بالصور ... اعتصام حاشد من المحتجين امام الرابع لرفض اقرار قوانين الرزاز الجديدة

بالصور ... اعتصام حاشد من المحتجين امام الرابع لرفض اقرار قوانين الرزاز الجديدة

العدوان مديرا لإعلام مجلس النواب

العدوان مديرا لإعلام مجلس النواب

بالفيديو و الصور ... غرفة تجارة عمان تعقد مؤتمرا مع مديرعام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام أبو علي لمناقشة الاوضاع الاقتصادية

بالفيديو و الصور ... غرفة تجارة عمان تعقد مؤتمرا مع مديرعام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام أبو علي لمناقشة الاوضاع الاقتصادية

العثور على جثة ستيني في شارع الجامعة (اربد)

العثور على جثة ستيني في شارع الجامعة (اربد)

الرقب ل اخبار ع النار : اخشى ان يكون العفو العام مخيبا للآمال (بعفو ضيق جدا وحالات نادره جدا لا يكلف الدولة اي اعباء مالية)

الرقب ل اخبار ع النار : اخشى ان يكون العفو العام مخيبا للآمال (بعفو ضيق جدا وحالات نادره جدا لا يكلف الدولة اي اعباء مالية)

بالفيديو والصور ... وقفة احتجاجية من الصحفيين والاعلاميين تضامنا مع الزميل الوكيل والزميلة ربيحات امام نقابة الصحفيين

بالفيديو والصور ... وقفة احتجاجية من الصحفيين والاعلاميين تضامنا مع الزميل الوكيل والزميلة ربيحات امام نقابة الصحفيين

 المشاهدات : 54501     التاريخ : 02-10-2018 07:31:20

بالفيديو والصور : الى الجهات المسؤولة والمختصة هذا حقيقة ما جرى داخل مصنع "محامص الشعب"

Advertisements

بالفيديو والصور : الى الجهات المسؤولة والمختصة هذا حقيقة ما جرى داخل مصنع

اخبار ع النار - تقرير : سوسن الحشاش

تصويرومونتاج : رسلان مشاقبه 

خاص - قضية "مصانع الشعب" مؤخراً والتي ضجت بها بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والتي قامت بنشر خبر منافياً للحقيقة اصبحت قضية رأي عام  وقضية وطنية يجب ان يتصدى لها الجميع ، فما حصل لن يمر مرور الكرام وما حصل يدق ناقوس الخطر في بلد يعاني من اوضاع اقتصادية صعب انتشر به الفساد في جميع مؤسسات الدولة ، ما حصل مع مصانع الشعب يجب ان لا يمر دون اخذ كافة الأجراءات الحازمة من المؤسسات الحكومية المختصة التي تسعى لتشجيع الاستثماروالاقتصاد الوطني ، فما حصل بـ (مصنع الشعب القديم) والمغلق منذ ما يقارب الـ 3  شهور والمتوقف عن العمل ولا يقوم بأي عملية انتاج يثير قلق وخوف وتساؤلات كثيرة تلقى امام الجهات الحكومية المسؤولية في الدولة ويجب ان يحقق بها فهي كادت ان تدمر عمراً طويلاً من النجاح والتطور والأزدهار لـ(محامص الشعب) ذلك الاسم العريق في عالم المكسرات.

مصداقية ونظافة يد جميع العاملين في مصنع الشعب وخاصة مالك المصنع الحاج خميس مرقه الذي اصر على اقامة مؤتمر صحفي لمعظم وسائل الإعلام لإطلاعهم  على واقع "مصنع الشعب الجديد" واظهار حقيقة ما جرى في "مصنع الشعب القديم" القائم في مدينة الموقر الصناعية والذي يعتبر حالياً مجرد مستودع يحتوي على بعض المعدات التي تم تفكيكها بغرض نقلها للمصنع الجديد والذي لا يبعد كثيرا عنه . 

