Fuehrerscheintest Fuehrerscheintest Online
antalya rent a car
النائب المجالي ل اخبار ع النار: احترم الشرطي الذي يخالف اي نائب

النائب المجالي ل اخبار ع النار: احترم الشرطي الذي يخالف اي نائب

النائب ابو السيد ل اخبار ع النار: الحكومة تلهي الشعب بمهرجان (قلق)

النائب ابو السيد ل اخبار ع النار: الحكومة تلهي الشعب بمهرجان (قلق)

خليل عطية يسأل عن الباقورة والغمر .. أين وصلت؟

خليل عطية يسأل عن الباقورة والغمر .. أين وصلت؟

بالفيديو والصور ... مؤتمر اطلاق تقرير راصد حول اداء الحكومة خلال 100 يوم

بالفيديو والصور ... مؤتمر اطلاق تقرير راصد حول اداء الحكومة خلال 100 يوم

الاسمنت الأردنية ... تسدد سلطة المياه ربع المبالغ المتراكمة

الاسمنت الأردنية ... تسدد سلطة المياه ربع المبالغ المتراكمة

اختبار الوضعيات في قوانين الانتخابات

اختبار الوضعيات في قوانين الانتخابات

 المشاهدات : 1501     التاريخ : 11-07-2018 10:44:16

البترا.. 11 عاما من العجائبية والسياحة تراوح مكانها

Advertisements

البترا.. 11 عاما من العجائبية والسياحة تراوح مكانها

أخبار ع النار :  لم يُسعف اختيار البترا إحدى عجائب الدنيا السبع، في اشغالها موقعا متقدما على خريطة السياحة المحلية والدولية، وهو ما تعكسه الأرقام الرسمية التي تظهر مدا وجزرا في المعطى السياحي، الذي يشكل 11 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي.
ففي الذكرى الحادية العشرة لتتويجها عجيبة، تبدو المدينة الوردية اليوم في انتظار ترويج مختلف يليق بمكانتها ويرفع اسهامها في الدخل السياحي في المملكة.
ويقول رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا المهندس فلاح العموش، ان سمة تدفق السياحة الى البترا منذ العام 2007 كانت متفاوتة بين ارتفاع وانخفاض، وهو ما يرتبط إلى حد بعيد بالأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تلعب دورا مهما في تنشيط السياحة، مبينا أن المدينة الوردية شهدت في العامين الأخيرين زيادة في أعداد السياح، اذ ارتفع عدد الزائرين للمدينة 60 ألفا العام الماضي، فيما شهد النصف الأول من العام الحالي، بزيادة نحو 50 % مقارنة الفترة ذاتها من العام الماضي. وتوقع العموش أن يشهد الموسم الحالي، حركة سياحية نشطة حسب الحجوزات الأولية في فنادق البترا.
ولمناسبة الذكرى 11 لاختيارها إحدى عجائب الدنيا السبع، تحول ليل البترا نهارا بآلاف الشموع التي بددت ظلمة ليل مدينة الانباط، التي لم يختلف عدد زائريها في يوم الاحتفال عن سواه.
وزار 2100 سائح المدينة الأثرية التي أضيئت ممراتها بـ 15 ألف شمعة.
العموش، دعا الأردنيين إلى زيارة البترا، لافتا إلى أن السلطة تنفذ حاليا مشاريع استثمارية في اقليم لزيادة تنافسية المدينة في السياحية العالمية.
واطلق اللسان الأردني على الاوابد النبطية في المدينة المدهشة، أوصافا ومسميات من بينها، "المدينة الوردية" و"السلع" و"مدينة الأنباط"، وقد أُدرجت على لائحة التراث العالمي لدى اليونيسكو في العام 1985 لتبدأ مشوارها العالمي، الذي تتوج في العام 2007 بصفتها أحدى عجائب الدنيا السبع، غداة تنافس مع 21 موقعا عالميا مميزا، لتحجز الموقع الثاني على قائمة اختيار المقترعين في المنافسة تلك.
رسميا، سجل العدد الاجمالي للسياح القادمين إلى الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 14.3 % وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ إجمالي عدد السياح القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي 1.135 مليون سائح مقارنة مع 993 ألف سائح خلال العام الماضي.
ووفقا للإحصائية، فإن معظم المواقع الأثرية والسياحية في المملكة شهدت ارتفاعا ملموسا لإعداد الزوار فارتفع عدد زوار مدينه البترا خلال الربع الأول بنسبة 47.2 %.
وكانت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب اوضحت أن القطاع السياحي الأردني حقق العديد من المؤشرات الإيجابية والمشجعة خلال العام 2017 مقارنة مع 2016، وذلك نتيجة لمجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، لتنشيط حركة السياحة المحلية والوافدة.
وأشارت عناب في بيان صحفي إلى أن الدخل السياحي ارتفع بنسبة 12.8 % خلال الفترة من شهر كانون الثاني (يناير) ولنهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ليحقق 2.988.7 مليار دينار، في حين بلغ الدخل السياحي لنفس الفترة من العام 2016، 2.649.4 مليار دينار.-(بترا - عمر الدهامشة)


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

مادبا .. متسولات يفتعلن حوادث سير للحصول على المال
الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا
1691 عملية زراعة أعضاء في المملكة من 2011
رئيس الوزراء السوري: انتهاء إجراءات إعادة تأهيل معبر نصيب
العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة
3 نشطاء معتقلين بالرياض ينالون جائزة نوبل البديلة
روسيا تسلم الأسد إس300 خلال أسبوعين وتتخذ هذه الإجراءات
حفيد الخميني يغادر إيران للعيش في مدينة عراقية
سلامي : على زعماء أمريكا وإسرائيل توقع رد إيراني مدمر
8 ملايين عراقي لا يجيدون القراءة والكتابة
تتويج الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم
11500 تذكرة لمباراة الوحدات والفيصلي
من جديد.. مورينيو يفتح النار على لاعبي مانشستر يونايتد
جيرونا يصفع برشلونة ويخطف منه نقطتين ثمينتين
يوفنتوس يواصل الانفراد بالصدارة ورونالدو يسجل مجدداً