مستثمر معروف يتنازل عن أملاكه لزوجته وآخرين خوفا من الحجز عليها

مستثمر معروف يتنازل عن أملاكه لزوجته وآخرين خوفا من الحجز عليها

سيدة أعمال سعودية تطلب الزواج بأردني ضمن هذه الشروط

سيدة أعمال سعودية تطلب الزواج بأردني ضمن هذه الشروط

نتائج الفائزين والخاسرين بالانتخابات -ارقام

نتائج الفائزين والخاسرين بالانتخابات -ارقام

الديوان الملكي يعلن عن تنكيس علم السارية

الديوان الملكي يعلن عن تنكيس علم السارية

اولى انجازات رئيس بلدية .. اغلق طريقا رئيسيا لإقامة غداء النجاح

اولى انجازات رئيس بلدية .. اغلق طريقا رئيسيا لإقامة غداء النجاح

ولائم ومناسف وصراع نخب ...هل بدأ الماراثون نحو الدوار الرابع

ولائم ومناسف وصراع نخب ...هل بدأ الماراثون نحو الدوار الرابع

 المشاهدات : 4601     التاريخ : 10-08-2017 11:56:24

الأردن بالشريحة الدنيا من البلدان متوسطة الدخل

Advertisements

الأردن بالشريحة الدنيا من البلدان متوسطة الدخل

اخبار ع النار:خفضت مجموعة البنك الدولي تصنيف نصيب الفرد الأردني من إجمالي الدخل القومي إلى الشريحة الأدنى ضمن الطبقة المتوسطة بعد أن كان مصنفا ضمن الشريحة العليا في الطبقة المتوسطة.
وعليه، أصبح تصنيف الأردن من بين الدول التي يتراوح نصيب الفرد فيها من إجمالي الدخل القومي بين 1006 و3955 دولارا سنويا، في حين كان سابقا من ضمن الدول التي يتراوح نصيب الفرد فيها من إجمالي الدخل القومي بين 3956 و12235 دولارا.
وفي تموز (يوليو) الماضي، نشر البنك الدولي تحديثا لتصنيف بلدان العالم اقتصاديا، ويجري هذا التحديث سنويا في الموعد نفسه، ويستند إلى بيانات لإجمالي الدخل القومي للعام السابق بعد مراجعتها.
وتصنف مجموعة البنك الدولي بلدان العالم إلى أربع فئات على أساس مقدار نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي، وهي مرتفع (12236 دولارا فما فوق)، ومتوسط مرتفع (بين 3956 و12235 دولارا)، ومتوسط منخفض (بين 1006 و3955 دولارا)، ومنخفض (أقل من 1005 دولارات).
وأكد البنك أن الأردن ما يزال "من البلدان التي تستحق الحصول على قروض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير"، مشيرا إلى أن تقديرات الدخل الفردي من إجمالي الدخل القومي تعد من عوامل كثيرة تشمل أهلية الحصول على الائتمان، ومناخ السياسات والمؤسسات التي تستند اليها معايير الإقراض.
وتقوم المجموعة في الأول من تموز(يوليو) من كل عام، بتحديث التصنيفات بناء على البيانات الجديدة لدخل الفرد في كل بلد، والتغيرات التي طرأت على الحدود الفارقة بين هذه الفئات التي يتم تعديلها وفقا لمعدلات التضخم.
وفيما يلي بعض الأجوبة عن أسباب إعادة التصنيف وما قد يترتب عليه؛ إذ أكد البنك أن "التعديل بالانخفاض لنصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي لذلك العام كان مدفوعا بثلاثة عوامل: ارتفاع عدد سكان الأردن في البيانات السكانية الجديدة؛ والتراجع في نمو إجمالي الناتج المحلي؛ وانخفاض التضخم".
وتصنيف العام الماضي الذي يستند إلى تقديرات نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي العام 2015 وضعه ضمن الفئة العليا من البلدان متوسطة الدخل.
يذكر أن البنك الدولي استجاب للطلب الرسمي الذي تقدم به الأردن للبنك في ربيع 2015 لضرورة تحويل الاتجاهات في التمويل من خلال قيام البنك الدولي بإيجاد آليات تمويلية مبتكرة وميسرة؛ للاستجابة لاحتياجات الدول ذات الدخل المتوسط المتأثرة بالنزاعات والأزمات مثل الأردن ولبنان، غير المؤهلة للاستفادة من التمويل الميسر نظراً لتصنيف الدخل المتوسط، فكانت الاستجابة بإطلاق مبادرة "التمويل الجديدة للشرق الأوسط وشمال افريقيا للبنك الدولي" في ربيع العام 2016، والتي تتضمن إيجاد آليتين تمويليتين جديدتين بهدف حشد الموارد المالية العالمية لتلبية الاحتياجات التمويلية غير الاعتيادية للمنطقة، والتي لا تستطيع مؤسسة تمويلية بمفردها أن تلبيها.


تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك وكالة ع النار الاخبارية

الإسـم

:

البريد الإلكتروني

:

التعليق

:

 
 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ، ويحتفظ موقع ' ع النار نيوز ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما بـأن التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .

مقعد جامعي لكل طالب معدلة 65 فما فوق
ضريبة حكومية جديدة على المشروبات غير الكحولية
الملك لمن نجحوا في الانتخابات: بدأ العمل لتحسين الوضع الاقتصادي
الشواربة أمينا لعمان ويؤكد : سأعمل بروح الفريق الواحد
سجال رسمي مثير بين الحكومة والشيشاني
خمسة قتلى بسقوط قذيفة عند مدخل معرض دمشق الدولي
الأسد مسرور من حلفائه ويشكر روسيا وإيران وحزب الله
حزب صالح يتهم الحوثيين ببيع اليمن
صمت العبادي يطلق العنان لانتهاكات الحشد الشعبي في نينوى
استنكار دولي لتجريد المعارضة الفنزويلية من سلطاتها البرلمانية
الاتحاد العربي يرفض توكيل الفيصلي لمحامي
ريال سوسيداد يتجاوز سيلتا بعد مباراة ماراثونية
ساديو ماني يقود ليفربول إلى تجاوز كريستال بالاس
أتلتيكو مدريد يفلت من الخسارة أمام جيرونا
ستوك يلدغ أرسنال بهدف خيسي ويخطف منه النقاط الثلاث