتى الان عن زيارات رسمية الى اسرائيل بسبب النزاع الاسرائيلي الفلسطيني، قد حسم في صالح السلطة الفلسطينية".
وتتواصل في إسرائيل تبعات قرار الأرجنتين الغاء مباراة منتخبها لكرة القدم مع المنتخب الإسرائيلي كونها ستجري في القدس المحتلة. وكما يبدو بات في إسرائيل قرار خفي حتى الآن، هو عدم الإصرار على اجراء مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجين" في القدس المحتلة في العام المقبل.
وحسب ما نشر في الصحافة الإسرائيلية، فإن نتنياهو أجرى بحث مع وزير المالية، ووزير الاتصالات، والمستشار القضائي للحكومة، وتقرر اسناد مهمة تنظيم المسابقة إلى سلطة البث الرسمية. وقد تم تغييب وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف عن هذا البحث، ما فسرّته الصحافة الإسرائيلية، بأنه استبعاد لها من دائرة القرار، لأنها هي من أصرت على نقل المباراة مع الأرجنتين، من مدينة حيفا إلى القدس، وارفقت قرارها بخطاب سياسي، وكأن المباراة تلك تأتي ضمن احتفالات إسرائيل بالذكرى الـ 70 لقيامها.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

شكاوى من توقف سداد فواتير الكهرباء و الشركة: لدينا خطط بديلة
بدء مشروع التتبع الإلكتروني للصهاريج
الداخلية تتأهب لحراسة امتحانات الثانوية العامة
750 الف دينار لتأهيل ادراج عمان
العمل تطلق حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال
احتفالات بفوز أردوغان بالرئاسة وحلفائه بالبرلمان
سيناريوهات إسرائيلية لانتخابات تركيا وأمنيات بهزيمة أردوغان
واشنطن تبلغ مقاتلي المعارضة أنها لن تتدخل لصالحهم في جنوب سوريا
كوشنر: سنعلن عن خطة السلام بغض النظر عن موقف عباس
أردوغان: أنا وبوتين أكثر السياسيين حنكة بالعالم
المكسيك تؤكد بدايتها القوية وتضع قدما في ثمن النهائي
شاكيري على الموعد عندما احتاجته سويسرا
قذيفة كروس تعيد الحياة للماكينات الألمانية
الاهلي يباشر التدريبات ويوافق على رحيل الزعبي
الملاكم الكسبة يحرز فضية كاس العالم