بين الحاج مرقه ومن خلال جولة داخل المصنع الجديد انه قبل ما يقارب 3 أيام قامت لجنة مختصة من مؤسسة الغذاء والدواء بزيارة مصنع الشعب الجديد والقائم في مدينة الموقرة التنموية للاطلاع على المصنع واستكمال متطلبات العمل كون المصنع إنشأ قبل ما يقارب الثلاث شهور ومجهز بأحداث وسائل التكنولوجيا ويعتبر المصنع الأول في الشرق الأوسط على مستوى تجهيزاته وقدرته الأنتاجية في مختلف انواع المكسرات ذات الجودة العالية ، وبعد ان قامت اللجنة بالاطلاع على جميع خطوط الانتاج ومستودعات التخزين والتعبئة وكل مراحل الانتاج . تم اصطحابها الى "مصنع الشعب القديم"  والكائن بجوار المصنع الجديد ويبعد عنه مسافة معدودة، ويعتبر في الوقت الحالي عبارة عن مستودع يحتوي على بعض المعدات التي تم تفكيكها بغرض النقل للمصنع الجديد . اثناء الجولة للمصنع القديم قامت اللجنة بتصوير داخل المصنع وخارجه وارسال الصور مباشرة الى إدارتهم ومسؤوليهم كما ادعوا في ذلك الحين .

وقبل انتهاء الجولة تفأجئ الحاج خميس مرقه وجميع العاملين في المصنع بتداول خبراً صادماً ومنافياً للحقيقة يفيد بإغلاق مصنعاً (لمحمص الشعب) حيث تبين من خلال الخبر بأن ما تم تصويره وما حرر من مخالفة بحق المصنع القديم المهجور تم عرضه مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكتروانية ، الأمر الذي أدى الى  الاساءة لسمعة الشركة والعاملين لديها وجميع من يمثل هذه الشركة "شركة برافو للمكسرات"محامص الشعب.

السؤال الذي يطرح نفسه اليوم والذي يضع الآن امام جميع الجهات المختصة بحماية الاستثمار والاقتصاد الوطني هل من تفسير لما حصل ؟ وهل اصبحت مؤسسة الغذاء والدواء مختصة بالسوشل ميديا واصبح واجبها بث ونشر ما تقوم به من ضبط ومخالفات ؟ وهل اصبح دورها تسريب الوثائق الخاصة بمجرى عملها ؟ ان كان هذا هو عملها الجديد ؟ فيجب عليها الآن كشف كافة الوثائق والمخالفات التي تقوم بضبطها لعدة مؤسسات ومصانع وجهات كثيرة في الأردن ؟ فأما ان يتم محاسبة هذه المؤسسة التي كادت ان تقضي على استثمار أردني كلف إنشاه ما يقارب الـ5 مليون دينار والخاضع لكافة شروط النظافة والصحة العامة والمداوم على دفع ما يترتب عليه من التزامات اتجاه الدول مثل( ضريبة دخل وضريبة مبيعات) والذي يحرص على الالتزام بالنظافة والصحة العامة والعقود تثبت ذلك ، وهذا الاستثمار الذي يعيل بذات الوقت ما يقارب 5000 عائلة معظمها عائلات أردنية .

صرخة شعب من كافة ابناء هذا الشعب الذي يحرص على وطنه واقتصاده واستثماره والذي يسعى الى النهوض والتطور في ظل هذه الدولة  تطلق الآن الى كافة الجهات المعنية في بلدنا الذي اصبح يدمر به النجاح وتعلو به قيم الفساد يجب ان يتم التحقيق في كل ما اثير من مغلطات ومعلومات غير صحيحة وتسريب وثائق من جهة تعتبر انها تعمل لصالح الوطن والحفاظ على ثروات الوطن يجب ان يتم التحقيق خاصة مع الأشخاص الذين قاموا بتصوير ونشر ما تم خلال الجولة في مصنع الشعب القديم ويجب ان لا يقف الأمر هنا ،فالمسؤولية تقع على مؤسسة الغذاء والدواء المتمثلة بمديرها العام الذي لا نعلم هل هو على اطلاع كامل بما قام به موظفوه ام انه في غفلة لا يعي ما يحصل داخل مؤسسته ؟

