بالصور ... جاهة ال حماد و ال القماز ( نسايب )

بالصور ... جاهة ال حماد و ال القماز ( نسايب )

تجار الذهب في اعتصام سلمي الاحد المقبل ... فهل يشهد اعتصامهم وجود الرزاز ؟

تجار الذهب في اعتصام سلمي الاحد المقبل ... فهل يشهد اعتصامهم وجود الرزاز ؟

قموه ل اخبار ع النار: ازدياد الحركة السياحية بعد فتح معبر جابر-نصيب الحدود

قموه ل اخبار ع النار: ازدياد الحركة السياحية بعد فتح معبر جابر-نصيب الحدود

الضامن ل اخبار ع النار: لا يوجد خطورة على الحالات التي دخلت المستسفيات اليوم باكثر من محافظة

الضامن ل اخبار ع النار: لا يوجد خطورة على الحالات التي دخلت المستسفيات اليوم باكثر من محافظة

بالفيديو والصور ... بـ حضور صاحبة السمو الاميرة رجوة بنت علي انطلاق المؤتمر التربوي الدولي ( التقييم من اجل جودة التعليم )

بالفيديو والصور ... بـ حضور صاحبة السمو الاميرة رجوة بنت علي انطلاق المؤتمر التربوي الدولي ( التقييم من اجل جودة التعليم )

الرزاز يعين محمود الخلايلة مستشاراً له بالفئة العليا

الرزاز يعين محمود الخلايلة مستشاراً له بالفئة العليا

 المشاهدات : 4001     التاريخ : 18-07-2018 10:45:31

(التايكواندو) تواصل التألق عالميا بكوادرها الوطنية

Advertisements

(التايكواندو) تواصل التألق عالميا بكوادرها الوطنية

أخبار ع النار : بزغ فجر التايكواندو في الأردن منذ العام 1979، وانطلقت بقوة في كافة إرجاء المعمورة، بفضل الاهتمام الكبير المبني على أسس سليمة من قبل الأمير الحسن الذي منحها الرعاية بنظرة ثاقبة دفعت بها نحو الرفعة والازدهار، وانطلقت بسرعة فائقة نحو البطولات والمشاركات الخارجية، وحققت النتائج الكبيرة التي يعتز بها كل مواطن أردني، والتي كان آخرها نيل لاعب المنتخب الوطني أحمد ابو غوش الميدالية الذهبية لوزن تحت 68 كغم في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.
وما تزال التايكواندو هي الأمل في تحقيق الإنجازات على المستويات العربية والقارية والدولية، والنجاحات الكبيرة التي تحققت خلال العام الحالي والتي جاءت من خلال كوادر أردنية، ومنها تأهل 3 لاعبين لأولمبياد الشباب بالارجنتين، جاءت بفضل المتابعة الحثيثة من قبل رئيس الاتحاد الأمير راشد بن الحسن، والأميرة زينة راشد المسؤولة عن مشروع اعداد اللاعبين الأولمبيين، وفق خطط مدروسة، الأمر الذي يعطي الجيل الواعد مزيدا من المثابرة للوصول إلى البطولات الكبرى، من خلال الاستعداد الامثل على أيدي مدربين أكفاء قادوا المنتخبات الوطنية بنجاح خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم المدرب فارس العساف والمدربين نبيل طلال وليث عزت، وكذلك جهود المدربين السابقين الذين قدموا للرياضة الأردنية الكثير من الإنجازات، والنجاح الكبير للكوادر الأردنية في مجال التحكيم عن طريق تواجد الحكم الدولي ياسين النعيمات في كافة البطولات الدولية واختيارة كأفضل حكم في اكثر من بطولة عالمية، وتواجد حازم النعيمات في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وذيب الكردي في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
نقاط مضيئة
من الارقام التي تؤكد مكانة التايكواندو الأردنية وحجم التطور الذي تعيشه في الوقت الحاضر، كشف مدير مركز الاعداد الأولمبي علي الأسمر، أن نحو مليون أردني مارسوا رياضة التايكواندو على امتداد اربعين عاما، مضيفا بأن 40 ألف لاعب ولاعبة يمارسون رياضة التايكواندو سنويا، وان هناك 50 ألف لاعب ولاعبة يحملون الاحزمة الملونة ومثلهم من حملة الأحزمة السوداء، وبأن 83 % من انجازات الرياضة الأردنية تحققت من خلال رياضة التايكواندو.
ويعتبر الأردن ثاني دولة بعد كوريا الجنوبية "مهد انطلاق اللعبة" من حيث النسبة الاعلى في الحصول على الاحزمة العليا في التايكواندو، وهي أول رياضة أردنية تهدي الوطن أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ المشاركات بالدورات الأولمبية عبر البطل أحمد أبو غوش.
كما تعتبر الرياضة الفردية الأولى من حيث المتابعة الجماهيرية، وتساهم التايكواندو بنحو 10 مليون دولار من الناتج المحلي الاقتصادي، وتساهم بتوفير 1000-1500 فرصة عمل سنويا للشباب الأردني في كافة مجالات اللعبة، في ميادين التدريب والتحكيم والادارة الرياضية، وهناك حوالي 400 مركز مرخص لتدريب اللعبة في الأردن، إلى جانب مراكز التدريب الأخرى في المدارس والجامعات والتجمعات السكانية المختلفة، ومنها مركزان للتدريب في مخيمي اللاجئين السوريين في الزعتري والأزرق. 
وتتولى الأميرة زينة راشد حاليا الاشراف المباشر على قسم التطوير والابحاث وهو جديد التايكواندو الأردنية، من اجل الكشف عن المواهب في كافة المحافظات والقرى الأردنية، والتي يقوم بها خبراء يزودون مركز الاعداد الأولمبي واللجنة الأولمبية بتقارير دورية عن اللاعبين وحجم التطور الفني.
ويعد النجاح الكبير الذي تحقق في بطولة الحسن الدولية، وسام شرف لكل من ساهم في هذا الانجاز من حيث التنظيم والنتائج الفنية، وصولا الى التقارير الدولية المميزة ، والتي وصفت الكوادر الأردنية بأنها قادرة على تنظيم أكبر البطولات العالمية بتميز.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

"الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019
تواصل انخفاض إيرادات "الأمانة" بانتظار العفو العام
20 ألف طن كميات إنتاج زيت الزيتون المتوقعة في عجلون
العقبة: الخيم الشاطئية ملاذ العائلات غير القادرة على المبيت بالغرف الفندقية
مسيرة بالكرك للمطالبة بالغاء قانون الجرائم الالكترونية
السعودية تعترف رسمياَ : خاشقجي توفي إثر شجار داخل القنصلية
باراك متباهيًّا: قتلت 300 فلسطيني بـ3 دقائق ونصف
مصدر ينفي تدخل الملك في أزمة اختفاء الصحافي جمال خاشقجي
السديس يدعو سكان المملكة إلى التلاحم في مواجهة الافتراءات
تصريح غريب لبوتين : الروس شهداء ومكانهم الجنة
بهاء فيصل يقود الوحدات لفوز ثمين على الأهلي
راموس وبيكيه.. من النجومية إلى مرمى الانتقادات
إيمري يختلف مع فينغر بسبب قضية (اعتزال أوزيل)
إشبيلية يسعى إلى هزيمة برشلونة وكسر عقدة دامت 16 عاماً
لماذا ترك منتخب "النشامى" 3 لاعبين في مطار أتاتورك وعاد من دونهم؟