بالصور : أجواء بهيجة في عيد الميلاد المجيد ...كل عام واخواننا المسحيين بألف خير

بالصور : أجواء بهيجة في عيد الميلاد المجيد ...كل عام واخواننا المسحيين بألف خير

ماذا رد مجلس المحافظة على وزير الاوقاف !!

ماذا رد مجلس المحافظة على وزير الاوقاف !!

النائب وفاء بني مصطفى : اطالب بتوفير العدالة للنساء تحت القبة

النائب وفاء بني مصطفى : اطالب بتوفير العدالة للنساء تحت القبة

القضاة : ما كان مبني على الباطل فهو باطل

القضاة : ما كان مبني على الباطل فهو باطل

بالصور ... افتتاح الجلسة القانونية في مجلس النواب

بالصور ... افتتاح الجلسة القانونية في مجلس النواب

بالصور : مشاهدات حيه ...تفاصيل

بالصور : مشاهدات حيه ...تفاصيل

 المشاهدات : 5401     التاريخ : 21-03-2018 07:03:55

عمال ومستخدمو الأمانة يجددون اعتصامهم ويلوحون بالتصعيد

Advertisements

عمال ومستخدمو الأمانة يجددون اعتصامهم ويلوحون بالتصعيد

اخبار ع النار: أصدر عاملون في أمانة عمان بيانا أعلنوا فيه التزامهم بالاضراب عن العمل في جميع دوائر الامانة والاعتصام في ساحة النخيل، الخميس، احتجاجا على رفض الأمانة تنفيذ مطالب وظيفية تقدموا بها قبل نحو شهر.
وأشار البيان الذي إلى أن "الأمانة تسلمت المطالب منذ ثمانية وعشرين يوما لم يرَ فيها العاملون أو يلمسوا أية بوادر ايجابية حول مطالبهم، وعليه، جاء قرار الاضراب اعتبارا من صباح يوم الخميس".
ومن جانبه، قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة، المهندس باسم الطراونة، إن بعض طلبات الموظفين غير منطقية وغير واقعية مثل صرف رواتب الثالث عشر والرابع عشر "حيث أن الأمانة ليست شركة خاصة بل قطاع حكومي تحكمه عدة ضوابط في الصرف، ولا يوجد وزارة او دائرة حكومية تقوم بصرف رواتب ثالث عشر ورابع عشر لموظفيها".
وأضاف الطراونة إن الأمانة وافقت على تلبية المطالب التي لا تتنافى مع الانظمة والتعليمات والقوانين المرعية مثل زيادة السائقين 20 دينارا، وإيقاف الحسم من مكافأتي أعباء المهنة والمنصب من رواتب موظفي ومستخدمي وعمال الأمانة خلال الإجازات السنوية والإدارية في حال تجاوزها الثلاث أيام شهريا، كما أن الامانة قامت ايضا العام الماضي بزيادة رواتب عمال الوطن 15 دينارا بعد توقيع الاتفاقية مع النقابة حتى لا تخصم من الرواتب، مشددا على ان الانسحاب من النقابة يعود للموظفين وليس للامانة.
وفي سياق منفصل، نفى الطراونة وجود توجه لدى الأمانة بتعطيل الدوام يوم السبت من كلّ أسبوع وتمديد الدوام اليومي 45 دقيقة، مشيرا إلى أن الأمانة دائرة خدمية وتحكمها أنظمة وتعليمات.
وقال الطراونة إن تنفيذ مثل هذا القرار صعب في أمانة عمان، خاصة وأن هناك دوائر لا يمكنها التعطيل بتاتا؛ مثل دوائر البيئة والخدمات، إلى جانب أن عددا كبيرا من الموظفين سيرفضون القرار لكونه سيؤدي إلى تخفيض رواتبهم اضافة إلى عدم قدرة الاناث على التأخر في العمل، مشيرا إلى أن هذا الموضوع تمت مناقشته في 2008 وقوبل بالرفض.

