الرياطي ل أخبار ع النار:مقاول تركي يتحدث عن فشل صوامع العقبه...وكان همهم التشكيك بي.

الرياطي ل أخبار ع النار:مقاول تركي يتحدث عن فشل صوامع العقبه...وكان همهم التشكيك بي.

تيسير الجنزير يروي ل أخبار ع النار كيف انفجر الشاليه بابن أخاه.....تفاصيل

تيسير الجنزير يروي ل أخبار ع النار كيف انفجر الشاليه بابن أخاه.....تفاصيل

المهندس باسم الطراونه مثال يقتدى

المهندس باسم الطراونه مثال يقتدى

عطيه ل اخبار ع النار : موازنة 2019 تقليدية ومرفوضة ...تفاصيل

عطيه ل اخبار ع النار : موازنة 2019 تقليدية ومرفوضة ...تفاصيل

طراد الفايز ل اخبارع النار : سوف اقاضي بكل من زج باسمي بحادثة السابع

طراد الفايز ل اخبارع النار : سوف اقاضي بكل من زج باسمي بحادثة السابع

الفناطسه ل أخبار ع النار :أريد أن أرى الفرحه على وجوه الشعب الأردني...وخلي كل الناس تفرح

الفناطسه ل أخبار ع النار :أريد أن أرى الفرحه على وجوه الشعب الأردني...وخلي كل الناس تفرح

 المشاهدات : 9701     التاريخ : 21-10-2018 06:00:53

عروس سمير الرفاعي

Advertisements

عروس سمير الرفاعي

اخبار ع النار - كتب : جهاد ابو بيدر

ماذا لو قال سمير الرفاعي ان الحكومات المتعاقبة برؤسائها الاثني عشر لم ترتكب ايه خطأ وان الـ 28مليار دينار (المديونية) ليس سببها قضايا الفساد او التجاوزات او المخالفات !

وماذا لو قال الرفاعي ان الميناء والمطار لم يتم بيعهما دون ان يشرح التفاصيل والاسباب والنتائج!
وماذا لو قال الرفاعي ان قانون الضريبة الجديد هو قانون عصري وحضاري وسيحفز الاستثمار ويجلب المستثمرين! .....

لو قال الرفاعي ذلك " لنخلناه" على السوشيال ميديا ولتعرض لفنون وصنوف من الردح والشتم السياسي والغير سياسي ولتم اتهامه بكل مالذ وطاب من التهم المعلبة والجاهزة على تويتر والانستغرام واليوتيوب والفيس بوك وحتى بالحمام الزاجل ان أمكن
لكن الرفاعي قال غير ذلك ٠٠٠

وقال ما نسمعه من قيادات المعارضة الراشدة وغيرها من تلك التي تتفنن بالتقاط الإشارات السلبية للتركيز عليها وتداولها وتحريف معناها وقولبته بالشكل الذي تريد وكيفما اشتهت سفنها وارتباطاتها .

ففي حوار بلا سقوف بين الرفاعي و رواد منتدى الفحيص الثقافي قال الرجل مالم يجرؤ اي مسؤول اردني سابق خلال السنوات السبع الماضية على قوله ٠٠٠ ولَم يتجرأ اي مسؤول حالي على مواجهة المواطن بهذه الشفافية والموضوعية التي دفعت زميلنا الكاتب اسامه الرنتيسي ليشبه المحاضره بالبيان الوزاري الذي يغطي جميع المفاصل السياسية والقانونية .

المحاضره منشوره وموجوده على المواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي ولذلك فهي ليست هدف مقالي هذا : فاجابات الرئيس الرفاعي على اسئله الحضور كانت بمقدار اهمية المحاضره وتفاصيلها بل في احيان كثيره كانت الاجابات تحتاج الى اكثر من محاضره فما لفت انتباهي غير جرأه الرئيس الرفاعي وشفافيتة استنكاره لصمت الاغلبية العظمى من المسؤولين السابقين ..