نرفق لكم بعض الوثائق والعقود التي تثبت للعيان بأن مصنع الشعب الجديد خاضع لكافة شروط الصحة والسلامة العامة وملتزم بكافة التزاماته لمؤسسات الدولة وهو قائم وهذا ما يثبت بأن مصنع الشعب ثروة وطنية بامتياز ما زالت مستمرة ومزدهرة وما زال هناك الكثير من التطور والنجاح والسعي الى التوسع الى التصدير لخارج الأردن، فلنكن مع مصانع الاردن التي تدعم الاستثمار والاقتصاد الوطني ولنقف جميعاً ان كنا اصحاب كلمة او جهات حكومية مختصة بحماية الوطن واستثماره واقتصاده  او كنا اعلاميين او صحفيين لنتصدى جميعاً لتلك النفوس المريضة التي تحاول بكل الطرق النيل من نجاح وازدهار اقتصاد هذا البلد ونجاح اصحاب رجال الإعمال الذين اعطوا هذا البلد الكثير من الخير والعطاء. 

نترك القضية بيدي المسؤولين الذين يجب ان يطلعوا على كافة تفصيل ما حصل في إدعاء " إغلاق مصانع الشعب " من قبل مؤسسة الغذاء والدواء فالقضية قضية وطن .

فـ(محامص الشعب) هي مسيرة اعوام مكللة بالنجاح والتطور والازدهار ، تتكون من اربعة شركات هي "شركة ورثة كاظم مطلق مرقة "، و"شركة برافو لصناعة المكسرات والشكولاته" و"شركة برافو للمكسرات" و"شركة بوابة الشعب" ، وتمتلك محامص الشعب 3 مصانع متواجدة في العقبة ، الموقر ، ماركا شوكولاته. 

ويعمل تحت مظلة "محامص الشعب" ما يقارب 1300 عامل معظمهم من الأردنيين خاضعين لكافة شروط النظافة والصحة العامة ومشمولين بالتأمين الصحي وحفظ كافة حقوقهم .

15 عام استمرت بالنحاج والازدهار نتج عنها انتشار "34   فرع لمحمص الشعب " منتشرة في جميع انحاء المملكة لم تتعرض يوماً لأي مسائلة او اي تقصير عملت دوماً على الحفاظ على نوعية وجودة انتاجها المختص بالمكسرات والتي امتدت شهرتها وبامتياز من الأردن الى كافة الدول العربية والأجنبية .






























































































































































































































































































































تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

المملكة على موعد مع كتلة هوائية باردة لعدة ايام
حريق كبير بمستودع الكترونيات بوسط البلد في عمان
الضريبة توضح موعد صرف "دعم الخبز" وتحذر المواطنين "تفاصيل "
بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل الدورة الشتوية.. السبت
التربية تستجوب مهندسيها المضربين.. ووعود بالتصعيد
الصفحة الرسمية لحركة فتح تعتذر وتحذف خبراً
استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال رام الله
حمّى السترات الصفراء تنتقل إلى تل ابيب والحمراء تبصر النور في تونس
فلسطيني يهشم رأس جندي إسرائيلي وينسحب
نتنياهو يعتزم إضفاء طابع (قانوني) على المستوطنات
سانتوس يعيد سامباولي إلى التدريب بعد إخفاق المونديال
ميلان يعيش (مأساة إغريقية) ويودع الدوري الأوروبي
هزيمة فالنسيا تصيب مورينيو بالإحباط
برشلونة يفقد رقما قياسيا بدوري الأبطال
الإنجليز يسألون: لماذا لا يحتفل صلاح بعد تسجيل الأهداف؟