وتاليا نصّ بيان الموظفين:

بيان صادر عن عمال ومستخدمي وموظفي أمانة عمان الكبرى

نحن عمال ومستخدمي وموظفي امانة عمان الكبرى نعلن بأن إضرابنا قائم وسينفذ في يوم الخميس الموافق 22/3/2018 ان لم تنفذ وتستجيب ادارة الامانه لجميع مطالبنا التي استلمتها بتاريخ 21/2/2018 .

الزميلات والزملاء،

نود ان نعلمكم ادارة الامانة لغاية الان لم تستجيب لمطالبكم التي قدمت ، ونؤكد للجميع بأن إضرابنا العام عن العمل قائم وسينفذ اذا لم تتحقق جميع مطالبنا التي تم تسليمها الى مندوب معالي امين عمان عطوفة السيد باسم الطراونه بالتنسيق ووساطة عدد من اصحاب السعادة اعضاء مجلس الامانه الموقرين الموقعين على الأشعار المرفق وذلك بتاريخ 21/2/2018 .

وحيث ان المهلة القانونين التي أعطيت لادارة الامانة قاربت على الانتهاء ولَم يتلقي أي من العاملين في الامانة أية بوادر جديه وايجابية لتلبية هذه المطالب ، سوى بعض القرارات الشكلية والارضائية للبعض ، ونحن اذ نتعامل بحسن النوايا مع ادارة مؤسستنا نؤكد عليها بضرورة تلبية مطالبنا والاستجابة ، وبحال عدم تلبية المطالَب نعلن على ان إضرابنا المفتوح قائم في موعده المحدد يوم الخميس الموافق 22/3/2028 وسيبقى مستمراً حتى تتحقق جميع المطالَب وسوف يستمر الإضراب بالتوقف عن العمل في المبنى الرئيسي
وفي جميع الدوائر والمناطق ، وسنعمل على تنفيذ وقفات احتجاجية جماعية وتوصيل رسائل ومناشدات لقائدنا أبا الحسين حفظه الله ورعاه من خلال الديوان الملكي العامر لمساندتنا ودعم مطالبنا ،وسيتم مخاطبة دولة رئيس الوزراء ووزير العمل، وسيتم مخاطبة اعضاء مجلس الأمة وكافة مؤسسات المجتمع المدني والنقابات وجميع وسائل الإعلام حيث سيتم توجيه رسائل وبيانات شاملة توضح أسباب الإضراب ومطالباتنا المتكررة لادارة الامانه التي كانت لا تلقي آذآن صاغية ولا تلقى الاستجابة لطلباتها المتكرره ولا نلقى منها سوى التجاهل وعدم الالتفات او التفاعل معها .

والله ولي التوفيق
عمال ومستخدمي أمانة عمان الكبرى


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

أمانة عمّان تزيل إعلانات لـ مناهضة التحرش الجنسي
الأرصاد: منخفض جديد يؤثر على المملكة غداً
الطائرات القادمة والمغادرة من والى مطار الملكة علياء
بالوثيقة .. وزارة الاوقاف تتراجع عن سماحها بتصوير فيلم داخل مسجد
بعد دعوة الرئاسة لهم للحوار .. الحراكيون يحددون شروطهم للقاء الرزاز
ماكرون يعلن زيادة في الحد الأدنى للأجور بمقدار 100 يورو
الكرملين ينفي أي دور في احتجاجات (السترات الصفراء)
تبني ميثاق الأمم المتحدة للهجرة في مراكش رغم الاعتراضات
انتزاع 22 ألف لغم في اليمن
الجامعة العربية تحذر البرازيل
الفيصلي يشعل (صراع الصدارة) بالفوز على الجزيرة
ليفربول وإنتر يواجهان خطر وداع دوري أبطال أوروبا
رونالدو يهاجم ريال مدريد بشدة ويتحدى ميسي في إيطاليا
لوف: نوير سيبقى الحارس الأول لمنتخب ألمانيا
بيل يقود ريال مدريد إلى فوز صعب على هويسكا