رؤساء وزارات واعيان ونواب والذين كانو هم المحور الاكبر في حديثه واستغرابه لصمتهم وكأن لسان حاله يقول ان رجال الدولة يجب ان يعلموا ان صمتهم امام اسراب الذباب الالكتروني بهذا الشكل المريب يضعهم في خانة اولئك "المبسوطين " على كل ما يجري من تداول للشائعات والافترائات حتى وان طالت حكوماتهم او مناصبهم او مراكزهم الوظيفية السابقة لغاية في نفس يعقوب فلم نسمع منذ فتره أي من المسؤولين السابقين باستتثناء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ووزير الداخلية الاسبق حسين هزاع المجالي من يتحدث ويوضح ويفند للناس حقيقه ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي وكأنهم يعيشون في بلد اخر غير الاردن او كأن الامر لا يعنيهم لا من قريب ولا من بعيد كما يقول المثل الشعبي "العرس بناعور والطخ بجرش ".

عندما يتساءل سمير الرفاعي في محاضرته " لماذا لا يتم الحديث كيف وصل التقاعد والرواتب في الحكومة الاردنية الى6مليار من أصل 9 مليار هي حجم الموازنة العامه ..أليس هذا التساؤل يستحق الدراسة واجابه واضحه من الجميع.

وعندما يقول سمير الرفاعي انه يتحفط على مشروع الضريبه ويؤكد ان حكومته الغت قوانين ضريبية مما جلب للخزينة مئات الدنانير في عام واحد ..

اليس هذا كلام يستحق التعليق عليه وتأييده وعندما عرج الرفاعي على ملف التخاصية رغم ان حكومته كما قال هو لم تقدم على خصخصه اي مؤسسه عامه منتقدا اليه التعامل مع هذا الملف وتركه عرضه للاشاعات والمعلومات المغلوطه وسط صمت المسؤولين عن هذا الملف في توضيح ما جرى ..

أليس هذا كلام مسؤول يستحق الرجل الاحترام والتقدير عليه .

وعندما يتساءل الرفاعي عن اسباب التأخر في الحديث عن البرنامج الذي وقعت الحكومه عليه مع صندوق النقد من عام 2012 وعندما يعترف ان هناك اخطاء ارتكبت فاقمت وعمقت مشكله المديونية وبالاخص الانفاق الرأسمالي غير المنتج وتغيير قانون الضريبة 3 مرات ..أليس هذا الكلام هو نفس تساؤلات المعارضه الراشده !

لم يدافع الرفاعي عن حكومته بل دافع عن كل الحكومات واتهم ايضا كل الحكومات .. لم يقم الرفاعي باستخدام اسلوب (اللف الدوران) (ولا المواربه) وانما سمى الاشياء بمسمياتها وهو امر عجر عنه الكثير من المسؤولين عن القيام به ...

الرفاعي روى لنا نحن حضور محاضرته قصه جميلة ذات مغاز وابعاد اتمنى ان نفهمها جميعا حين قال ان حديثا دار بينه وبين احد المستثمرين الذي فاجأ الرفاعي بقوله انكم في الاردن كمن لديه عروس جميله (بنت حلال ومستوره).

و حينما ياتي شخص لخطبتها يبدأ اهلها بالحديث عنها (بالعاطل) وهكذا هو حال الاستثمار بالبلد ما ان يدخل المستثمر من الباب حتى نتفنن في اخراجه من الشباك.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

التاكسي الأصفر يضرب منتصف الشهر الحالي
تحويلات مرورية في إربد لتمديد خط الغاز الاسرائيلي
زراعة الأغوار الجنوبية تدعو إلى التنوع في المحاصيل
(الصرف الصحي) في الكرك دون المستوى رغم تقاضي الرسوم
انفجار خط مياه على طريق المطار
تفاصيل العثور على جثة شقيقة حبيب العادلي بالقاهرة
إندلاع حريق هائل في شارع المتنبي الثقافي ببغداد
جولات استفزازية في الاقصى والاحتلال يقتحم رام اللـه والبيرة
الهند تخصص 10% من وظائف حكومتها للفقراء
الصقيع يقتل طفلة سورية في لبنان
النشامى ينتصر على نسور قاسيون ليكون أول المتأهلين
في هذه الأماكن تعرض مباراة النشامى مع نسور قاسيون
الريال ينتقم من ليغانيس ويهزمه بثلاثية في كأس إسبانيا
غانغان يقصي باريس سان جيرمان من كأس الرابطة
سيتي يكتسح بيرتون ألبيون بتسعة أهداف في كأس الرابطة