Fuehrerscheintest Fuehrerscheintest Online
antalya rent a car
بالصور ... مطاعم حمادة تدعم مبادرة ( لأننا نهتم ) في محاضرة توعوية

بالصور ... مطاعم حمادة تدعم مبادرة ( لأننا نهتم ) في محاضرة توعوية

بالصور ... خليفات يفتتح ورشة عمل عملية تورينو

بالصور ... خليفات يفتتح ورشة عمل عملية تورينو

بالصور ... الجلسة الحوارية لـ مناقشة مسودة قانون ضريبة الدخل

بالصور ... الجلسة الحوارية لـ مناقشة مسودة قانون ضريبة الدخل

نقل النواب :الملكية للطيران تعتبر مساهمة حكوميا

نقل النواب :الملكية للطيران تعتبر مساهمة حكوميا

بالفيديو والصور ... الحوراني يفتتح مؤتمر ومعرض المال والاستثمار الأردني 14 ( بمشاركة 16 شركة محلية ودولية )

بالفيديو والصور ... الحوراني يفتتح مؤتمر ومعرض المال والاستثمار الأردني 14 ( بمشاركة 16 شركة محلية ودولية )

الطراونة يستهجن غياب عدد من النواب عن جلسة اليوم

الطراونة يستهجن غياب عدد من النواب عن جلسة اليوم

 المشاهدات : 5301     التاريخ : 24-06-2018 06:49:58

وزير العمل يلتقي بوزيرة التجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ

Advertisements

وزير العمل يلتقي بوزيرة التجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ

اخبار ع النار- بحث وزير العمل سمير سعيد مراد مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الانمائي الهولندية سيغريد كاغ والوفد المرافق لها سبل تعزيز التعاون في قطاع العمل والعمال بحضور السفيرة الهولندية في الأردن بوربرة يوزياس , اليوم الاحد في موقع الفرع الانتاجي في الشونة الجنوبية.

وأكد مراد أهمية تمكين المرأة الأردنية وخلق فرص عمل للنساء والتوسع في الإستثمار من خلال توحيد كل الجهود لرفع نسبة تشغيلها في سوق العمل الأردني وتمكينها اقتصادياً.

وقال مراد أن النساء المتمكنات اجتماعياً واقتصادياً، هن القوة الدافعة في رفع مستويات المعيشة وعامل رئيس لمساعدة الأردن على أن يصبح بلدًا أفضل وأكثر أمانًا وأكثر ازدهارًا، لافتاً أن مشاركة المرأة في العمل يعتبر متطلبا تنمويًا هامًا في عملية التنمية الشاملة، وأن الوزارة تسعى بموجب المهام المناطة بها الى تسخيرالقوانين والتشريعات التي ترفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل.

واوضح مراد خلال اللقاء اهمية التوسع في برامج التشغيل المدعومة (مبادرة الفروع الإنتاجية) في المناطق ذات المعدلات المرتفعة للفقر والبطالة، والتي تم العمل بها في مطلع شهر آذار/2008 بناءً على التوجيهات الملكية السامية وبدعم من الديوان الملكي العامر لمواجهة الفقر والبطالة، حيث قدم شرحا موجزا لوزيرة التجارة الخارجية الهولندية حول المبادرة , والاجراءات الاخرى التي تقوم بها الحكومة الاردنية لرفع نسبة مشاركة المرأة اقتصاديا في الاردن, مستعرضا عدد من الخطوات التنفيذيه ومنها مسودة قانون العمل المعدل الذي يتم مناقشته في مجلس النواب من خلال لجنة العمل والتنمية .

وكانت وزيرة التجارة الخارجية كاغ , زارت اليوم شركة مصنع أيام ماليبان لصناعة الالبسة الجاهزة في منطقة الشونة الجنوبية, أحد الفروع الإنتاجية التي تم إنشاءها في وقت سابق بدعم وتمويل من وزارة العمل وبالشراكة مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للإناث في المناطق النائية في المحافظات.

وجرى خلال الزيارة عقد لقاء حواري شارك فيه , الامين العام للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس ومديرعام مؤسسة الاقتصاد النسوي ميادة ابو جابر والسفيرة الهولندية في الاردن بوربرة يوزياس والامين العام لوزارة العمل المهندس هاني خليفات , والاطلاع على احدى مشاريع مؤسسة الاقتصاد النسوي في منطقة الشونة الجنوبية.

وهدف اللقاء اللقاء إلى تبادل الأفكار وإيجاد حلول لمواجهة التحديات والمساعدة في خلق فرص عمل جديدة للمرأة في الأردن ، والتركيز على العقول الريادية ودعم الأعمال الناشئة وذلك لتحقيق تطلعات وآمال الأردن وازدهار الاقتصاد النسوي.

وقالت ابوجابر أن مؤسسة الاقتصاد النسوي هي مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست سنة 2017 وتعمل مع المجتمعات لتغيير النظرة السائدة التي لا تتقبل عمل المرأة لتمكينها اقتصادياً من خلال عقد دورات تدريبية، يليها تدريب تقني بالاشتراك مع القطاع الخاص، وانتهاءً بتوفير فرص عمل لهن في القطاع الخاص؛ وتعمل المؤسسة على بناء شراكات مع مؤسسات القطاع الخاص لضمان التزامها بتشغيل المتدربات، كما تحرص المؤسسة على إشراك القطاع العام والمجتمع المحلي ولجان مجتمعية من صناع القرار لضمان تحقيق تنمية مستدامة للمرأة في المجتمع الأردني وتعمل مؤسسة الاقتصاد النسوي في كل من محافظة المفرق والبلقاء واربد.

وأوضحت أبو جابر أهمية تمكين ونشر ثقافة الإقتصاد النسوي في المجتمع الأردني، مبينه الدور الذي تقوم به مؤسسة الاقتصاد النسوي لتعزيز دور المرأة في المجتمع، من خلال استثمار جهودها وقدرتها على إعالة أسرتها ضمن الإمكانيات المتوفرة لديها، لافته ان ما يميّز هذا المشروع هو أنه ينفذ برامجه للمتدربات دون اي مقابل مادي.








تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

لماذا يرفض المواطنون حوار الحكومة؟
مصدر وزاري : الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم
الاربعاء : أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا
الرزاز في تغريدة له عن الحافلات: خطوة مهمة للنقل العام في عاصمتنا الحبيبة
ضريبة الوزن: احتساب وزن السائق وعدة التصليح والإطارات الاحتياطية
ايقاف البلبيسي والصالحي لأنهما هتفا لصدام حسين في مباراة "الجزيرة" والقوة الجوية العراقي
شهيدان برصاص الاحتلال قرب معبر بيت حانون
لماذا لا يريدون العراق قويا؟
روسيا تستدعي سفير إسرائيل وسط تفاقم الأزمة
روسيا: طائرتنا أُسقطت بالدفاعات السورية ونحمل إسرائيل المسؤولية
عقوبات مالية وايقافات بحق عدد من أندية المحترفين
غريزمان: أنا في مستوى ميسي ورونالدو ومختلف عن البقية
مدرب آيندهوفن للاعبيه: انتصروا ثم ابحثوا عن قميص ميسي
صلاح يكشف حقيقة خلافه مع زميله في ليفربول
هيغوايين يمنح ميلان نقطة التعادل أمام كالياري