Fuehrerscheintest Fuehrerscheintest Online
antalya rent a car
ترخيص التطبيقات الذكيه سيوقف قرار المحكمه الاداريه بوقف تطبيق كريم

ترخيص التطبيقات الذكيه سيوقف قرار المحكمه الاداريه بوقف تطبيق كريم

عاجل | المصري: تراخيص تطبيقات النقل الذكية ستصدر مطلع آيار المقبل

عاجل | المصري: تراخيص تطبيقات النقل الذكية ستصدر مطلع آيار المقبل

صاحب مول هارب يعرض 4 من فروعه للبيع لعدد من المولات

صاحب مول هارب يعرض 4 من فروعه للبيع لعدد من المولات

الحكومة تحدد دينارين سقف أعلى لخدمة ( الفاليه )

الحكومة تحدد دينارين سقف أعلى لخدمة ( الفاليه )

السماح بتمديد دوام دائرة الترخيص

السماح بتمديد دوام دائرة الترخيص

الجشع وراء قضيه الاحتيال التي وقت بها احدى شركات الصرافه مؤخرا

الجشع وراء قضيه الاحتيال التي وقت بها احدى شركات الصرافه مؤخرا

 المشاهدات : 1801     التاريخ : 16-04-2018 11:29:06

العمري : تطبيق نظام الأبنية الجديد له تداعيات اجتماعية خطيرة

Advertisements

العمري : تطبيق نظام الأبنية الجديد له تداعيات اجتماعية خطيرة

اخبار ع النار: اكد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الأردني المهندس زهير العمري ان تطبيق نظام الأبنية الجديد له تداعيات اجتماعية خطيرة مثل انتشار العشوائيات والبناء غير المنظم وما يصاحب ذلك من تفشي ظواهر اجتماعية خطيرة وسلبية على بنية المجتمع .
وقال خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الأردني مساء أمس في غرفة تجارة الزرقاء ،ان الجمعية ستتوقف عن العمل خلال الفترة ما بين 22 وحتى 28 من شهر نيسان الحالي ، كما أنها بصدد اتخاذ مواقف تصعيدية أخرى في حال الاصرار على تطبيق نظام الأبنية الجديد .

وبين ان هناك العديد من المقترحات التي تقدمت بها الجمعية لتخفيض كلفة بناء الشقق السكنية مثل : الموافقة على ترخيص "بلاكين "في الارتدادات الأمامية والخلفية وعدم احتسابها ضمن النسبة المئوية للأبنية السكنية ، وتخفيض الارتدادات بمقدار 10 بالمائة وزيادة النسبة المئوية للبناء بمقدار 5 بالمائة .
كما يتعين عكس الارتداد الأمامي ليصبح ارتدادا خلفيا للتمكن من توفير مواقف في الارتداد الأمامي لا يقل عددها عن 10 مواقف ، وذلك لتأمين مواقف دون رفع تكلفة العقار ، والموافقة على ترخيص طابق " روف " على سطح البناء يرتبط بالطابق الأخير مباشرة ويتبع له ضمن درج داخلي ، اضافة الى الاستفادة من سطح البناء وزيادة جمالية الواجهات المعمارية واستخدام سطحه لتركيب خلايا انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ، وزيادة عدد الطوابق المسموحة كطابق خامس وسادس في المناطق التي يتم التوافق عليها ومناطق لتنظيم الجديدة .
من جانبه بين رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم ان قطاع الاسكان يعتبر أساس عجلة التنمية الاقتصادية ، حيث أن زيادة تكاليف بسبب ارتفاع الضرائب يزيد من تكاليف القطاعات الانتاجية الأخرى ، مما ينعكس على ارتفاع تكاليف المعيشة على المواطن وزيادة الأعباء الاقتصادية .
وتحدث شريم عن الأثر الاقتصادي لزيادة الضرائب والرسوم على قطاع مهم وحيوي مثل قطاع الاسكان ، مشيرا الى رفض القطاع التجاري برمته لنظام الأبنية بصيغته الحالية نظرا لما يسببه من صعوبة التطبيق على أرض الواقع وانعكاساته الخطيرة على المجتمع .
بدوره تطرق رئيس فرع نقابة مهندسي الزرقاء المهندس سامي قاسم الى الأضرار التي ستلحق بالمهندسين والمواطنين عموما جراء تطبيق نظام الأبنية الجديد ،لافتا الى ان النظام اشترط وجود مصعد في كل بناء لديه طابق تسوية ، الأمر الذي يزيد من تكاليف البناء على المواطنين .
وأكد ان مضاعفة الرسوم والغرامات بشكل مبالغ فيه يثقل كاهل المواطن بالدرجة الأولى ، داعيا الى ضرورة اعادة النظر مجددا بنظام الأبنية الحالي .

كما اعتبر رئيس فرع نقابة المقاولين بالزرقاء المهندس فايز المحارمة ان نظام الأبنية الجديد جائر ولم يراع مصلحة الوطن والمواطن ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع ، مثلما بين المهندس عيادة الحسبان ضرورة ايجاد صيغة توافقية تخدم المستثمر والوطن والمواطن اذ ان البينة التحتية غير مهيأة لتطبيق نظام الأبنية بصيغته الحالية .
وجرى في ختام الجلسة التي شارك فيها العديد من العاملين في قطاع الاسكان نقاش وحوار تركز على صعوبة تطبيق نظام الأبنية الجديد بصيغته الحالية على أرض الواقع وعدم ملاءمته للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية السائدة .


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

بالاسماء : طلبة الأردنية ينتخبون ممثليهم والنشامى يكتسحون
إغلاق 15 مزرعة تفاح بالشوبك وتقليص مساحات زراعته إلى 60 %
بلدية الكرك ترفض تشغيل كاميرات الرادار
عطوة اعتراف بقضية الفتاة السورية المعتدى عليها
قرار وشيك بالتراجع عن الاستثمار في الصيدليات لغير الصيادلة
دياز-كانيل ينهي حكم الأخوين كاسترو في كوبا
المعارضة السورية تخطط لإنشاء حكم ذاتي على الحدود الاردنية
السعودية عن استقبال الملك سلمان لوفد بابوي: حدث تاريخي
ضربات جوية عراقية بالداخل السوري على مواقع لتنظيم داعش
استطلاع يكشف خشية الإسرائيليين من حرب قريبة
استياء واستهجان بعد تبرع رجل اعمال عقباوي لنادي في الشمال
رونالدو يسجل هدفا متأخرا في تعادل الريال أمام بيلباو
نيمار يحدد موعد عودته إلى التدريبات
فرانكفورت يهزم شالكه ويضرب موعدا مع بايرن في نهائي الكأس
الفيصلي يرفض المشاركة بالبطولة العربية