شركه اسكانات تتعرض لهزات مالية تلجأ للاعلانات عبر المواقع الالكترونيه

شركه اسكانات تتعرض لهزات مالية تلجأ للاعلانات عبر المواقع الالكترونيه

جهود مكثفة بالخفاء لأحد النواب بهدف إخلاء سبيل شقيقه من السجن

جهود مكثفة بالخفاء لأحد النواب بهدف إخلاء سبيل شقيقه من السجن

خال وزير العمل في ذمه الله

خال وزير العمل في ذمه الله

منصب مهم بطريقه للوزير والنائب السابق ( قشوع )

منصب مهم بطريقه للوزير والنائب السابق ( قشوع )

هكذا رد ليث الشبيلات على اعتذار النائب موسى هنطش

هكذا رد ليث الشبيلات على اعتذار النائب موسى هنطش

40 مليون دينار تسهيلات بنكية لأحد النواب بهدف إقامة برج سكني في عمان الغربية

40 مليون دينار تسهيلات بنكية لأحد النواب بهدف إقامة برج سكني في عمان الغربية

 
 المشاهدات : 5601     التاريخ : 11-01-2017 01:47:52
شاهدو قناه ديرتنا الفضائية وسوق الاردن على التردد 12399 عامودي

8 ملايين إجراء طبي في مستشفى الملك المؤسس خلال عام 2016

Advertisements

8 ملايين إجراء طبي في مستشفى الملك المؤسس خلال عام 2016

اخبار ع النار - أظهرت الأرقام الواردة في التقرير السنوي لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي للعام 2016 والذي صدر اليوم، أن حجم العمل الكلي في المستشفى للعام 2016 بلغ قرابة 8 مليون إجراء في كافة التخصصات والإجراءات الطبية والعلاجية والمخبرية والشعاعية مسجلاً زيادة بلغت حوالي نصف مليون إجراء وبنسبة (8%) عن السنة التي سبقتها.

وذكر مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقه أن الزيادة في حجم العمل جاءت نتيجة احتواء المستشفى على جميع الأقسام الطبية وإشغالها على مدار العام، مضيقاً أن هذه الأقسام مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ووسائل التشخيص والعلاج لجميع الحالات المرضية والتي تقدم الخدمة الصحية للمرضى بإشراف كوادر طبية وتمريضية وفنية مؤهلة في وقت قياسي، بالإضافة إلى تنوع الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى المراجعين والداخلين.

وأشار المطالقة أن المستشفى قد حقق ثقة المواطنين وشهرة على المستويين المحلي والدولي بفضل التزامه الدائم بأعلى معايير تقديم الرعاية الصحية الشاملة، مما أهله ليكون أحد المستشفيات الرائدة في الأردن.

من جهته قال مستشار أمراض القلب والشرايين والقسطرة القلبية، رئيس شعبة قسطرة القلب في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمد الجراح أن زيادة عمليات قسطرة القلب مردها الازدياد المضطرد في عدد السكان وكثرة عدد المدخنين وخاصة الأرجيلة، وكثرة حالات السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول التي تعد من الأسباب الرئيسية لحدوث الانسداد في الأوعية الدموية.

وأضاف الدكتور الجراح أن مستشفى الملك المؤسس هو المستشفى التحويلي الوحيد لكافة محافظات الشمال، كما أن السمعة الممتازة لاستشاريي وأخصائيي القلب في المستشفى كان لها الأثر الكبير في إقبال المراجعين على المستشفى سواء كانوا مواطنين أو من الدول الشقيقة.

وأشار الجراح أن أطباء مركز الأميرة منى الحسين للقلب في المستشفى قاموا بإجراء (4000) عملية قسطرة للقلب في سنة 2016 بنسبة زيادة مقدراها (15%) عن السنوات السابقة، وبواقع 15 عملية يومياً، مضيفاً أن أطباء المركز أيضاً قد شاركوا بالتعاون مع جامعة نورث كارولينا الأمريكية بتركيب عدداً من الأجهزة الداعمة للقلب مثل (CRT-D, ICD, Pacemakers).

وفي سياق آخر قال مدير الدائرة الطبية في المستشفى وعضو هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور مهند القضاة أن حالات العناية الحثيثة المسجلة للعام 2016 بلغت حوالي (4621) في زيادة تقدر بحوالي (9%) عن السنوات السابقة، مشيراً إلى أن أسرّة العناية الحثيثة في المستشفى والبالغة (120) سرير تشكل ما نسبته (23%) من مجمل أسرّة المستشفى وتبلغ عدد الأيام المرضية لهذه الأسرّة حوالي (32000) يوم على مدار العام، حيث تقدم وحدة العناية الحثيثة التي يتوفر فيها كادر طبي وتمريضي متميز وأجهزة إنعاش متطورة، أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة.


شاهدو قناه ديرتنا الفضائية وسوق الاردن على التردد 12399 عامودي
تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

النقابات تجدد رفضها لنظام المؤسسات الصحية
50 % من نفايات العمّانيين طعام وشراب
اجتماعات أردنية أميركية روسية بعمان حول المنطقة الآمنة
أسعار الخضار والفواكه لرابع أيام رمضان
الصفدي في زيارة عمل إلى الإمارات والبحرين
مجدداَ .. قتلى وجرحى بانفجار قرب جسر الشهداء وسط بغداد
رعب في مانشستر من حقيبة ظهرت بصورة للانتحاري ثم اختفت
عشرات القتلى بإعصار لم يسبق له مثيل في موسكو
داعش الارهابي يتبنى هجوما داميا وسط بغداد
لأول مرة.. التحالف يلقي مناشير تهديد لقوات نظام الأسد
روما يخطف بطاقة الأبطال في يوم الملك
المنتخب الوطني يواصل تدريباته استعدادا لرحلة البصرة
الوحدات يلتقي الوحدة السوري في اياب الكأس الاسيوية الثلاثاء
شاهد.. نجم مانشستر يونايتد في الحرم المكي
نادال مرشح بقوة لاحراز لقب رولان غاروس للتنس