الرياطي ل أخبار ع النار:مقاول تركي يتحدث عن فشل صوامع العقبه...وكان همهم التشكيك بي.

الرياطي ل أخبار ع النار:مقاول تركي يتحدث عن فشل صوامع العقبه...وكان همهم التشكيك بي.

تيسير الجنزير يروي ل أخبار ع النار كيف انفجر الشاليه بابن أخاه.....تفاصيل

تيسير الجنزير يروي ل أخبار ع النار كيف انفجر الشاليه بابن أخاه.....تفاصيل

المهندس باسم الطراونه مثال يقتدى

المهندس باسم الطراونه مثال يقتدى

عطيه ل اخبار ع النار : موازنة 2019 تقليدية ومرفوضة ...تفاصيل

عطيه ل اخبار ع النار : موازنة 2019 تقليدية ومرفوضة ...تفاصيل

طراد الفايز ل اخبارع النار : سوف اقاضي بكل من زج باسمي بحادثة السابع

طراد الفايز ل اخبارع النار : سوف اقاضي بكل من زج باسمي بحادثة السابع

الفناطسه ل أخبار ع النار :أريد أن أرى الفرحه على وجوه الشعب الأردني...وخلي كل الناس تفرح

الفناطسه ل أخبار ع النار :أريد أن أرى الفرحه على وجوه الشعب الأردني...وخلي كل الناس تفرح

 المشاهدات : 4001     التاريخ : 14-09-2018 11:05:19

مناطق في إربد لم تصلها مياه الشرب منذ سنوات

Advertisements

مناطق في إربد لم تصلها مياه الشرب منذ سنوات

اخبار ع النار : يعاني سكان في مناطق الحي الشرقي وجنوب منطقة عالية والحي الجنوبي وجنوب بلدة بشرى في محافظة إربد من انقطاع المياه لأسابيع واحيانا لسنوات، مما يضطرهم إلى شراء صهاريج خاصة بأسعار باهظة لمواجهة المشكلة التي باتت تؤرقهم.
ويقول المواطن الدكتور قصي عليفان من سكان منطقة عالية إن المياه لم تصلهم منذ سنوات، بالرغم من الشكاوى العديدة التي قدمها سكان الحي لشركة مياه اليرموك ورقم الشكاوى الموحد، إلا أن المشكلة ما تزال تراوح مكانها منذ سنوات دون أي حل.
وأشار إلى أن السكان يضطرون إلى شراء صهاريج مياه خاصة أسبوعيا، مما يكبدهم مبالغ مالية إضافية، إضافة إلى انهم يضطرون إلى دفع فواتير مياه بالمبالغ الثابته إلى الفاتورة بالرغم من عدم وصول المياه إلى منازلهم.
وأكد عليفان أن الحي يقطنه المئات من المواطنين جراء الحركة العمرانية الكبيرة التي شهدته المنطقة، مشيرا إلى أن المياه لم تصلهم نهائيا خلال السنوات الماضية، بالرغم من وصولها إلى بعض الاحياء القريبة منهم.
وقال الدكتور عمر جرادات من سكان بلدة بشرى إنه ومنذ 8 أسابيع لم تصل المياه إلى منازلهم التي تقع في الحي الجنوبي، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 20 منزلا في الحي لم تصلها المياه بالرغم من تقديم شكاوى للشركة.
وأكد جرادات أنه يضطر إلى شراء صهاريج خاصة، لا تكفيهم لمدة أسبوع وبأسعار باهضة، مشيرا إلى أنه راجع السلطة أكثر من مرة وحصل على صهاريج مياه من السلطة، إلا أن صهاريج السلطة تتأخر، مما يضطره إلى شراء صهاريج خاصة.
وأوضح أن الطلب على المياه يزداد خلال فصل الصيف جراء الاستعمالات الكثيرة، داعيا الشركة إلى ضرورة حل المشكلة في أسرع وقت وخصوصا وأن المياه تنتظم في فصل الشتاء.
اما ايمن الدلكي من سكان الحي الشرقي بالقرب من المدينة الصناعية، فأشار إلى أن المياه مقطوعة عن الحي منذ 10 سنوات، مما يضطرهم إلى شراء صهاريج خاصة على نفقتهم، إضافة إلى انه في بعض الاحيان يقوم بمراجعة الشركة ويتم صرف صهريج مياه من الشركة.
وأشار إلى انه وعلى مدار السنوات الماضية تم مراجعة المسؤولين في شركة مياه اليرموك، وقاموا بالكشف على المنطقة للتأكد من صحة الشكوى، مشيرا إلى أن الشكوى صحيحة ولغاية الآن لم تنحل المشكلة.
ولفت الدلكي إلى أن المياه تنقطع عن الحي من شهر 5 إلى 10 أشهر من كل عام وبعدها تصل المياه في فصل الشتاء، مؤكدا ان المشكلة ليست في خطوط المياه، وانما مشكلة إدارية تحدث كل عام في فصل الصيف.
وأوضح أن المواطنين في الحي الذين لا تتجاوز المنازل فيه أكثر من 50 منزلا، يضطرون الى شراء المياه من الصهاريج الخاصة بالرغم من وجود عدادات مياه، لافتا إلى أن المواطنين يقومون بدفع "المقطوعية" على فاتورة المياه دون ان تصلهم المياه وهو مبلغ يتجاوز الـ 6 دنانير.
بدوره، قال الناطق الإعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات إن العمل جار حاليا على تنفيذ خط 4 إنش في بلدة بشرى منطقة الحي الجنوبي شارع السرو، وانه وفور الانتهاء من تنفيذ الخط الجديد سيتم العمل على شبك الخطوط الرئيسية القديمة على الخط الجديد، متوقعا ان تحل المشكلة نهائيا في الحي.
وقال إن الشركة ومن خلال عطاء الصهاريج المستأجرة لا توفر جهدا من اجل ايصال المياه للمواطنين، الذين لم تصلهم المياه من خلال الشبكات إلى حين ايجاد الحلول المناسبة، التي تضمن ايصال المياه لهم من خلال الشبكات.
وأكد العبيدات أن الشركة تقوم بتزويد المواطنين الذين يعانون من مشكلة انقطاع المياه، وخصوصا في المناطق المرتفعة بصهاريج مياه، داعيا إلى ضرورة تقديم شكوى بالاتصال على الرقم الموحد للشكاوى حتى تتمكن الفرق الفنية من متابعة أي مشكلة تتعلق بضعف المياه وانقطاعها لحلها.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

التاكسي الأصفر يضرب منتصف الشهر الحالي
تحويلات مرورية في إربد لتمديد خط الغاز الاسرائيلي
زراعة الأغوار الجنوبية تدعو إلى التنوع في المحاصيل
(الصرف الصحي) في الكرك دون المستوى رغم تقاضي الرسوم
انفجار خط مياه على طريق المطار
تفاصيل العثور على جثة شقيقة حبيب العادلي بالقاهرة
إندلاع حريق هائل في شارع المتنبي الثقافي ببغداد
جولات استفزازية في الاقصى والاحتلال يقتحم رام اللـه والبيرة
الهند تخصص 10% من وظائف حكومتها للفقراء
الصقيع يقتل طفلة سورية في لبنان
النشامى ينتصر على نسور قاسيون ليكون أول المتأهلين
في هذه الأماكن تعرض مباراة النشامى مع نسور قاسيون
الريال ينتقم من ليغانيس ويهزمه بثلاثية في كأس إسبانيا
غانغان يقصي باريس سان جيرمان من كأس الرابطة
سيتي يكتسح بيرتون ألبيون بتسعة أهداف في كأس الرابطة