بالفيديو والصور ... وزير العمل يكرم المؤسسات الداعمة لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة

بالفيديو والصور ... وزير العمل يكرم المؤسسات الداعمة لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة

د.حازم قشوع ... في حضرة القائد تتواضع كل الكلمات على جوالتها عندما تصف ملك القلوب والعقول عبدالله الثاني

د.حازم قشوع ... في حضرة القائد تتواضع كل الكلمات على جوالتها عندما تصف ملك القلوب والعقول عبدالله الثاني

ماذا صرح النائب الحباشنه بعد الملاسنات الكلامية التي نشبت تحت القبه اليوم ...تفاصيل

ماذا صرح النائب الحباشنه بعد الملاسنات الكلامية التي نشبت تحت القبه اليوم ...تفاصيل

بالفيديو ... مشادة كلامية بين النواب تحت القبه

بالفيديو ... مشادة كلامية بين النواب تحت القبه

بالصور ... القبض على عوني مطيع بالتعاون مع السلطة التركية

بالصور ... القبض على عوني مطيع بالتعاون مع السلطة التركية

بالفيديو والصور ... ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي يضم احتفالا موسيقيا تحت عنوان لِنفرح بالميلاد

بالفيديو والصور ... ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي يضم احتفالا موسيقيا تحت عنوان لِنفرح بالميلاد

 المشاهدات : 15601     التاريخ : 22-09-2018 04:07:09

المتكاملة للنقل المتعدد...وإضافة نوعية في قطاع النقل العام

Advertisements

المتكاملة للنقل المتعدد...وإضافة نوعية في قطاع النقل العام

اخبار ع النار سوسن الحشاش 

بجهود مثيرة للجدل وبدعم حكومي واصرار وتفاني بذله مجلس إدارة الشركة المتكاملة للنقل المتعدد وتنفيذا للخطة المستقبلية للشركة وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارتها معالي سعود نصيرات وتوجهاً الى الاصلاح والتطوير عملت الشركة خلال الفترة الماضية على اعادة هيكلة رأسمالها ليصبح 15مليون بدل من مليون دينار، لتعويض جزءاً من خسائرها المحققة بسبب عدم عدالة الاجور المقررة من قبل الامانة وهيئة النقل البري. كما عملت على التنازل عن بعض الخطوط لصالح امانة عمان وهيئة النقل البري،بالإضافة الى تعديل بعض مسارات الخطوط الحالية وتهيئة الحافلات التي تعمل عليها. كما قامت الشركة بسداد ما يقارب 75 بالمئة من الخسائر المتراكمة لديها.

وفي ظل هذا التطور والانجاز أثيرت قبل فترة وجيزة من قبل بعض المواقع الالكترونية قضية القاء الحجز التنفيذي على (88) حافلة تابعة للشركة بموجب دعوى تنفيذيةمنظورة منذ سنوات تتعلق بخلاف مالي مع احدى شركات المقاولات .

وفي هذا الشأن وضح المدير المالي للشركة المتكاملة للنقل المتعدد "اتو باص" زياد الحوراني حقيقة ما جرى تداوله بخصوص موضوع القاء الحجز التنفيذي على حافلات الشركة موضحاً تفاصيل عن الحجز ومجريات القضية المنظورة في المحاكم والشركة المدعية وقيمة المبالغ وتواريخ صدور الاحكام القضائية وما جرى بهذا المضمار مؤكدا بأن الشركة قد اشارت الى هذه القضية في البيانات المالية الختامية حيث تقوم الشركة بمتابعة الموضوع لدى المحاكم .. 

واستكمال لمسيرة الشركة ولتفادي ما يثار من شكوك في عدم قدرة الشركة على تنفيذ خطتها نحو النهوض وتقديم ما هو جديد ومتميز في خدمة المواطن ولتوفير سبل الراحة وتحقيق انجاز في التنمية والاصلاح قامت الشركة المتكاملة للنقل المتعدد قبل أيام قليلة بإقامة حفل تدشين 65 حافلة جديدة لخدمة النقل العام في المدينة عمان تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز .

علماً بأن الشركة كانت قد اشترت الدفعة الأولى من الحافلات والبالغ عددها 30 حافلة ،من شركة تجارة المركبات من خلال العطاء رقم 2017/1 بقيمة اجمالية مقدارها 3.492.000 دينار ، عن طريق تسهيلات بنكية مقدمة من بنك سوسيتيه جنرال الأردن. 

وأكد الرزاز خلال حفل التدشين ان ادخال 65 حافلة نقل حديثه من قبل الشركة المتكاملة يشكل نقلة نوعية في هذا القطاع وان هذه التجربة سيتبعها مسيرة من الخطوات والانجازات في قطاع النقل .

وأشار الى ان الحافلات العاملة في العاصمة عمان ستتعزز بخط الباص السريع مطلع عام 2021 والتي سيتكامل عملها مع التطبيقات الذكية للاستفادة منها بجميع وسائط النقل العام الحالية ما يمكن المواطنين من تتبعها والحصول على مواعيد ومعلومات الانطلاق لاي حافلة وتقيي خدماتها . مضيفاً أن هذا القطاع لم ياخذ نصيبه من التنمية وبخاصة ان النقل شريان الحياة بين المدن وحق للمواطن. 

رئيس مجلس إدارة الشركة المتكاملة سعود نصيرات بين ان النقل العام مرآة تعكس تقدم الشعوب وان المنظومة المتكاملة لقطاع النقل تعكس التقدم بجميع مستوياته الاقتصادية والاجتماعية،  لافتا الى ان الشركة كانت مملوكة للقطاع الخاص بداية عام 2014 واصبحت نسبة مشاركة الحكومة فيها 74 بالمائة.

وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية ، والتزام باستمرار تطوير وسائط النقل أشارت الشركة المتكاملة "اتو باص" الى ان خطوة التطوير والتحديث لاسطول  النقل العام هي خدمة للمواطنين وتلبية لمتطلبات الراكب ضمن الخطوط التي تعمل عليها، حيث تقوم الشركة بتقديم خدمات النقل العام على خطوط النقل العام للركاب داخل أمانة عمان، ومحافظة العاصمة ، وأية خطوط داخل المملكة ، وتملك وسائط النقل العام للركاب ، وانشاء واستثمار مظلات الركاب على الخطوط التي تملكها. ﻭﺗﻮﻓﺮ اﻟﻤﺘﻜﺎﻣﻠﺔ اﺳﻄﻮﻻ ﻣﻜﻮﻧﺎ ﻣﻦ 600 ﺣﺎﻓﻠﺔ عامل منها ما يقارب 250 موزعة على 43 خط ﺩاﺧﻞ ﻭﺧﺎﺭﺝ ﺣﺪﻭﺩ اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻋﻤﺎﻥ.

ﻭﺑﻬﺬا اﻻﺳﻄﻮﻝ اﻟﻜﺒﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﺤﺎﻓﻼﺕ، ﺗﻐﻄﻲ اﻟﺸﺮﻛﺔ ﺃﻏﻠﺒﻴﺔ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻏﺮﺏ ﻭﺷﺮﻕ ﻋﻤﺎﻥ ﻭﺑﻌﺾ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺟﻨﻮﺏ اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ، ﺑﻘﺪﺭﺓ ﻧﻘﻞ ﺗﺼﻞ اﻟﻰ ﻣﺎ ﻳﻘﺎﺭﺏ 70 ﺃﻟﻒ ﻣﻮاﻃﻦ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻣﻨﻬﺎ ﺧﻄﻮﻁ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﻃﻠﺒﺔ ﺟﺎﻣﻌﺎﺕ ﺑﻨﺴﺒﺔ 60 ﺑﺎﻟﻤﺌﺔ. ﻭاﻟﻤﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﺿﻤﺖ 4 ﺷﺮﻛﺎﺕ، 3 ﺷﺮﻛﺎﺕ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻲ ﻧﻘﻞ اﻟﺮﻛﺎﺏ: ﺷﺮﻛﺔ اﻟﻈﻼﻝ ﻟﻨﻘﻞ اﻟﺮﻛﺎﺏ،ﺷﺮﻛﺔ اﺳﻴﺎ ﻟﻠﻨﻘﻞ ﻭاﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ،ﺷﺮﻛﺔ اﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﻨﻘﻞ ﻭاﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻭاﻟﺸﺮﻛﺔ اﻟﻤﺘﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﻠﺒﻄﺎﻗﺔ اﻟﺬﻛﻴﺔ اﻟﻤﺴﺆﻭﻟﺔ ﻋﻦ ﺗﺤﺼﻴﻞ اﻷﺟﻮﺭ ﻋﺒﺮ ﻧﻈﺎﻡ اﻟﺒﻄﺎﻗﺎﺕ اﻟﻤﺪﻓﻮﻋﺔ ﻣﺴﺒﻘﺎ.

ﻭﻳﺒﻠﻎ ﺭﺃﺳﻤﺎﻝ اﻟﻤﺘﻜﺎﻣﻠﺔ 15 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻳﻨﺎﺭ، ﺗﻌﻮﺩ ﻣﻠﻜﻴﺔ 82 ﺑﺎﻟﻤﺌﺔ ﻣﻨﻬﺎ ﻟﺤﻜﻮﻣﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻷﺭﺩﻧﻴﺔ اﻟﻬﺎﺷﻤﻴﺔ ﻭاﻣﺎﻧﺔ ﻋﻤﺎﻥ.

فمزيدا من التقدم والاستمرارية وتحية تقدير واجلال للجهود المبذولة من قبل إدارة مجلس الشركة المتكاملة للنقل المعدد و رئيس مجلس إدارتها معالي سعود نصيرات وفرق العمل كافة في الشركة.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة
منخفض جوي قبرصي يؤثر على المملكة الأربعاء
موائد الأردنيين تنكمش: الفقير يقتات بالفتات والكريما خارج النص
سائقو المستشفيات الحكومية في المفرق وجرش واربد يضربون عن العمل
محافظ العاصمة يتعهد بإنهاء موضوع رافعة ميجا مول الخطرة
ابن للقذافي بالتبني يرفض الترحيل إلى ليبيا
السعودية تقر ميزانية هي الأكبر في تاريخها بعجز غير متوقع
نداءً أمميا لتأمين 350 مليون دولار للوفاء بالاحتياجات الإنسانية المُلحة للفلسطينيين
الحبس الاحتياطي لأحد أقرباء منفذ هجوم ستراسبورغ
الرئيس الصيني: لا أحد يمكنه أن (يُملي) علينا ما تفعله وما لا تفعله
نادي برشلونة يحتفل بيوم اللغة العربية.. بطريقة غريبة وطريفة
سيميوني: مستمر مع أتلتيكو مدريد حتى نهاية عقدي
زوران: مباراة ريفر بليت فرصة لكتابة التاريخ
(الأبطال): رونالدو يعود إلى مدريد.. وصلاح يصطدم ببايرن
ميليك يقود نابولي إلى فوز متأخر على كالياري