Fuehrerscheintest Fuehrerscheintest Online
antalya rent a car
الاردن رغم انه بحجم الورد الا ان جلاله الملك وضعه على خارطة العالم

الاردن رغم انه بحجم الورد الا ان جلاله الملك وضعه على خارطة العالم

مراد يلتقي مدراء مكاتب العمل والتشغيل (صور)

مراد يلتقي مدراء مكاتب العمل والتشغيل (صور)

وزير العمل يلتقي بوزيرة التجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ

وزير العمل يلتقي بوزيرة التجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ

غرفة عمليات في التربية لمتابعة التوجيهي

غرفة عمليات في التربية لمتابعة التوجيهي

تجار السيارات  ل أخبار ع النار:الحكومه لا زالت فاتحه باب الحوار معنا

تجار السيارات ل أخبار ع النار:الحكومه لا زالت فاتحه باب الحوار معنا

مجلس الوزراء يناقش مضامين كتاب التكليف السامي والأطر العامّة للبيان الوزاري

مجلس الوزراء يناقش مضامين كتاب التكليف السامي والأطر العامّة للبيان الوزاري

 المشاهدات : 2101     التاريخ : 12-06-2018 09:37:25

الشوق الكبير..الملك في ضيافة الكويت واميرها

Advertisements

الشوق الكبير..الملك في ضيافة الكويت واميرها

اخبار ع النار:لم يكد يمضي ساعات على القمة الرباعية في مكة، حتى أعاد الملك عبد الله الثاني بأنه سيتجه للكويت الثلاثاء- كما كان مخططا له قبل الاعلان السعودي المستعجل عن قمة مكة-، الامر الذي بدا واضحاً منه “عدم الرضى الكويتي” عن مخرجات قمة مكة، مثلما اكدت مصادر دبلوماسية في العاصمة الاردنية.

مخرجات قمة مكة بهذا المعنى وبصورتها الاخيرة قد تدعم رئيس الوزراء الجديد الدكتور عمر الرزاز بقوة من حيث لا تدري، فالمبلغ المتواضع يؤكّد ضرورة الاصلاح الاقتصادي، ويزيد القناعة ان لا مساعدات حقيقية قد تصل عمان من الدولتين الخليجيتين المذكورتين على الاقل.

الملك الهاشمي عبدالله الثاني اليوم في ضيافة الكويت واميرها، رغم ان الرجلين التقيا في مكة قبل ليلة واحدة فقط، الامر الذي نظر اليه الدكتور ممدوح العبّادي في حوار مع شاشة القناة الالمانية DW باعتباره “عدم رضى كويتي على نسبة المساعدات السعودية، وتوقع منه دعما كويتيا مختلفا.

زيارة الكويت اليوم، تشكّل عمليا حجر الزاوية الحقيقي في الخليج العربي، وهي موطن الاستقرار الحقيقي فيه، والاهم ان ليس لديها اجندات متضادة مع السياسة الاردنية بل على العكس تكمّلها خصوصا في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية واحتمالات “صفقة القرن” القادمة. بهذا المعنى، فلقاء الكويت قد يظل هو الاهم والاولى لعمان، واهميته ليس فقط على الصعيد المادي، اساسية في موازنة السياسة الاردنية خصوصا في الازمة الخليجية.

الى ذلك قالت وكالة الانباء الاردنية (بترا)

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، مباحثات في العاصمة الكويتية، اليوم الثلاثاء، ركزت على العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وأكد جلالته وأمير دولة الكويت، خلال المباحثات التي جرت في قصر دسمان، وحضرها عدد من كبار المسؤولين في البلدين، اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الكويتية، والحرص الكامل على توسيع قاعدة التعاون المشترك، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، وزيادة حجم الاستثمارات الكويتية في المملكة في عدد من القطاعات الحيوية.

وأعرب جلالته، في هذا الإطار، عن تقدير الأردن الكبير لمواقف دولة الكويت الشقيقة، بقيادة أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التاريخية والداعمة للأردن، والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف، وما تبديه دوما من استعداد لدعم اقتصاده.

وجرى التأكيد، خلال المباحثات، على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، حيال مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، وبما يسهم في تحقيق مصالح الأمة العربية، وخدمة قضاياها العادلة.

وفي ذات السياق، شدد جلالة الملك على أهمية الجهود التي يبذلها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في خدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربي.

المباحثات تناولت أيضا المستجدات الراهنة على الساحة الإقليمية، حيث تم التأكيد على ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، ومواصلة جهود الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

من جانبه، أعرب سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن تقديره العميق للمواقف المشرفة للأردن، بقيادة جلالة الملك، في الوقوف إلى جانب أشقائه العرب، والدور المهم الذي يقوم به جلالته لخدمة القضايا العربية وتعزيز منظومة العمل والتعاون العربي، ومساعيه المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر المباحثات وزير الخارجية وشؤون المغتربين في حكومة تصريف الأعمال أيمن الصفدي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته منار الدباس، والسفير الأردني في الكويت صقر أبو شتال.

كما حضرها عن الجانب الكويتي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ونائب رئيس الحرس الوطني مشعل الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ الفريق خالد الجراح الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح، وعدد من كبار المسؤولين.وأقام سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مأدبة إفطار تكريما لجلالة الملك والوفد المرافق، حضرها عدد من كبار المسؤولين الكويتيين من مدنيين وعسكريين.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله مطار الكويت الدولي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، والشيخ الفريق خالد الجراح الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وأنس خالد الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعدد من كبار المسؤولين الكويتيين، والسفير الأردني في الكويت صقر أبو شتال، وأركان السفارة.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

شكاوى من توقف سداد فواتير الكهرباء و الشركة: لدينا خطط بديلة
بدء مشروع التتبع الإلكتروني للصهاريج
الداخلية تتأهب لحراسة امتحانات الثانوية العامة
750 الف دينار لتأهيل ادراج عمان
العمل تطلق حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال
احتفالات بفوز أردوغان بالرئاسة وحلفائه بالبرلمان
سيناريوهات إسرائيلية لانتخابات تركيا وأمنيات بهزيمة أردوغان
واشنطن تبلغ مقاتلي المعارضة أنها لن تتدخل لصالحهم في جنوب سوريا
كوشنر: سنعلن عن خطة السلام بغض النظر عن موقف عباس
أردوغان: أنا وبوتين أكثر السياسيين حنكة بالعالم
المكسيك تؤكد بدايتها القوية وتضع قدما في ثمن النهائي
شاكيري على الموعد عندما احتاجته سويسرا
قذيفة كروس تعيد الحياة للماكينات الألمانية
الاهلي يباشر التدريبات ويوافق على رحيل الزعبي
الملاكم الكسبة يحرز فضية كاس العالم