العيسى : لامشاجرات بكلية الهندسه التكنولوجيه في البلقاء التطبيقيه

العيسى : لامشاجرات بكلية الهندسه التكنولوجيه في البلقاء التطبيقيه

لافارج تدرس مراجعه مذكرة التفاهم مع بلدية الفحيص

لافارج تدرس مراجعه مذكرة التفاهم مع بلدية الفحيص

من يعثر على هذه المركبة الاتصال على هذا الرقم

من يعثر على هذه المركبة الاتصال على هذا الرقم

الى وزير النقل ( ارحل )

الى وزير النقل ( ارحل )

تعميم لجميع الوزارات

تعميم لجميع الوزارات

اتهم باختلاس صندوق تبرعات طلبة جامعة حكومية ( استقال ثم عاد لمنصبه )

اتهم باختلاس صندوق تبرعات طلبة جامعة حكومية ( استقال ثم عاد لمنصبه )

 
 المشاهدات : 3401     التاريخ : 11-01-2017 01:40:22
شاهدو قناه ديرتنا الفضائية وسوق الاردن على التردد 12399 عامودي

لا رفع لسعر الغاز المنزلي رغم ارتفاعه عالميا

Advertisements

لا رفع لسعر الغاز المنزلي رغم ارتفاعه عالميا

اخبار ع النار - أكد مصدر حكومي مطلع أن الحكومة لن ترفع أسعار الغاز المنزلي بالرغم من ارتفاعة عالميا وستعمل على تحمل فروقات الاسعار الحقيقية لها خلال المرحلة المقبلة ، مؤكدا على ان ما تم طرحة في مجلس النواب كان اقتراحا وليس قرارا .

وأشار المصدر الى أن فروقات بدل اسطوانه الغاز التي تتحملها الحكومة على شكل دعم لهذه السلعة الاساسية جاء من باب مراعاة الحكومة للاسر ذات الدخول المتدنية وعدم تحميل المواطنين مزيدا من الاعباء الاضافية التي قد تنجم عن رفع الدعم عنها بالرغم من مخالفة الحكومة لقرارها السابق بربط سعر هذه السلعة بالتسعيرة الشهرية للمحروقات.

وأضاف المصدر أن الحكومة تتعامل ومنذ 5 أعوام تقريبا على اعتماد التسعيرة الشهرية وربط أسعار المحروقات وأسطوانة الغاز المنزلي مع الاسعار العالمية لها ، مستدلا بذلك على ان الحكومة قامت وخلال السنوات الماضية بتخفيض أسطوانه الغاز بما يقارب 40% ليصبح سعرها تدريجيا من 10 دنانير للاسطوانه الى 9.5 دينار للاسطوانة ثم عند مستوى 8.5 دينار ثم 7.5 دينار للاسطوانة حتى وصلت 7 دنانير.

وأشار المصدر ان الحكومة تدعم حاليا الغاز بما يقارب 1.65 دينار للاسطوانة الواحدة ، مبينا أن رغبة الحكومة برفع سعرها لا ينطوي تحت زيادة ايرادات بل ضبط نفقات لايجب أن تتحملها الموازنة وخاصة أن أسطوانة الغاز ضمن بقية المشتقات التي يتم تسعيرها شهريا من قبل لجنة مختصة يشارك بها اعضاء وممثلون عن القطاع الخاص ومجلس النواب .

وأضاف أن الرغبة الحكومية كانت باقتراح رفع سعر الاسطوانة عند مستواها الطبيعي أمام اللجنة المالية في النواب ، وأعادت تسعيرها وفق التسعيرة الشهرية تهدف الى أعادة توجيه الدعم المقدم لهذه الاسطوانة وتحويلها الى سلعة اخرى أساسية أو احتسابها على ضبط النفقات الحكومية وليس رغبة منها في جني مزيد من الايرادات الى الخزينة والتي تسعى اليها والبالغ حجمها 450 مليون دينار .

وقال المصدر أن هذا المقترح كان من ضمن عدد من المقترحات والتي وجدت الحكومة انه الاقل تأثيرا على جيوب المواطنين وخاصة أن استهلاك عائلة مكومنه من 6 أشخاص وفي فصل الشتاء لا تتجاوز في معدلها الطبيعي 5 أسطوانات في الشهر ولا يتم دفعها بشكل يومي أي ان اقصى ما قد تتحمله العائلة لهذه السلعة لن يتجاوز في حال تم رفعها 6.5 دينار ، وكان هذا افضل الخيارات لضبط الانفاق عليها وتجبيها الى سلع غذائية اساسية ترغب الحكومة في البقاء على أسعارها مستقرة.

وأكد المصدر أن الحكومة الحالية اخذت على عاتقها مبدأ الشفافية مع المواطنين ومجلس الامة من خلال اطلاعهم على ابرز التطورات والتحديات الاقتصادية والاجراءات التي ستتخذ ومشاورتها دون التفرد باتخاذ القرار .

ومن جه اخرى أكد المصدر أن الحكومة تدرس العديد من الاقتراحات التي تقدم بها النواب والخبراء الاقتصاديون وامكانية القيام بها بعيدا عن رفع العديد من الاسعار ، مشيرا الى ان الحكومة تسعى وبكافة الطرق الى تجنب تحميل المواطنين واصحاب الدخول المتوسطة والمتدنية مزيدا من الاعباء بهدف الحفاظ على الطبقة الوسطى وتوسيعها من خلال تحسين اوضاع الاسر والمواطنين من اصحاب الدخول المحدودة .


شاهدو قناه ديرتنا الفضائية وسوق الاردن على التردد 12399 عامودي
تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

تأخير دوام مدارس لواء الشوبك الحكومية والخاصة
المصفاة ترد على تحذيرات المستهلك : اسطوانات الغاز سليمة
الملك: لن نسمح لأي كان بإعاقة تقدمنا
التربية تعتزم هدم مدرسة تخرج منها ثلاث وزراء ومصادرة حجارتها
هتافات ضد الملقي في الطفيلة ومطالب باسترداد مقدرات منهوبة
بنكيران ينتظر تدخل الملك للفصل في تشكيل الحكومة
تطمينات نائب ترامب لا تطمئن الأوروبيين
واشنطن تفكر بطرد مئات آلاف المهاجرين على وجه السرعة
روسيا تنادي بنظام ما بعد الغرب مع تباعد ضفتي الأطلسي
إيران تتحدى أميركا بمناورات عسكرية جديدة
اتلتيكو مدريد يعود من ارض خيخون بنقاط الفوز
الاهلي الاماراتي يبحث عن بداية قوية في دوري الابطال
مدرب ارسنال يحسم موقفه من اعتزال التدريب
أردني في المركز الأول بماراثون عالمي للجري بين الصخور
الفيصلي بشق الانفس على الرمثا بهدف ينتيم