النائب وفاء بني مصطفى : اطالب بتوفير العدالة للنساء تحت القبة

النائب وفاء بني مصطفى : اطالب بتوفير العدالة للنساء تحت القبة

القضاة : ما كان مبني على الباطل فهو باطل

القضاة : ما كان مبني على الباطل فهو باطل

بالصور ... افتتاح الجلسة القانونية في مجلس النواب

بالصور ... افتتاح الجلسة القانونية في مجلس النواب

بالصور : مشاهدات حيه ...تفاصيل

بالصور : مشاهدات حيه ...تفاصيل

بالفيديو والصور ... اعتصام المئات باتجاه الدوار الرابع رفضا للقوانين الجديدة

بالفيديو والصور ... اعتصام المئات باتجاه الدوار الرابع رفضا للقوانين الجديدة

ماذا وجه النائب السعود للرزاز عبر وكالة اخبار ع النار !!

ماذا وجه النائب السعود للرزاز عبر وكالة اخبار ع النار !!

 المشاهدات : 27001     التاريخ : 09-03-2018 07:03:15

عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وارضاه ..قصة رائعة

Advertisements

عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وارضاه ..قصة رائعة

أخبار ع النار : قصة رائعة عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وارضاه ننقلها لكم في هذا المقال من موقع قصص واقعية بقلم رفعت محمد بروبي استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص وعبر .

عبد الله بن مسعود

نحيف، قصير، يكاد طوال الرجال يساوونه جلوس وهو واقف، كان غلاما صغيرة يرعى غنم، مربه الرسول وأبوبكر خل وقد أحسا بالعطش فقال له الرسول يا غلام .. هل من لبن نشرب منه ؟ ، فجاء الغلام بشاة هزيلة ليس في ضرعها لبن، مسح الرسول على ضرعها وهو يدعو فامتلأ الضرع. أتى أبو بكر بصخرة مقعره فاحتلب فيها الرسول، فتدفق اللبن غزيرة فشرب الرسول وأبو بكر، استرعى ذلك انتباه الغلام، أقر في نفسه استشف صدقة فيما رأي، أقبل على الرسول ، في شغف، طلب منه أن يعلمه من دعائه، عطف الرسول عليه، ومسح على رأسه، شرح الله قلب الغلام للإيمان ليصبح سادس من أسلموا، وليشهد بقلبه وعقله ولسانه أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له في ملكه وملكوته، وان الصادق محمد هو رسول الله صدقة، وأن عبادة اللات والعزى ومناق عبادات باطلة، ثم أصبح أول من يجاهر بالقرآن بعد النبي وارتفع صوته وهو يردد ، والرحمن. علم القرآن. خلق الإنسان. علمه البيان. الشمس والقمر بحسبان. والنجم والشجر يسجدان. والسماء رفعها ووضع الميزان. ألا تطغوا في الميزان. وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان .

جن جنون قريش وكارت كوامن أحقادها وزمجر أحدهم في وعيد وتوعد: من يكون هذا؟ فيرد أحدهم إنه ابن أم عبد. وراح عبد الله يتلو بعض ما جاء به محمد صلی الله عليه وسلم- فأطل رأس أبي جهل وقد أخذ منه الذهول كل ماخذ، صاح صيحة الغضب وقال، فعلتها ياراعي الغنم، أتجسر على النطق بما جاء به محمد؟ قام القوم الكفار والتفوا حول عبد الله وأوسعوه ضرباً وارتفعت يد رأس الشرك أبي جهل فأدمت جبين عبد الله بن مسعود وانبثق الدم غزيرة، كل هذا وصوته ماغرب ولا توقف عن التلاوة ومضى في تلاوة القرآن وبلغ فيها ماشاء الله أن يبلغ. وتوالت الأيام وهاجر ابن مسعود إلى الحبشة بلاد النجاشي، ثم بعد ذلك إلى يثرب.

شهد ابن مسعود موقعة بدر، وأجهز فيها على أبي جهل، فسقط رأس من رؤوس الكفر وتتابعت المعارك واستمر ابن مسعود في جهاده مع رسول الله وشهد موقعة أحد، وموقعة الخندق وكل الغزوات مع رسول الله لا، قربه الرسول إليه فأصبح بمثابة الحاجب للنبي الكريم وظل ملازما له طوال حياته، فتعرف خلالها ابن مسعود على أخلاق الرسول الكريم وانعكس ذلك على شخصيته وشمائله ولم يبخل عليه الرسول الكريم بمعرفة ولا توجيه أخذ من فم الرسول الكريم سبعين سورة لا ينازعه فيها أحد أصبح عالما بكتاب الله مع إحسانه في تلاوة القرآن وتفسير آياته وأوصى الرسول مع أصحابه تمسكوا بعهد ابن أم عبد .. تعلموا منه كيف يتلو القرآن.

بعد وفاة الرسول الكريم بقي ابن مسعود فترة في المدينة ثم ذهب إلى الشام غازيا بعدها عينه عمر بن الخطاب بر خازنا البيت المال وبقي ابن مسعود في منصبه هذا طيلة البقية الباقية من خلافة عمرو وصدر من خلافة عثمان مولية لتنتهي حياته وقد جاوز الستين. رحم الله ابن مسعود فقد كان رجلا من رجال الإسلام وبطلا من أبطال الدعوة وعالمة بكل مسائل القرآن والسنة النبوية وكان أشهر قراء المسلمين.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع الباص السريع
المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة
قريباً .. تعيين 1200 موظف في الصحة
الاثنين .. أجواء مستقرة واستمرار البروده
انهيارات ترابية وتصدع جسور على طريق البحر الميت
لا أستطيع التنفس.. CNN تكشف الكلمات الأخيرة لخاشقجي قبل مقتله
التونسيون يطلقون (السترات الحمراء)
مصدر أممي: مصير الحديدة البند (الأكثر صعوبة) في المحادثات اليمنية
فرنسا: هدوء حذر بانتظار الرد الحكومي على (السترات الصفراء)
لافروف يشيد بصيغة أستانا لتسوية الأزمة السورية
لوف: نوير سيبقى الحارس الأول لمنتخب ألمانيا
بيل يقود ريال مدريد إلى فوز صعب على هويسكا
ريفر بليت يهزم بوكا في مدريد ويتوج بلقب ليبرتادوريس
ثلاثية صلاح تقود ليفربول لاعتلاء صدارة الدوري (مؤقتا)
تشيلسي يذيق سيتي أول هزيمة.. ويهدي ليفربول صدارة الدوري