Fuehrerscheintest Fuehrerscheintest Online
antalya rent a car
تهاني قطاوي ل اخبار ع النار: هذه تفاصيل توقيفي

تهاني قطاوي ل اخبار ع النار: هذه تفاصيل توقيفي

من النائب معتز أبو رمان إلى الطفل الياس

من النائب معتز أبو رمان إلى الطفل الياس

(بالصور) يوسف الدلابيح يرعى حفل تكريم جمعية (افرا) السنوي 2018

(بالصور) يوسف الدلابيح يرعى حفل تكريم جمعية (افرا) السنوي 2018

الحباشنه لوزير التربيه والتعليم :شو قاعد بتسوي في مكتبك اذا مش ماين على موظفينك

الحباشنه لوزير التربيه والتعليم :شو قاعد بتسوي في مكتبك اذا مش ماين على موظفينك

النائب ابو السيد ل اخبار ع النار: اطالب بفتح باب التسجيل في وكالة الغوث الدولية

النائب ابو السيد ل اخبار ع النار: اطالب بفتح باب التسجيل في وكالة الغوث الدولية

بالصور ... وزير الزراعة ( الحنيفات ) يكرم اطفال متلازمة داون

بالصور ... وزير الزراعة ( الحنيفات ) يكرم اطفال متلازمة داون

 المشاهدات : 1201     التاريخ : 10-08-2018 11:45:16

الحموري: حصر المشتريات الحكومية بالصناعة المحلية

Advertisements

الحموري: حصر المشتريات الحكومية بالصناعة المحلية

اخبار ع النار:قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري إن الصادرات الصناعية ساهمت بـ90 % من مجمل الصادرات الوطنية خلال العام الماضي، فيما ارتفع الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي بنسبة 1.4 %، مقارنة بـ-2.1 % العام 2016.
وأضاف، خلال رعايته افتتاح معرض الصناعات الأردنية تحت شعار "صنع في الأردن"، الذي نظمته جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع غرفتي صناعتي عمان وإربد وحملة صنع في الأردن بمدينة الحسن الرياضية في إربد أمس، أنه تم إقرار قانون الاستثمار رقم 30 لسنة 2014، والذي يتميز بمنح حوافز تشجيعية وعناصر جذب بما تضمنه من دمج كل المؤسسات المعنية بالاستثمار وانشاء نافذة استثمارية واحدة.
ومن أجل دعم القطاع الصناعي، قال الحموري إنه تم تمديد قرار مجلس الوزراء المتضمن الموافقة على حصر مشتريات الوزارات والمؤسسات الحكومية من اللوازم الحكومية بالصناعة المحلية في حال وجود ثلاثة منتجين محليين على الأقل لنهاية العام الحالي.
وأشار إلى وضع الاستراتيجيات وخطط العمل والسياسات الهادفة لتطوير القطاعات الصناعية ومن أهمها العمل على تنفيذ السياسة الصناعية للأعوام 2018-2022.
كما قامت الحكومة بتوقيع العديد من الاتفاقيات التجارية، وذلك لتحرير الأسواق والانخراط في تيار الانفتاح الاقتصادي وتعزيز آليات السوق وتشجيع روح المبادرة وتحقيق النمو الاقتصادي المبني على قواعد راسخة في ظل أجواء تنافسية، الأمر الذي يعزز فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الأردنية، على ما أضاف الحموري.
بدوره، قال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات إن الجامعة اخذت على عاتقها تطوير أساليب التدريس وتعزيز قدرات ومهارات الأساتذة وبحوثهم العلمية وتطوير الخطط الدراسية نحو التركيز على الجوانب العملية بما يخدم قطاع الصناعة ويلبي احتياجات هذا القطاع من كوادر بشرية مؤهلة ونتائج بحثية فاعلة، بهدف تحقيق هذه الأهداف.
وأشار إلى انه تم تضمين عدد من الإجراءات التشغيلية والعملية مع مؤشرات أداء واضحة لضمان تحقيق أهداف هذه الخطة، والتي أدت بالفعل إلى نتائج عملية ملموسة انعكست على قدرات كل من الأساتذة ونتائج ابحاثهم والطلبة وفرص عملهم، بما في ذلك تحقيق الشراكات العالمية في مجال الربط مع الصناعة ودعم القطاع الصناعي المحلي وتطوير مخرجاته والتي تأتي في يومنا هذا نتيجة لهذه الخطة الطموحة.
من ناحيته، قال رئيس غرفة تجارة عمان العين زياد الحمصي إن الصناعة الوطنية صناعة منافسة على الصعيد الدولي نظرا لجودتها حيث تشهد اقبالا في الأسواق الدولية، ما يؤشر إلى قدرتها على المنافسة، مشيرا إلى أن مدينة إربد تضم العديد من الصناعات المحلية وهناك مصانع عديدة في مدينة الحسن الصناعية وفيها بيئة استثمارية جاذبة.
من جهته، قال رئيس حملة "صنع في الأردن" عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان موسى الساكت إن الحملة انطلقت منذ أعوام وجاءت انطلاقا من حرص الغرفة على خدمة القطاع والنهوض به، وذلك عبر تعزيز ثقة المستهلك بالمنتجات الوطنية.
وبين أن الحملة تسعى لترسيخ فكرة جودة المنتج الأردني، وأنه يضاهي جودة المنتجات المستوردة وعبر التركيز على تنافسية أسعارها مقارنة بالمنتجات المستوردة، إضافة الى دورها في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية.
ويهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام إلى دعم وتطوير القطاع الخاص في الأردن من خلال الاعتماد على التغذية الراجعة من المنتج والمستهلك الذي سيقوم به الباحثين المتخصصين خلال المعرض، وبناء عليه سيتم تقديم الدعم التقني والفني اللازم للمصانع وتحسين وتطوير البيئة المؤسسية والريادية في الأردن ورفع وتنمية قدرات القطاع الخاص بناء على المعلومات البحثية الواقعية والحقيقية والعلمية.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

الطائرات القادمة والمغادرة من والى مطار الملكة علياء
أجواء صيفية معتدلة مع ظهور سحب منخفضة في اغلب المناطق
ترجيح إعلان قائمة القبول الموحد بالثلث الأخير من الشهر المقبل
إربد: إطلاق نار أثر مشاجرة بين أصحاب سوابق .. والأمن يضبط ( 5) أشخاص
اعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية 2018 يوم الاربعاء
الأمم المتحدة: حوالى 30 ألف داعشي لا يزالون في العراق وسوريا
دمشق: عودة اللاجئين يجب أن تكون طوعية و الأبواب مفتوحة للجميع
(اليونيسيف) تحذر: مليون طفل سوري معرضون للخطر في ادلب
شهيد فلسطيني.. و178 شهيدا و18 ألف جريح منذ آذار الماضي
تلفزيون إسرائيلي: نتنياهو التقى السيسي سرا لبحث التهدئة في غزة
الجزيرة يفتقد خدمات زيد جابر أمام الوحدات
دراما اللحظات الأخيرة تقود الأهلي لتخطي الرياضي
الرمثا يخسر أمام النجم الساحلي التونسي بالثلاثة
لورنزو يتفوق على الحلبة وماركيز يعزز الصدارة
لماذا سيبقى مودريتش (مدريديا)؟